لجعل شخص يحبك

الحب

يتساءل العديد من الأشخاص كيف اجعل نفسي محبوباً، وكيف ازرع هذه المحبة في قلوب الجميع، حيث إنّ المحبة من الاتّسام بمجموعة من الصفات والعمل بها، فسنتناول في هذا المقال مجموعة من النتائج التي يجب أن يتسم بها أي شخص ليكون محبوباً عند الجميع؛ ولكن بداية يجب أن نعرف ما هو الحب.
الحب ليس شعوراً محصوراً ما بين ذكر وأنثى فقط، بل هو علاقة كبيرة جداً بين صديقين وأم وابنها وعائلة، فالحب هو أن تجعل جميع من حولك يحبون الحديث معك ورؤيتك والاهتمام لأمرك والحزن عند حزنك ومشاركتك في فرحك.

لكسب محبّة شخص

  • أسلوب الحديث والإنصات الجيد: عندما يبدأ شخص بالتكلم يجب عدم مقاطعته، والإنصات له، وتقبل الرأي الآخر، لتحبّب الناس بالحديث معك وليكن رأيك دائماً إيجابياً، وعند النقد يجب أن يكون بأدب دون أسلوب جارح أو محرج، وانتقاء الكلمات الصحيحة في الحديث، وأن تكلّم الشخص الآخر بقول مضحك يجب الضحك بطريقة لبقة ولو لم يكن الحديث مضحكاً، وعدم أخذ جميع الأمور بجدية وبشدةّ فيجب معرفة وقت المناسب للمزاح أو الجدّية، وأشعر الشخص الذي تجلس معه أنك سعيد جداً بالجلوس معه وحديثه.
  • الثقة بالنفس: فلتزرع دوماً في داخلك الثقة بالنفس وأنك محبوب من قبل الجميع، ويجب الابتعاد عن الأفكار السلبية والأشخاص السلبيين، ودعهم يرون الأمور الإيجابية في شخصيتك، ولا تذكر مساوئك أمام الجميع ولتكن حسن الخلق والمعاملة.
  • استخدام لغة الجسم: لغة الجسم تعبر كثيراً عمّا في داخلك وتجذب المتحدث إليك للنظر إليك، فعند الحديث مع أي شخص ليكن جسدك مستقيماً، كما أنّ لنبرة الصوت دور مهم فنبرة صوتك المعتدلة كفيلة بايصال فكرتك دون أن تؤخذ بسلبيّة.
  • المحافظة على النظافة: نظافتك الشخصية تجذب الجميع إليك فحافظ على نظافة أسنانك، ونظافة الجسم بالاستحمام يومياً، وارتدي ملابساً أنيقة، ونظيفة، ومكويّة، واستخدم عطراً جميل الرائحة وخفيفاً، والانتباه إلى ارتداء حذاء نظيف، وتغيير الجربان بشكل يومي، وترتيب الشعر والمحافظة على تهذيب الحية.
  • الابتسامة: الابتسامة هي سرّ الحب وتشعر من ينظر إليك بالسعادة والحب وتترك انطباعاً جميلاً عند جميع من تعرفهم، ليكن وجهك دائماً بشوشاً ولا تبالغ بالضحك فتجعلهم ينظرون إليك على أنّك ساذج ومهرج فلتعدل بين كل شيء.
  • العينين: عند النظر في عيني أي شخص تتحدث إليه أشعره أنّك مهتم به ليبادلك نفس الشعور.
  • الكذب والنفاق: الابتعاد دوماً عن الكذب ونقل الحديث بين الناس وإحداث المشاكل بينهم، فهذا من شأنه أن يكرّه الناس فيك وبالجلوس معك.
  • تبادل الهدايا والزيارات: عند ما تأتي مناسبة ما لأحد أصدقائك فعليك أن تقدم التهنئة له، مع هدية بسيطة لزرع المحبة بينكم.
الوسوم
إغلاق
إغلاق