لحديثى الزواج ابرز المشاكل التى يمكن الوقوع فيها فى بداية الحياة الزوجية 2019

لحديثى الزواج ابرز المشاكل التى يمكن الوقوع فيها فى بداية الحياة الزوجية

من البديهي أن يقع الازواج الجدد بالمشاكل المختلفة نتيجة عدم اعتيادهم بعد على النمط الحياتي المشترك بينهم، وقد تحصل في هذا الاطار بعض الاخطاء التي لم يعلم بها الازواج. لذا موقع أنوثة يطلعك اليوم من خلال موضوعه هذا على ابرز اخطاء يقع فيها الازواج الجدد، كي تكوني أكثر وعياً لما ينتظرك في السنوات الاولى من الزواج.

ما هي ابرز الاخطاء التي يقع فيها الازواج الجدد؟

– من ابرز الاخطاء التي يمكن ان يقع فيها الازواج الجدد في السنوات الاولى من زواجهم هو اللجوء الى الآخرين لحل المشاكل التي تحصل بينهم، وهذا الامر خاطئ لأن الحياة الزوجية يجب أن تبقى سراً بينهم وان لا يتدخل الآخرون بها، خصوصاً أنهم اصبحوا في منزل واحد، وهذا يفرض نوعاً من الخصوصية بينهم.

– ايضاً من ابرز الاخطاء التي قد يقع فيها الازواج الجدد هي المبالغة في الغيرة التي يمكن أن تنعكس بشكل سلبي على مسار العلاقة بينهما، فبعد الزواج يمكن أن تزداد الغيرة لدى الازواج الجدد، والامر الذي يمكن أن يؤدي الى تفاقم المشاكل بينهما لاسباب بسيطة ما يجعل الامر سيئاً للغاية بنيهم. لذا من المهم بناء هذه الثقة بينهم التي ستؤكد ضمان استمرار الزواج.

– بالاضافة الى ان الأزواج يمكن أن يقعوا في مشكلة عدم التمكن من تنظيم الاوقات بينهم وهذا الامر قد يؤدي الى بعض الانزعاج من قبلهم، حيث ان دوام العمل لكل منهم يمكن أن يدفعهم الى عدم الالتقاء للغداء، لذا من المهم ان يعوا ان بعض الامور يجب التعايش معها وترتيب أمورهم وفقاً لما تتقتضيه الحياة الجديدة التي بدأوها.

إقراء أيضا  الوجوه السبع للإحترام بين الزوجين 2019

– كذلك قد يقع الازواج في خطأ التنسيق للانجاب، فلا يتحدثون عن الموضوع في ما بينهم، ويصبح الامر بمثابة مشكلة في حال تم الحمل. لذا من الضروري أن يتحادث الأزواج في ما يتعلق بحياتهم الزوجية وخصوصاً موضوع الانجاب والاتافق معاً حول الموعد المناسب للحمل والانجاب، لأن هذا الامر يتطلب الكثير من التخطيط والمسؤولية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق