كيف تتعاملـــــــى مع الخيانـة الزوجيـــــــــة 2019

كيف تتعاملـــــــى مع الخيانـة الزوجيـــــــــة
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_06_17_641a
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8كثرت فى هذه الأيــام المشاكل الزوجيــــة بسبب الخيانات الزوجيــة
وذلك بسبب :
_سوء استخدام الهواتف وشبكات التواصل الاجتماعي،
فبدلا من أن تسخر لصلة الأرحام، والدعوة إلى الله،
وقضاء المصالح الخاصة والعامة،
استخدمت فيما يسخط الله ويهدم القيم ويخرب البيوت. وبسبب التبرج والإختلاط
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8والسلوكيات والأخلاق لها ارتباط وثيق بالإيمان، فإن ضعف الإيمان ساءت الأخلاق، وإن قوي الإيمان حسنت الأخلاق، يقول النبي -صلى الله عليه وسلم-:
(لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن).
اختي
أعرف ان الخيانة الزوجية من اصعب الإبتلاءات ولكن بايمانك بالله وصبرك واحتسابك ستكون فى حقك منحة وليست محنة وهذه مجموعة وصايا من مختصيين واصحاب تجارب يراعون الله فيكِ وفى بيتك واولادك فاستمعى لنصحهم ولا تجعلى للشيطان عليكِ سبيلا
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_06_17_5461
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8اجتهدي في إصلاح زوجك من خلال الأعمال الصالحة ومشاركته في بعضها وربطه بأصدقاء صالحين وإبعاده عن الفاسدين، فالقرين بالمقارن يقتدي، يقول نبينا عليه الصلاة والسلام: (المرء على دين خليله فلينظر أحدكم من يخالل).

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8نصيحتي لك أن تستدعي زوجك وتطلبي منه أن يتوب توبة نصوحا، وأن يعاهدك ألا يفعل ذلك مرة أخرى، وتفتحا صفحة جديدة لحياتكما،

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8حاولي أن تغيري من أسلوب حياتك معه، أشعريه بالقرب، وأكملي لديه النقص، تجملي له وبثي له مشاعرك وأحاسيسك، احتويه بأسلوبك الطيب وكلماتك الحلوة. لا تتركيه يقع في شراك بنات السوء، فربما وجد عندهن من الحنان ما ينقصه منكاقتربي من زوجك أكثر، وابتدئيه بالكلمات العاطفية المباشرة وعبر الرسائل، وأحسني من استقباله وتوديعه، وشاركيه همومه، وأشبعي رغبته الجنسية، ونوعي له في وضعيات المعاشرة فيما أحل الله له.

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8كوني على سبيل الدوام بأبهى حلة، ولا تجعلي بناتك وبيتك يشغلونك عن زوجك، واجتهدي في حسن تدبير البيت وترتيبه وتنظيفه، وفاجئيه بالتغيير ما بين الحين والآخر، واجعلي بيتك جذابا.

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8لا تيأسي منه، ولا تعامليه كمَلَك مبرأ من النقص والعيب، تعاملي معه كبشر يذنب ويتوب ويستغفر، وساعديه على التوبة والصلاح. كوني أنت المنقذ له من الانحراف بالتحمل، والصبر، والتعامل الحسن، والدعاء له بالهداية، وربطه برفقة حسنة، وإهدائه نصائح وتوجيهات من خلال بعض البرامج والمواقع المأمونة.
التعامل الحسن معه -بإذن الله- سيساعد التزامه وعودته إلى الله.

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8 واخيراً لا تستعجلي بفراقه،؛ فالفراق ليس الحل الأمثل.
أعطيه فرصة للاستقامة، وساعديه عليها، وإن شاء الله يصلح حاله وتسعد حياتكم
-بإذن الله-
.تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8استقطعي ساعة من الوقت لتتدارسي معه القرآن الكريم وطرفا من تفسيره من كتاب العلامة السعدي، وأحيانا قراءة أحاديث من كتاب رياض الصالحين مع شرحها للعلامة ابن عثيمين -رحمة الله على الجميع.
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8تضرعي بالدعاء بين يدي الله تعالى وأنت ساجدة، وسلي الله أن يصلح زوجك ويلهمه رشده.
أكثري من دعاء ذي النون: (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين) يقول النبي -صلى الله عليه وسلم- : (ما دعا به أحد في شيء إلا استجيب له).

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8الزمي الاستغفار وأكثري من الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم- فهما من أسباب تفريج الهموم وكشف الكروب، يقول عليه الصلاة والسلام: (من لزم الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا)، وقال لمن قال له أجعل لك صلاتي كلها (إذا تكف همك ويغفر ذنبك).
تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_25_17_6bd8حافظي على ورد يومي من القرآن الكريم، وداومي على أذكار اليوم والليلة يطمئن قلبك قال تعالى: (الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ).

تتعاملـــــــى الخيانـة الزوجيـــــــــة 3dlat.net_06_17_5461أسأل الله تعالى أن يصلح حال جميع الازواج وأن يرزقكم السعادة فى الدارين والله الموفق.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق