كيف تعتني بوجهك

الكثير من النساء بالعالم و إنما كل النساء يطمحن للوصول للبشرة المثالية و الوجه الجميل الصافي الذي يمتاز بكامل مواصفات الجمال ، حيث أن الوجه هو المؤشر الجذاب الذي يلفت النظر من جميع الناس و هو علامة واضحة للجمال ، حيث أن جمال الوجه يحظى بالإهتمام من قبل الجميع من حوله .
تهتم المرأة بشكل عام بجمال وجهها و نضارته حتى يبقى جذاب و شبابي و حيوي على مدار الوقت مهما كان الثمن ، حيث أنه يمكن للمرأة أن تمضي الكثير من الوقت بمراكز العناية بالجمال و تنفق المبالغ الطائلة على هذا الجانب و هي بكامل السعادة لانها بالنهاي ستصل للغاية التي تسعى إليها، لكن بعض من النساء لا يمتلكن القدرة المادية و ليس لديهم الوقت الكافي للعناية بالجمال الذي هو هبة من عند الله ، و يجب المحافظة على هذا الجمال دون المبالغة و الإسراف لحد الجنون .
إن البشرة تتعرض للكثير من المشكلات و هي أول ما يتعرض للضعف و التعب و ذلك يعود لمكونات البشرة من الاوردة الصغيرة الحساسة لجميع المؤثرات و هي آخر الأعضاء التي تستجيب للتحسين .
طرق العناية بالوجه

يفضل قبل البدء بالعناية بالوجه معرفة نوع البشرة التي تمتلكين و ذلك للوصول للنتائج المثالية من العناية و الإهتمام ، حيث العناية بالبشرة الحساسة تختلف عن البشرة الجافة و عن الدهنية و أيضاً المختلطة ، لكن سوف نقدم بعض النصائح و طرق العناية بالبشرة بشكل عام:

  1. استعمال المناشف الخاصة بالوجه .
  2. تنظيف الوجه مرتين كل يوم ، و ذلك حسب نوعية البشرة .
  3. استعمال غسول البشرة مرة كل ثلاثة أيام .
  4. استعمال المرطبات المناسبة لنوع البشرة .
  5. استعمال الماسكات الطبيعية للوجه مثل ماسك العسل بالبيض و ذلك باستخدام ملعقة من العسل مع نصف ماعقة منعصير الليمون و بياض بيضة ، يتم خلط المزيج ثم وضعهه على الوجه و الرقبة لمدجة نصف ساعة تقريباً .
  6. تحضير غسول الوجه من المواد الطبيعية ، و يتكون من عصير ليمونة مع القليل من الملح و يتم فرك الوجه قليلاً ثم يغسل بالماء البارد .
  7. أخذ قسط من الراحة و النوم الكافي الذي يهدئ البشرة بشكل و اضح .
  8. التغذية السليمة و التي تحتوي على كامل العناصر الغذائية و خصوصاً المحتوية على الفيتامينات .
  9. تناول العصائر الطبيعية مثل عصائر الفراولة و البرتقال و الليمون و كامل الفواكه الطبيعية .
  10. تناول كمية كافية من الماء ما يعادل لتر ونصف يومياً .
  11. ممارسة التمارين الرياضية التي تنشط الدورة الدموية .
الوسوم
إغلاق
إغلاق