كيف تستمتع بقسط من الراحة؟ 2019

. حوض الاستحمام الساخن:

هناك سبب مقنع يجعلك تستمتع بالاسترخاء في المياه الساخنة بدلا من المياه الباردة، فبعد أن يتكيف الجسم مع المياه الساخنة تتمدد الاوعية الدموية مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم، ولهذا السبب لاينصح بنقع الجسم في حوض المياه الساخنة لأكثر من خمسة عشر دقيقة.

2. المساجات:

من الفوائد الصحية التي تحصل عليها من المساج وتم إثباتها بعدد لايحصى من الدراسات هو أنها تخفف ضغط الدم وتخفف الشعور بالتوتر، ففي دراسة لمعهد البحوث في ميامي عام 1996 تبين ان 26 شخص من الذين استعانوا بالمساج لمرتين في الاسبوع قد أحرزوا خلال خمسة أسابيع نتيجة ملحوظة في تخفيف الاكتئاب وضغط العمل مقارنة مع 24 شخص من الذين اكتفوا بالاسترخاء لمدة 15 عشردقيقة.

3. خذ عطلة في غرفتك:

فليس على العطلة أن تكون في إحدى الجزر الاستوائية للحصول على الراحة وتجديد حياتك فكل ما عليك هو تخيل أنك في إحدى هذه الجزر والاسترخاء وليس العبرة بمجرد التفكير بأنك هناك بل التخيل الحقيقي بأنك تستمتع بأحد هذه الامكنة بإمكانك تخيل الحرارة والاصوات والروائح وملاحظة الشعور الذي سينتابك.

4. التأمل:

جرب القيام بالتأمل للشعور بالاسترخاء وتخفيف التوتر، ويمكنك البدء بذلك بالجلوس بوضع مريح وبجعل العمود الفقري مستقيم ومن الممكن أن تجلس في الكرسي أو على الوسائد على الارض وإن أردت يمكنك الاستلقاء ثم أغمض عينيك وخذ نفسا عميقا واشعر بمروره عبر فتحتي الانف وصولا إلى الرئتين والبطن ثم ازفر الهواء، واسمح لعملية التنفس هذه أن تحدث بشكل طبيعي دون أن تتحكم بها و ركز اهتمامك على الراحة التي تشعر بها مع كل نفس تأخذه.
في حال تشتت انتباهك فلا تقلق ولاحظ كل ما يشغل بالك وتجنبه وركز على طريقة التنفس، وبهذا نعلم أنفسنا اللطافة والتسامح والتغاضي عن الاخطاء التي ارتكبناها في حياتنا.

5. الكتابة:

إن الكتابة طريقة للتعبير عما نخبئ من أفكار دفينة ومشاعر وهي سبيل للتقرب من نفسك وفهمها ومعرفة شخصيتك وأهدافك في الحياة، وبالكتابة تستطيع الوصول لرؤيتك الخاصة، وأفكارك وأسرارك التي يمكنك تدوينها في دفتر خاص بك لاكتشاف نفسك.

الوسوم
إغلاق
إغلاق