لتصير قوي

سؤال يطرح كثيراً، وخاصة بين فئة الشباب؟ كيف أصبح قوياً؟ الكل يبحث عن القوة الجميع يرغب بأن يكون له كيانه وشخصيته، القوة ليس لها مفهوم محدد ولا حتى نظرية معينة، القوة مفهوم واسع ومتفرع، والأشخاص الذين يبحثون عن القوة مختلفون فمنهم من يبحث عن القوة الجسدية ومنهم عن القوة الفكرية وهناك من يبحث عن قوة الشخصية، لذلك مفهوم القوة بحد ذاته مفهوم قوي يحتاج الشخص الباحث عن القوة مهما كان نوع القوة التي يبحث عنها تحتاج إلى عمل وجد ومثابرة ، القوة ليست لا تعني أن تكون مفتول العضلات ذو بنية جسمية قوية وإنما القوة الحقيقية كيف تستخدم هذه الكتلة العضلية التي تمتلكها في الخير أم في الشر، أيضاً القوة العقلية مهما عظمت لديك القوة العقلية وكنت أنساناً ذكياً وعبقري عليك أن تسخر هذه القوة العقلية بما يخدم وطنك، لذلك نستطيع القول أن مفهوم القوة دائماً مرتبط بشيء كبير عظيم الجميع يرغب بإمتلاكه، يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ” المؤمن القوي أحب إلى الله من المؤمن الضعيف”.

إلى من يبحث عن القوة الجسمية عليه الإكثار من عمل التمارين الرياضية التي تساعدك في بناء جسم متناسق كبير الحجم بالإضافة إلى إتباع برنامج غذائي بجانب التمارين الخاصة بكمال الأجسام التي يتم ممارستها في الأماكن المخصص لها.

البعض يبحث عن تمارين للقوة ولكن ليس للقوة الجسمية وإنما للقوة العقلية فالقوة العقلية لا تقل أهمية عن القوة البدنية بل في بعض الأحيان الذي يتمتع بقوة عقلية يتغلب على صاحب القوة البدنية،لكي تصبح صاحب قوة عقلية أيضاً عليك بممارسة الرياضة الجسدية بما لديها من أهمية على تنمية القدرات البدنية بالإضافة إلى التركيز على القراءة، قراءة الكتب التي تعتبر من أهم التمارين للحصول على القوة العقلية ، بالإضافة إلى التركيز على حل الألغاز العلمية الصعبة محاولاً إيجاد مخرج مختلف عمن سبقوك.

القوة تكمن في قوة الشخصية فهناك أشخاص سر قوتهم بقوة شخصيتهم وهناك أشخاص مهما كانت قوتهم البدنية والعقلية كبيرة وشخصيتهم ضعيفة للأسف لا يطلق عليهم مصطلح هذا شخص قوي، القوة الحقيقية تكمن في الشخص المتفائل، الشخصية القوية تشعر صاحبها دائماً بالأمان والشخص صاحب الشخصية القوية يشعر من حوله ومن يرافقه بالأمان أيضاً.

لكي تصبح شخصاً قوي الشخصية ، عليك أن تثق بنفسك وأنك قادر على فعل أي شيء، وأنه لا يوجد شيء اسمه مستحيل بل يوجد أن كل شيء ممكن، لذلك تعتبر قوة الشخصية من التمارين التي تجعلك قوياً وخاصة أن قوة الشخصية تعتبر من وسائل النجاح في الحياة العلمية وافجتماعية وفي كل مجالات الحياة بشكل عام، والفخر الحقيقي للإنسان عندما يوصف بقوة الشخصية وسيطرته على جميع الأمور وليس القوة البدنية، كما أسلفنا الذكر أن القوة أنواع ولكي تحصل على جميع أنواع القوة عليك أن تكون أنساناً رياضاً قوي الشخصية وكما يقال العقل السليم في الجسم السليم.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق