الرئيسية / حلويات القطر / لقمة القاضي بالشوكولا

لقمة القاضي بالشوكولا

كثير من السيدات تحب أن يتوافر لديها نوع من الحلويات الخفيفة التي تستطيع تقديمها في أي وقت ، ولا تحتاج إلى وقت وجهد كبير لتحضيرها، ولقمة القاضي من هذه الحلويات اللذيذة سهلة التحضير.

لقمة القاضي

المكونات

لتحضير لقمة القاضي نحتاج إلى :ربع كيلو من الدقيق ، ملعقة صغيرة من الخميرة ، ملعقة صغيرة من النشأ ، ملعقة صغيرة من السكر ، رشة بيكينج بودر ، نصف ملعقة ملح صغيرة وكوب من الماء الدافئ.

خطوات التحضير

  • نقوم بخلط الدقيق والخميرة و النشأ و البيكنج باودر والملح معاً لتشكيل خليط لقمة القاضي، ونخلطهم حتى يصبح لدينا عجينة لينة نوعاً ما ومتجانسة ،ثم نترك الخليط في مكان دافئ لمدة ساعة ليتخمر.
  • نقوم بتجهيز الشربات أو القطر بخلط كوبين من السكر ،و كوب ماء ، وعصير نصف ليمونة،و نخلطهم بشكل جيد، ونتركهم على النار حتى يتماسك الخليط وتزداد كثافته.
  • بعد مرور ساعة على العجينة وتكون قد اختمرت ، نقوم بسحب أجزاء منها على شكل كرات ، ونضعها في الزيت المغلي لمدة خمس دقائق تقريباً.
  • نضع كرات لقمة القاضي الشهية في الشربات حتى تتشربها ثم قدميها ساخنة ومقرمشة .

لقمة القاضي بالشوكولا

المكونات

كيلو دقيق ، ملعقة سكر ،ملعقة خميرة ، ماء دافئ ، ذرة ملح ، زيت غزير للتحمير، شربات أو قطر أو صوص شيكولاتة حسب الرغبة.

طريقة التحضير

  • نضيف الخميرة إلى السكر وقليل من الماء الدافئ ونتركها لتتخمر.
  • نُضيف الدقيق إلى الملح ونقلبهم جيداً ثم نضيف خليط الخميرة بعد تخمرها إليهم، ونقلبهم معاً جيداً ، ثم نضيف الماء الدافئ إلى الخليط بالتدريج مع التقليب والعجن حتى يصبح الخليط شبه سائلاً أو ليناً جداً ، ثم نتركه لمدة ساعة ونقلِّبه بالملعقة بسرعة ليهبط العجين وتترك لتخمر ساعة ثانية.
  • نأخذ قطعة عجينة باليد اليسرى، ونغرف بملعقة صغيرة مدهونة بالزيت باليد اليمنى، ونضع قطعة العجينة الصغيرة في زيت التحمير الغزير ، ونقلبها إلى أن تتحمر من كل الجهات وتأخذ اللون الذهبي، ثم نخرجها من الزيت ونضعها على مناديل التنشيف لتتصفى من الزيت الزائد.
  • نقوم بسكبها في القطر الجاهز والبارد ، يرش عليها السكر أو صوص الشيكولاتة حسب الرغبة وتقدم.

ملاحظات: لنحصل على القرمشة المطلوبة نضيف ملعقة نشأ إلى الخليط ،وعندما نضع كرات العجين الصغيرة في الزيت نعمل على تخفيف درجة الحرارة مع تقليب الحبة إلى أن تنشف من الخارج وتقرمش.