كيف تجددين حب زوجك لكِ ؟ 2019

تعاني بعض النساء من تدهور العلاقة الزوجية مع مرور الزمن, و يعود ذلك لتلاشي مشاعر أزواجهن, تكمن معظم الأخطاء التي قد تؤدي لذلك في قلة خبرة بعض النساء في التعامل مع الرجال و عدم معرفتهن بطبيعة الرجال, يبقى موضوع العلاقة بين الزوجة و زوجها معقد و خاص بكل حالة, لكن في ما يلي بعض النصائح العامة التي تنطبق على معظم الرجال:-

يعتبر الرجل أن المرأة هي مصدر الرفق و الحنان و العطف و الحب, ذلك يجب التعامل مع الرجل بهذه الصورة, و كما يجب التعامل مع الأطفال و الأشخاص من حوله بنفس الطريقة, و الابتعاد عن التصرف بحدة و قسوة و غضب.

*كما تحب المرأة عائلتها و تطلب من زوجها التعامل معهم باحترام و طيبة, كذلك الرجل يحب عائلته و يزيد عن هذا بأنه يشعر بالمسؤولية خصوصا مع والداه و أفراد العائلة الذين يصغرونه سنا, فيجب أن تعامل المرأة عائلة زوجها باحترام و طيبة وكما يفضل هو أن يعاملهم.

*يجب على المرأة أن تكون مصدر القوة التي يستند عليه زوجها, و لكن هذا لا يعني قدرة المرأة على استخدام الكلمات, بل يجب عليها أن تكون قادرة على دعمه في أيام المحن, كتسيير أمور العائلة و تنشئة الأطفال بشكل ملائم, و الأهم هو الوقوف بجانبه أمام المجتمع.

*إن جميع البشر يفضلون أن يقدروا من قبل أحدهم, و يجد معظم الرجال أن من أكثر الأمور أهمية في علاقته مع زوجته هي, انتقاداتها الإيجابية و الأمور التي تقدرها له.

*يقدر معظم الرجال المرأة التي تكون مصدر إلهام لهم, فيجب أن تحفز المرأة زوجها على أن يصبح أفضل و يتصرف بشكل لائق.

*يجب على المرأة أن تكون وفية لزوجها, فكما هي تفضل زوجها وفيا هو كذلك, ولكن الفرق أنه يمكن للمرأة أن تسامح في مسألة الوفاء, أما بالنسبة للرجل فلا يمكنه أن يسامح بهذا الموضع, فهكذا هي طبيعة الرجال, لذلك يجب على المرأة أن تظهر دائما الوفاء و الولاء لزوجها.

*أن أكثر الأمور أهمية هو أن تحفظ المرأة أسرار زوجها, يواجه الرجال مصاعب في التعيير عن مشاعرهم و مخاوفهم, وذلك لإحساسهم بالضعف فيما إذا ظهرت هذه المشاعر و المخاوف, و هذا شيء لا يريدونه, و يبحث الرجل عن المرأة القادرة على فهمه دون أن تجعله يشعر بالضعف, لذلك يجب على المرأة أن تكسب ثقة زوجها, بحيث إن احتاج لأن يعبر عن ما يزعجه, يقوم باللجوء إليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى