لاصبح مضحك

يعاني الكثير من الأشخاص من عدم القدرة على الوصول إلى الحس الفكاهي ، الذي يجعلهم يختلطون مع البيئة المحيطة بهم ، ولعل السبب في ذلك راجع إلى الظروف القاسية التي تحيط بنا ، والأوضاع المعيشية السيئة ، والمسؤوليات المتراكمة حولنا .

كيف أصبح مضحكا :-

هناك العديد من الأمور التي يجب مراعاتها للوصول الى الحس الفكاهي :

أولاً :

  • آمن بأنك تمتلك موهبة حقيقية ، تمكنك من رسم الابتسامة على شفاه الأخرين ، وتجعل جلستك من أجمل الجلسات التي يقضيها الأصدقاء والأقارب .

ثانيا :

  • تحدث عن نفسك ، وعن عيوبك إن أمكن ، واجعل من حولك يتحدثون عن الأشياء التي تضحكهم ، واستغل هذه الفرصة ، وتعرف على أكثر الأشياء التي تسعدهم ، وسلط الضوء عليها ، ولا تستهين بأي كلمة تقال أمامك ، وكن صبورا ، لآن الحس الفكاهي لا يأتي فجأة ، وإنما يأتي من ايمان الناس بك .

ثالثاً :

  • هناك بعض الأشخاص ، مجرد أن يبتسموا يضحكو من حولهم بشدة ، فحاول أن تجلس بالقرب منهم ، وتعلم كيف يفعلون ذلك ، ولا تعمد على تقليد أحد بصورة سيئة ، فالتقليد السيء يضر بصورة الفكاهي ، وتجعله ثقيل الظل .

رابعاً :

  • اعتمد اسلوب الاشارة ، والايماءات ، فهي مبهجة بالنسبة للأشخاص المحيطين ، وتجعلهم يعشقون كل كلمة تخرج من فمك ، فالتلويح يجعل الأمور أكثر جمالا  ، خاصة في ظل الأوقات التي يسيطر عليها الضحك والفرفشة .

خامساً :

  • اجعل أسلوبك مشوقاً في رصد الصور المحيطة ، أو في حال القاء نكتة على الأصدقاء ، ولا تضحك على نكاتك ، بل اجعلهم يفعلون ذلك ، وابتعد عن التعليقات السخيفة ، فهي تقتل الموهبة ، وتجعل الضحك ماسخاً .

سادساً :

 

  • اقرأ في سيرة الكوميدي الذي ترغب أن تصبح مثله ، وحاول أن تضع هدفا لتصل اليه ، ولا تستعمل اسلوب التقليد للفنان ، بأن تتلبس شخصيته ، بل قلد طريقة حديثه ، واضفي عليها طابعا خاص بك .

سابعاً :

  • اختر الوقت المناسب لتلقي نكتة على المحيطين ، وراعي الظروف التي يمر بها من حولك ، وساند من حولك في وقت الضيق ، واياك ثم اياك أن تحاول في عز الأزمة أن تلقي نكات مهما كلفك الأمر ، لآن ذلك سيجعلك تسقط من نظر المحيطين بك ، ويعتبرونك قليل العقل وتافه ، فتصيد أوقاتك التي يمكنك أن تبرز فيها .

وفي الختام ، فإن ثقتك بنفسك وموهبتك ، من أهم الأمور التي تجعلك تصعد وتصبح لامعا ، أن أي شيء ستفعله ، يجب أن تؤمن به ، وتسعى بكل الطرق لتنمية نفسك ، ولا تقلل من نكاتك في كل جلسة تجلسها ، بل حاول أن تجدد من نفسك ، وتنوع من أدائك

الوسوم
إغلاق
إغلاق