لتخفيف نمو الشعر

تعاني الكثير من السيدات من نمو الشعر في الوجه و الجسم، و ستزداد المشكلة سوءاً إذا كان الشعر داكناً و سميكاً، لذلك يقمن بإزالته ولكن مع الوقت يشعرن بالملل، لذلك إليك عزيزتي بعض الوصفات التي تخفف من نمو الشعر في الوجه والجسم؛ أضيفي ثلاثة ملاعق من مسحوق نبات السعد إلى لتر ماء و اغليها جيداً، ثم اتركيها لتنقع لمده ربع ساعه، وبعدها ضعيها على الجسم كغسول بعد إزاله الشعر لمد لا تقل عن ستة أيام متواصله من كل شهر وستلاحظين الفرق.

وهناك طريقة أخرى وهي ان تقومي بنقع الترمس في ماء دافئ طوال يوم كامل، وبعدها استخدمي منقوع الترمس كغسول بعد إزالة الشعر؛ كذلك اخلطي ملعقتين من مسحوق نبات السعد مع ملعقة فازلين، واستخدمي الخليط ككريم، ثم اغسلي جسدك بعدها.

إضافة إلى ذلك استخدمي عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من الجلسرين وملعقة أخرى من ماء الورد، ثم اخلطيهم جيداً واستخدمي الخليط ككريم تقومي بدهنه على الجسم؛ ويمكنك أيضا ان تصعني عجينة النشاء وماء الورد، وذلك عن طريق خلط مقدار من النشاء وماء الورد وملعقة زيت زيتون مع نقطة من الليمون؛ ثم قومي سيدتي بخلط الماء مع بودرة التلك حتى تصبح عجينة لينة، ثم افرديها واتركيها حتى تجف ثم اغسلي جسدك بالماء الفاتر.

أضيفي زيت الزيتون وعصير الليمون إلى الملح الخشن، وادهني به جسدك وبعدها اغسليه، وستلاحظين الفرق وستحصلين على النتيجة المرجوة؛ ثم قومي بدهن الجسم بزيت الزيتون وبشكل دوري، وسوف تلاحظين ضعف في نمو الشعر الزائد مع استمرار مرور الوقت.

هذه وصفات سهلة ومجربة سيدتي تساعدك كثيرا في التخلص من الشعر الزائد ويمكن إعطاؤك مزيدا من الوصفاتومنها، ان تقومي بخلط زيت زيتون مع النشا وملعقتان لبن حليب مع ملعقتان بودرة تلك مع عصير ليمون و القليل من الماء، وادهني به جسمك بعد إزالة الشعر مباشرة وستلاحظين حدوث تقدماً، بحيث أن الشعر يضعف نموه تدريجياً مع الوقت.

قومي بإحضار مقدار من الثلج مع مقدار من الحليب السائل و قطع قطن، ثم قومي بملء وعاء صغير بمقدار وافر من الثلج، و أضيفي إليه ضعف الكمية من الحليب السائل، و بعدها قومي بتغطيس قطع القطن في هذا الخليط، وادهني بها المناطق الحساسة، ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة، ولا تنسي أن تقومي بتكرار هذه العملية مرتين.

 

وأخيرا سيدتي إن نمو الشعر الزائد مشكلة تعاني منها أغلب نساء العالم، وينصح بإزالة الشعر بالحلاوة و الشمع والإبتعاد عن استخدام الشفرة، لأنها تفوم بقص الشعر؛ بينما الحلاوة وغيرها تقوم بخلع الشعر من جذوره، ويمكنك سيدتي استخدام الوصفات الطبيعية بكل أريحية لأنها  إن لم تؤثر وتعطيك النتيجة المرغوبة، فأنها لا تؤثر سلباً على بشرتك كغيرها من المستحضرات الكيماوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *