كيف تكون ذا شخصية جذابة

الشخصية جذابة

هنالك العديد من الأشخاص لهم شخصيّة مؤثّرة وذات طابع خاص تميّزهم عن غيرهم، حيث ينجذب إليهم الكثيرون ويُسعدون في التعامل معهم، وتُعرف الشخصية بأنّها مفتاح لقلوب الناس فمن أراد أن يدخل قلوبهم فيجب أن يمتلك مهارات عالية في طريقة التعامل والأسلوب المميز في الحديث والاحترام المتبادل بحيث يترك أثراً إيجابيّاً في نفوس محيطه لتكون طريقاً لنجاحه وتقدّمه، على عكس الشخص الذي تنعدم لديه ثقته بنفسه وبالآخرين ويكون دائم الخوف من أبسط الأمور ويشك في الكثير ممن حوله، ففي بعض الظروف يكون الشخص مُجبراً على التعامل مع كافة الناس وبالطبع فإنّ لكلّ شخص شخصيته وأسلوبه في التعامل لذلك لا بدّ من تكوين جسر للوصول إلى قلوب الأشخاص الذي يتم التعامل معهم بعدة طرق وسنذكرها في هذا المقال.

سمات الشخصية الجذابة

  • التواضع وعدم التكبر على الآخرين حتى وإن كانوا أقلّ شأناً أو عمراً أو رُتبةً منك، فالشخص الناجح والجذّاب هو من يستطيع أن يتعامل مع كافة فئات المجتمع وكسب محبتهم.
  • ضبط اللسان وانتقاء العبارات الطيبة عند الحديث مع الآخرين ففن الحديث يحتاج لضبط اللسان حتى وإن كان الشخص منزعجاً وغاضباً من بعض الأمور بل يجب ضبط النفس في هذه الحالة حتى لا يستاء الآخرون من مزاجية الشخص وعصبيّته وبالتالي تنعدم لديهم الثقة بهذا الشخص ويبتعدون عن التعامل معه.
  • الاهتمام بمناسبات الآخرين وتفهّم مشاكلهم واحترام أحزانهم والعمل بقدر الإمكان على تحسين مزاجهم ليتخلّصوا من القلق والحزن، كما يجب الفرح لفرحهم، فإنّ ذلك يوطّد العلاقات بين الأفراد ويجعلهم أكثر تعاوناً ومحبة.
  • الاحتفاظ بالمشاعر الخاصة وعدم البوح بها كالشعور بالضيق والحزن والألم، فإنّ الإكثار من ذكر تلك المتاعب تشعر الآخرين بالاستياء حيال الشخص ويتجنبوا التعامل معه، لذلك لا بد من البوح بها مع أشخاص مقربين يستمعون لتلك المشاكل بحكمة وربّما يقدّمون النصحية السديدة للتخلص منها.
  • الاستماع إلى الآخرين باهتمام وعدم مقاطعتهم أثناء الكلام واختيار الوقت المناسب للحديث.
  • تقديم النصائح للزملاء في العمل بطريقة سلسة بعيدة عن أسلوب الأمر، كما يجب تلقّي ملاحظات الآخرين بصدر رحب وابتسامة.
  • عدم مجاملة الآخرين كثيراً والصراحة مطلوبة في بعض الأمور كأن يرى الشخص زميلاً له مخطئ في أمر ويمدحه على ذلك فإنه سيكتشف الغش من قبل ذلك الشخص والخداع وهذه صفة غير محمودة، بل يجب مصارحته بالخطأ والنقاش معه في الأمر بطريقة مميزة وهادئة وبناءة تجعله يكتشف بأن زميله على حق فيتراجع عن الخطأ وعدم تكراره وبالتالي فإن صاحب هذه الصفات سيجد بأن الكثيرون يرونه شخصاً جذاباً.
إقراء أيضا  كيفية فهم الشخصيات
الوسوم
إغلاق
إغلاق