كيف نتعامل مع مشاكل أهل زوجي؟ 2019

الزواج أو الإرتباط يعني التشارك والتعاون في كل شيء بدءاً من الأحاسيس والعواطف وإنتهاءً بالأمور العملية والمادية، ولأن الزواج يعني التشاركية في المفاهيم والعلاقات الإجتماعية والأسرية لكلا الزوجين، من الطبيعي والمتوقع أن تحدث الخلافات العائلية التي يكون أحد أسبابها عائلة الزوج أو الزوجة، والضحية طبعاً الزوجين!

لهذا حديثنا التالي سيكون لك أيتها الزوجة والشريكة، إذ سنتطرق لكيفية التعامل مع المشاكل التي يكون سببها أهل زوجك والسبيل إلى تخفيف تأثيرها على علاقتكما.

ولأننا نعرف أنك تطرحين السؤال التالي على نفسك بإستمرار: كيف نتعامل مع مشاكل أهل زوجي؟ نعم إنك تتكلمين بصيغة الجمع( نتعامل) لأن هذا هو المفروض حيث أن الأمر يخصك أنت وزوجك وليس وحدك.

فإن كنت ممن يبحثن عن جواب السؤال (كيف نتعامل مع مشاكل أهل زوجي؟) ننصحك بإتباع ما يلي:

– إنظري دائماً لحياتك الزوجية على أنها وحدة واحدة، وأنك وزوجك وجهين لعملة واحدة فلا مشاكل تخصه ولا مشاكل تخصك، مما يسهل إيجاد الحلول وتفسير الأمور.

– ناقشي الأمر مع زوجك مهما كان حجمه، لأن الحوار والنقاش سيفرغ شحنة العصبية التي تحملينها وبالتالي يخرجك من التوتر الذي يمكن أن ينتقل لزوجك ولعلاقتكما دون قصد.

– إحرصي على أن تكون علاقة بأهل زوجك مبنية على الإحترام والصراحة مع وجود الخطوط الحمراء التي توحي بضرورة إحترام حياتكما الزوجية فلا للإنفتاح على كل ما يدور بينك وبين زوجك من خلافات أو توافقات.

– حاولي أن تجدي حلولاً بمساعدة زوجك للخلافات قبل أن تتطور لأن تطورها ربما ينعكس على علاقتكما معهم إن لم تكن إستجابتهم سريعة.

– لا تتركي المجال لتدخل أهلك بالمشكلة، لأن تدخل أهلك سيزيد من حدة الأمر.

– حاولي أن تقربي زوجك من أهله في فترة المشكلة وإياك أن تبعديه عنهم لأن هذا سيأجججججججججججج الخلاف وسيظهره أكبر مما هو عليه، بل على العكس دعيه يتكلم معهم ويتقرب منهم ليساهم في حل المشكلة.

– إحرصي كل الحرص على عدم نقل المشاكل مع أهل الزوج إلى منزلك، لأنك حتماً لن تصلي للنتيجة الإيجابية، فقط إعتمدي على الحوار الهادىء والرزين.

سيدتي العلاقة الزوجية شديدة التشابك، ولتنجح تحتاج لإمراة قوية وعقلانية لتسيطر على الأمور، ودائماً نذكرك تكلمي بصيغة الجمع عندما تتعرضين لأي مشكلة مع أهل زوجك، وإرفعي السؤال: كيف نتعامل مع أهل زوجي بأسرع وأنجح الطرق.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق