كيف تكسب محبة الناس

محبة الناس

كسب محبة الناس ليس بالأمر السهل ، فأن تكون قادر على خرق قلوب الناس ومن حولك من البشر هو من الأهداف التي يسمو لها الكثيرين من الناس ، فالناس تختلف شخصياتهم من فرد لآخر ، ومن عقلية لعقلية أخرى ، فالشخص المحبوب هو الشخص القادر على الغوص بشخصيات البشر وعقولهم وتفكيرهم والتعامل مع آرائهم وأفعالهم بدراية وحرص ، وتجنب جرح مشاعرهم مهما كانت الظروف والأسباب ، ولكي تتمكن من جعل الناس يحبوك ما عليك الا الإنتباه لما يأتي :

1. نوعية وطريقة الحديث للفرد : يجب أن تتحدث مع الشخص كما يحب ، وليس كما تحب أنت ، فإذا كان جدي يكره المزاح فيجب عليك الإبتعاد عن المزاح ، ولا تبالغ بالمزاح مع أي شخص حتى لو كان دائم المزاح فقد يقلبها لشكل جدي ويغضب منك .

2. علامات وجهك : إحرص أن لا تظهر علامات عدم الإهتمام للأشخاص ، أو أن تنظر للساعة بشكل متكرر حتى لو دون قصد ، او أن تظهر علامات الإشمئزاز ، فجميعها تعطي إنطباعات سلبية على الآخرين .

3. العيون : لغة العيون من أكثر اللغات الصادقة فالشخص الذي ينظر لعينيك ونحوك أثناء الحديث شخص صادق ولا يكذب وواثق من نفسه ، والشخص الذي ينظر للأسفل ثم لليسار فهو في حوار داخلي مع نفسه أما الشخص الذي ينظر الى الأعلى أثناء الحديث فهو يبحث عن إجابة لما يحير في ذهنه، فهذه الملاحظات تجعلك قريب من الآخرين .

4. الحركات: الحركات المعبرة بلغة الجسد هي الأكثر تأثير بالناس على الإطلاق ، فكن أول الموزعين للإبتسامة ،و النظرة المباشرة لعين الشخص لتتفاعل بصورة مباشرة معه ، وأبدأ بالتحية لتظهر إهتمامك بالآخرين .

5. فن الإستماع : يجب أن تتعلم فن الإستماع وعدم مقاطعة المتحدث أثناء الحديث ، فهذا يجعل الشخص يستمع لحديثك دون مقاطعتك ، وأن لا تتأفف أثناء الإستماع لحديثه أو إظهار علامات الملل .

هذه بعض الأمور التي يجب عليك الإنتباه اليها أثناء التفاعل مع الآخرين لتتمكن من كسب محبتهم نحوك ، فعندما تظهر إهتمامك وتبادر بالحب والإبتسامة والألفة ، سيبادلونك هذه الألفة والمحبة وتعلقهم بك وبشخصيتك ، وتكون قريباً لهم ولقلوبهم بشكل دائم ومستمر، فعامل الناس كما تحب أن يعاملوك بالحب والعاطفة والتقرب وإشعر بهم وبمشاكلهم وقدم العون والمساعدة لمن يحتاجك ستجد نفسك داخل قلوبهم ويحبوك .

الوسوم
إغلاق
إغلاق