لتصبح طبيب أسنان ناجح

عيادات الأسنان من العيادات المهمة التي يحتاجها كل مريض يعاني من ألم الأسنان، ولكن قبل الذّهاب إلى عيادة الأسنان سيتوقف المريض ويفكر ملياً ويطرح السّؤال التّالي هل طبيب الأسنان ناجح؟ يده خفيفة؟ ماهر في عمله؟ لأنّ المريض يهمّه أن يحصل على معالجة ونتيجة يرتاح فيها من ألم الأسنان، أو ترميم وتجميل الأسنان بشكل جيد وأنيق، ولهذا على طبيب الأسنان أن يفكر كثيراً بعد دراسته لطب الأسنان كيف يصبح طبيب أسنان ناجحاً، ينجح في مهنته ويحافظ على زبائنه المراجعين لعيادته.

صفات طبيب الأسنان الناجح

  • من أهمّ صفات هذا الطبيب أن يتقن عمله بكل سهولة وحرفية، ويرضي المريض بحصوله على معالجة لأسنان بشكل لائق، ولا يشعر المريض بأنّ ما دفعه من أجر للطبيب قد ذهب هدراً؛ فكثير من أطباء الأسنان تظهر نتائج سلبية لعملهم في معالجة الأسنان بعد سنة أو سنتين، ممّا يزعج المريض كثيراً ويذهب للبحث عن غيره، فطبيب الأسنان الناجح يتقي الله في عمله وفي مريضه، فأرواح الناس بين يديه ويجب أن ينجز عمله على خير وأكمل وجه.
  • طبيب الأسنان الناجح عليه أن يهتم بمظهره الشخصي بما يناسب وظيفته، فعليه أن يهتم بمظهر شعره ونظافة مريوله الأبيض فمن غير اللائق أن يعالج مرضاه بمريول متسخ ملوث ببقع الدم، وعليه أن يهتم برائحته فإذا كان مدخناً عليه أن يغسل يديه ويرتدي القفازات، وكذلك أن يلبس الكمامات حتى لا يزعج المريض برائحة فمه، فننصح طبيب الأسنان أن يكون هناك عدة مراييل على الأقل في عيادته لاستقبال المرضى فيها.
  • على طبيب الأسنان أن يهتم بنظافة عيادته، فما يلفت نظر المريض العيادة النظيفة ذات الرائحة الذكية ومعطرة بشكل خفيف تسبّب الرضى النفسي للمريض، وعليه أن يطور من معداته التي يعالج بها المرضى ويحافظ على نظافتها، فقبل دخول المريض يجب أن تكون كافة الأدوات والمعدات نظيفة ومعقمة حتى لا تسبّب الأذى للمريض.
  • قبل معالجة المريض على الطبيب التحدث معه بلباقة وفهم مكان الألم أو ما يشعر به المريض، ثم يشخّص حالته وقبل العلاج عليه أن يشرح للمريض حالته المرضية وما سيجريه من علاج قبل البدء، وتعريفه بالتكلفة وخطوات العلاج بكل أمانة وصدق.
  • طبيب الأسنان الناجح في عمله عليه أن يتمتع بفن وذوق عالٍ في معالجة وتجميل الأسنان، فقد يحتاج المريض إلى تلبيس الأسنان بجسور تجميلية ولهذا عليه أن يعتمد على فني مختبر أسنان يتقن صنع الأسنان التجميلية بشكل جميل وأنيق يناسب المريض، فعلى الطبيب أن يتحاشى الاعتماد على المختبرات التجارية، والتي لا تتقن عملها بدقة لأنّ ذلك سيؤدي إلى خسارة زبائن هذا الطبيب.
الوسوم
إغلاق
إغلاق