كيف توازنى كإمرأة عاملة بين العمل و البيت؟ 2019

من المعروف أن المرأة العاملة تواجه تحديات كثيرة لأن عليها أن توازن بين عملها و منزلها و لا تقصر فى أى منهما على العكس ما قد يتصوره البعض و قد يحسدها بعض النساء من ربات البيوت اللاتى قد لا يعرفن بهذه التحديات التى تواجهها ، و تأتى أحياناً هذه المصاعب على صحتها و راحتها النفسية و الأسرية أحياناً إذا ما قصرت فى واجباتها المنزلية فالزوج فى بعض الأحيان يريد من زوجته العاملة إمرأة خارقة بدون أى مساعدة منه و لكن سيدتى بإمكانك ببعض الخطوات أن تنظمى حياتك و توازنى بين عملك و بيتك .

توازنى كإمرأة عاملة العمل البيت؟ 3dlat.net_15_16_ca43

بالطبع لا بد أن تضع المرأة العاملة البيت و الأسرة ورعاية أطفالها و تربيتهم التربية الصالحة فى الأولوية ثم يأتى العمل بعد ذلك و أن تسعى لعدم الإهمال فى الإثنين بقدر المستطاع لأنها هى التى إختارتهما معاً من البداية برغبتها ولتحقيق ذلك لا بد أن تتبع المرأة عدة نصائح أو خطوات .

* تلغى الأشياء التى قد تضيع وقتها مثل المكالمات التليفونية و الإكتفاء بتحديد وقت محدد للمكالمات الهامة للأقارب و الأصدقاء فهى بحاجة للدعم و التوازن النفسى .

*إذا كان عليكى قضاء بعض المشاوير الهامة قسميها على أيام الأسبوع حتى تستطيعى آداءها بسهولة كمشاوير النادى لأولادك أو التسوق لشراء الأطعمة .
*بالنسبة للطبخ و الأعمال المنزلية من تنظيف المنزل و الغسيل يمكنك تخصيص يومين لكل منهم اطبخى طبخة لتكفى 3 أيام مثلاً ، بحيث لا تجمعى بين عمل منزلى و آخر حتى لا تصابى بالإرهاق و التعب .

الوسوم
إغلاق
إغلاق