كيف نتوقف عن عادة الكذب 2019

لماذا نلجأ الى عادة الكذب أحياناً؟ حسنا ، يكذب الناس لأسباب مختلفة.فقد يكذب الناس لتجنب حجة أو ألم، وأحيانا يلجؤا الى ما يعرف باسم الكذبة البيضاء من أجل تجنب ايذاء مشاعر شخص ما.ولكن مهما كان السبب كله في الأخير يسمى كذباً ويجب التوقف عنه، لأنها ممكن أن تصبح مسألة اعتيادية وتؤدي الى عواقب وخيمة لذلك إن كنتي تبحثي عن سبل لوقف عادةالكذب، اليك هذه النصائح:

– أفضل وأهم نصيحة هي أن تدركي أنه لديك مشكلة وأنك تلجئين الى هذه العادة للهروب من واقع معين لذلك يجب أن تعترفي في البداية بالمشكلة لتتمكني من التعامل معها.

– حاولي أن تتحملي مسؤولية الشخص الذى سوف تكذبين عليه هذا سيجعل ضميرك حي ويشعرك بمسؤولية أخطائك,أيضاً حاولي أن تلجئي الى أحد الأصدقاء لمساعدتك في حل هذه المشكلة.

– تذكري أن أي كذبة صغيرة يمكن ان تقودك الى كذبة أكبر والى عواقب أكبر وسوف تتعرضي للكثير من المشاكل من قبل الأشخاص الذين تكذبين عليهم ,وهذا يؤدي إلى فقدان الثقة بينك وبين الأشخاص المحيطين بك.

– تعلمي أن الاعتراف والاعتذار عند الكذب.خطوة مهمة جداً تساعدك على كسر هذه العادة السيئة.في كل مرة تقومي بالاعتذار أو الاعتراف على ما قمتي به، تكوني سعيدة أنك تتحركي في الاتجاه الصحيح.

– حاولي أن تبدئي في كتابة مذكراتك وتدوني ما حدث في ذلك اليوم وتعبري عن مشاعرك كلما كذبتي على أحد، لا تنسى أن الكتابة ستساعدك على معرفة أسباب لجوئك الى الكذب.وبالتالي معرفة الأسباب سيساعدك على تغيير أفكارك والسلوك لمنع الكذب.

– الإبتعاد عن الأجواء التى تشجعك على الكذب على سبيل المثال إن كان السبب يعود الى وجودك ضمن مجموعة من الأصدقاء الغير صالحين حاولي أن تبتعدي عن هذه الأجواء.

إقراء أيضا  ازاي تخلى جوزك يعشقك 2019
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق