كيف تصححي عناد زوجك 2019

كيف تصححي عناد زوجك

أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن العناد ليس سلوكا مكتسبا كما يعتقد البعض بل هو عبارة عن سلوك نابع عن عاطفة قوية تدفع الإنسان إلى إثبات ذاته لإقناع الطرف الآخر بمدى قوة شخصيته و بما أننا نتحدث عن العاطفة فإن حواء ستكون الرائدة بلا منازع لذلك تفوق قدرتها على العناد قدرة الرجل بأشواط في محاولات إقناعه برأيها و مواقفها مما قد يدفعه أحيانا إلى الحيرة و التساؤل كما أشارت نفس الدراسة إلى أن المرأة تعشق عنادها الذي يرتكز تماما على خيالها الخصب و الذي تستعمله كوسيلة لتمتحن مدى صبر شريكها و مدى قدرته على التفاعل مع المتغيرات التي تطرحها.
إذا كنت تعاني من عناد زوجتك فاعلم أن الحل بسيط و في متناول يدك : أظهر قدرا أكبر من الاهتمام نحوها و التقدير لشخصيتها و ستتخلص من عنادها إلى الأبد و اعلم أنك كلما زاد تقديرك لذاتها كلما تخلصت هي من رعونتها و إليك بعض الخطوات التي ستفيدك في الطريق:
1- بعض الرجال قد يسيء فهم الزوجة و يدفعه عنادها إلى تصعيد الحوار و مخاطبتها بلغة التهديد و الوعيد لكن يجب أن تعلم آدم أن هذا النوع من الحوار إنما منبعه الضعف ..نعم ..عندما يكون الإنسان في موقف ضعيف فإنه يعمد إلى لغة القوة اللفظية ليبرز تفوقه و لكن ماذا لو كانت ردة فعلك عكسية و أعرتها آذانا صاغية و تفهمت الأسباب الحقيقية المختفية وراء عنادها فستكتشف حينئذ أنها بحاجة إليك و إلى كل اهتمامك و لو لفترة قصيرة و ستهدأ بعدها الأمور و تعود إلى نصابها .
2- إذا لاحظت عنادا متزايدا من شريكتك فاعلم أن ذلك يعود أساسا إلى تشتتها و عدم تأقلمها مع الوضع فحاورها بكل عقلانية و حاول أن تسبر أغوارها و تعرف السبب الحقيقي لعنادها المتزايد .
3- اجعل حديثك معها دائما إيجابيا و لا تجعلها تفقدك أعصابك بل حاول أن تكون أهدأ من عادتك في مثل هذا النوع من الحوارات و تعلم فن الكلام المفيد و المناسب في الوقت المناسب ستعلم حواء عندئذ انها فشلت في إثارة غضبك و ستلوم نفسها و تعود إلى رشدها .
4- إذا وصلت الأمور إلى نقطة غير محتملة فخذ هدنة و حاول أن تغير المكان أو قل لها أنك سترجئ الحديث معها حتى تهدآ و إذا ما أصرت فليكن الصمت أحسن تعبير على غضبك لان الصمت يخيف المرأة أكثر من الكلمات نفسها .
5- إذا ما أردت الحديث معها في سلبياتها فلتحتفظ بأسلوب راق و لطيف دون تجريح أو خدش لكرامتها و اعلم أن الكمال ليس بصفة إنسانية و إن كانت شخصيتها تنطوي على سيئات فشخصيتك حتما فيها الكثير من النقائص لذلك تحلى دائما بالكلام اللين و ابتعد عن السوء في القول .
6- تقديم الحب بلا قيد أو شرط هو خير وسيلة لتهدئة المرأة و تحسيسها بقيمتها فليطوقها حبك و ستخجل من نفسها إذا ما أرادت أن تكدر عليك بعنادها الزائد … و الله المستعان

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق