لتكون مشهورا

أن تكون محبوباً أمراً ليس بالسهل بل يحتاج لبذل جهد كبير، واحتمال جميع أنواع الناس، وتحمل الشخصيات المختلفة، وتقبل النقد، والابتسام دومًاً، والاستماع للكثير من الحديث، فالجميع يتوقَ للحصول على الاهتمام من أي طرف آخر، ويشعر أنّ لوجوده أهمية، وأنّه شخص مهم، ولكي يكون الشخص ما يريد له من محبة وشعبية وشهرة عليه أن يفكر اولًا لما يريد هذه الشهرة؟ وعندما يبحث عن الجواب فليخضعه إلى صنف الخير أو الشر، فهناك من يريدون الشهرة على حساب غيرهم أو للانتقام، وهناك من يردونها كي ينشرون المعرفة والخير بين الناس، فيستحملوا كل العقبات التي قد تواجههم في سبيل ذلك، ولكي تكون مشهورًا عليك بِــ:

– الاستماع:

إن الاستماع لأيّ فرد يعني له أنّك تهتم بما يقول، وعلى من يريد أن يصبح مشهورًا أن يحاول ويتظاهر بالاستماع إلى نهاية حديث محدثة، بحيث يومئ له على أنه متابع لما يقول أو يقطعه ليسأله ماذا حدث بعد ذلك؟ أو كيف واجهت الأمر، مع اظهار دهشتك من بعض أجزاء الحديث أو تأييدك لما يقول.

– ابتسم:

ان الابتسامة بطاقة هوية للمرور للآخرين، فالفرد حين يبتسم يختصر كل المسافات ويكسر الجمود ويجد القبول من الطرف الآخر.

– كن متفائلًا وازرع الأمل:

تحدث دومًا بإيجابية وامنح من يتحدث إليك بعض التفاؤل في أمور حياته، وإن حدّثك بيأس، تحدث له بأمل، وساعد كل من يطلب مساعدتك فبهذا لن ينساك أحد.

– العطاء:

العطاء بلا حدود هي سمة المشهورين، حيث يبذلون ما باستطاعتهم من وقتهم ومالهم وراحتهم لأجل الآخرين.

– انسَ نفسك:

لا تتكلم عن نفسك بحضور الآخرين، بل تكلم عمّا يهمهم ويجذبهم نحوك، إن تحدثت عن نفسك فلن يستمع لك أحد لأنّ طبيعة البشر أن يهتموا بالحديث الذي يتعلق بهم أو بجزء من حياتهم.

– تصرف على طبيعتك:

لا تتصنع الرسمية، أو تتحدث بمكابرة، كن متواضعًا واستخدم لهجة قريبة ممن حولك، لا تتذاكى، أو تقل أنّك تعرف كل شيء، كن واحدًا ممن حولك، لا واحدًا فوقهم.

– تحدث في المواضيع المهمة:

كثيرًا ما يحدث في المجتمع قضية رأي عام، أشعلها، وتحدث بها، واطلب من الآخرين آراؤهم بهذا، سوف تشعرهم بأنّ رأيهم بالنسبة لك مهم، وأنّهم أصحاب رأي، يصنعون تغيرًا في المجتمع:

– المجاملة:

جامل في اليوم ولو شخصًا واحدًا، فإنّ لها أثرًا في النفس يدوم طويلًا، وكن مداحًا لا لوامًا واذكر المحاسن قبل المساوئ.

– الابتعاد عن الإشاعات:

لا تصدق كل ما تسمعه قبل أن تتحرى عنه.

– لا تطلق الأحكام:

غالبًا ما نحكم على أمر ما أو شخص ما من أول مرة، ثم حين نكتشفه نجد العكس، لا تستعجل بإطلاق الأحكام على الآخرين، بل دع لنفسك الوقت في المعرفة.

– الهدف:

كن صاحب هدف معلوم للجميع، كأن تنصر قضية مهمة في المجتمع، كقضية مكافحة التدخين، أو دعم المصابون بالسرطان.

وقبل أن يعقد الشخص الأمل بأن يصير مشهورًا، عليه أن يخلص النية لله تعالى، ويحسن المعاملة مع الآخرين.

 

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق