لا تتجاهلى شريك حياتك 2019

الحياة الزوجية تكثر فيها المشاجرات لاختلاف طباع كلا الشريكين، إلا أن هناك طبعا يثير المشاكل بشكل كبير ولا يستقيم معه الاستمرار فى الزواج بشكل هادئ وقويم، ويوضح مجدى ناصر خبير الاستشارات التربوية والاجتماعية أن التجاهل بين الزوجين، الذى قد يظهر فى العلاقة الزوجية، وقد يدخل من شتى الأبواب التى لا نحسب لها حساباً، وقد يظهر فى مختلف المظاهر، ولا يفطن له الزوجان، إذ أنه ينشأ من أشياء صغيرة لا يوليها الزوجان اهتماماً، ولكنها تكبر لتصبح مشاكل كبيرة.

إذن فإن تغاضى الزوجين عن أخطاء وهفوات بعضهما البعض، قد يؤدى لتفادى المشاكل التى قد تؤدى بهم إلى تجاهل بعضهما، وبالتالى تفادى فجوة قد تتشكل بينهما تتسبب فى بعدهما.
وينصح ناصر كلا الزوجين بأن يتفاديا أسباب التجاهل لبعضهما البعض، من خلال أن يعامل كل واحد منهما شريك حياته بنفس الطريقة التى يحب أن يعامله بها، متأكداً أنه كلما أعطى أكثر، سينال أكثر، إذن فالمعاملة بلطف وبرقة وبحنان واحتواء كل منهما للآخر، وإبداء الحب بلا حدود، لن ينتج عنها إلا كل استقرار فى علاقة الزواج ككل ولن تسفر إلا عن المزيد من الحب والعطاء والتفاهم.

وعلى الزوجين ألا يسمحا لأشياء صغيرة بأن تعكر صفو العلاقة والزواج ككل، بل أن يتجاهلاها ما استطاعا، وأن يسعيا معاً لتخطيها واجتيازها والتغلب عليها.

الوسوم
إغلاق
إغلاق