كيف تصبح منظماً ومرتباً في حياتك؟ 2019

سؤال يردده كثيرون ويعاني كثيرون كذلك من عدم الإجابة عليه ألا وهو ” كيف أنظم حياتي”؟ ، لأهمية هذا الموضوع اقدم اليوم هذه النصائح.

1. لا تجعل هناك فوضى حولك سواء في العمل أو البيت ، غياب الفوضى لا يعني الترتيب والمظهر الجميل لكن يعني أنك تعرف أين كل شيء وتستطيع الوصول إليه في أي لحظة تريده.

2. استخدم دفتراً لكتابة كل شيء مطلوب منك وليس قائمة الكترونية ، اجعل هذا الدفتر صغيراً واكتب فيه كل الملاحظات أولا بأول وحاول تنفيذ الأمور حسب الأهمية وشطبها يدوياً فهذا يشجعك على المزيد من الإنجاز والتحفيز.

3. حاول تنفيذ المهام المتشابهة مع بعضها البعض ، الاتصالات الهاتفية بنفس الوقت وبعث الإيميلات كذلك وحتى الدراسة ، من شأن هذه العملية جعلك دماغك أكثر تنظيماً كما أن الإنجاز يكون أفضل.

4. استغل التكنولوجيا لترتيب حياتك ، فحالياً هناك تطبيقات كثيرة تستطيع تذكيرك بمهام وإرسال الرسائل في وقت معين ، كما أن هذه التكنولوجيا تستطيع اختصار الوقت فقط استغلها بشكل جيد.

5. اجعل هناك ساعات محددة للفيسبوك والانترنت ولا تبقي الأمر مفتوحاً ، كذلك عامل التلفاز.

6. اخلق روتيناً بسيطاً مفيداً في حياتك ، وأفضل شكل لهذا قراءة الجريدة مساء كل يوم أو في الصباح لو كان ذلك ممكناً.

7. أطلب المساعدة من الاخرين عندما تكون المهام الموكلة إليك أكثر من قدرتك.

8. فكر قبل النوم لمدة 5 دقائق بما تراكم عليك وبالوقت المهدر وبما ستفعله يوم غد.

9. ابتعد عن عادة التسويف قدر المستطاع ، لفعل هذا اضغط هنا.

10. اعمل على مهمة واحدة في نفس الوقت ولا تخلط المهام ، فلا تقم بإنجاز عملك وأنت على موقع تواصل اجتماعي او تتكلم بالهاتف.

11. قسم الوقت مع الأشخاص ، فضع وقتاً معيناً للأهل وأخر للأصدقاء ووقتاً لك.

12. قم بالغاء كل أشكال التداخل في حياتك ، فأثناء زيارة الأهل قم بقطع كل الوسائل التي قد تجعلك تعمل مثلاً ، وأثناء العمل قم بقطع معظم الوسائل التي تسبب لك تشتيتاً في الذهن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى