كيف تزيل رائحة الثوم من الفم

يلجأ الإنسان أحياناً ، إلى أن يأكل طعاماً ، يحوي في مكوناته ثوماً ، و بالتالي تصبح رائحة الفم ، كريهة جداً ، و لا يستطيع حينها الإنسان ، أن يتحدث مع غيره من الناس ، و لا أن يفتح فمه حتى ، و يصبح الإنسان بحاجة إلى شرب كمية كبيرة من الماء ، ليسد ما يحتاجه من ماء ، و ذلك لشعوره بالعطش الشديد ، لكن لا بد من وجود ، طريقة يمكن من خلالها ، أن تزال رائحة الفم الكريهة هذه ، و بالتالي مقدرة الإنسان على أن ، يكمل حياته بشكل طبيعي ، و أن يتحدث مع كل من حوله ، من أصدقاء ، و معارف ، و أقارب ، بمطلق الحرية ، و كامل الفخر ، و عدم الشعور بالحرج ، أو الضيق .
سنذكر في هذا المقال بعض الخطوات ، التي يمكن القيام بها لإزالة رائحة الفم الكريهة ، و بعض النصائح ، التي من الواجب اتباعها ، للتخلص من رائحة الثوم الكريهة من الفم و منها نذكر :

أولاً : استخدام الليمون ، حيث يعد الليمون من أنجع الطرق للتخلص من الرائحة الكريهة للفم ، حيث يقوم الشخص بعصر الليمون ، ثم شرب القليل منه ، و بذلك تزول الرائحة فوراً ، و من ثم غسل الأسنان بالفرشاة ، و المعجون الطبي .
ثانياً : استخدام القهوة ، يعمل شرب القليل من القهوة على ، التخلص تدريجياً من رائحة الثوم الكريهة ، و الفواحة ، و من ثم القيام بغسل الأسنان بالمعجون الطبي ، والفرشاة .
ثالثاً : استخدام البقدونس ، حيث ينصح بتناول عيدان البقدونس الأخضر ، للتخلص من رائحة الثوم العالقة بالفم .
رابعاً : شرب اللبن ، حيث وجد أن اللبن يعمل على امتصاص كل آثار رائحة الفم الكريهة .
خامساً : الشاي الأخضر ، حيث يمكن شرب الشاي الأخضر ، أثناء تناول الأطعمة التي تؤدي إلى إظهار رائحة للفم ، مثل الثوم أو البصل .
سادساً : يعد تناول أوراق الريحان من أكثر الطرق نجاحاً للتخلص من رائحة الفم المزعجة ، و تناول التفاح أيضاً يقلل من آثار الرائحة المزعجة للفم ، الناتجة من تناول الثوم ، و البصل ، و التفاح غني بالفينولات التي تعمل على امتصاص الروائح بشكل تلقائي من الفم .

الوسوم
إغلاق
إغلاق