كيف تتخلص من العرق تحت الإبط

” العرق ” هو إفرازات من الأملاح و المواد الدهنية تفرزه الغدد العرقية الموجودة داخل الجسم ، إذ أن الجسم يحتوي على أكثر من 200 غدة عرقية منتشرة بكامل الجسم، لذلك نلاحظ أن التعرق يكون أكثره متمركزاً تحت الإبط وذلك لأن الغدد العرقية الموجودة بهذه المنطقة تكون انشط من ياقي الغدد الموجودة بأنحاء الجسم، إلّا أن هناك بعض الأشخاص تكون الغدد العرقية نشيطة بكفة اليد أكثر أو منطقة الوجه و الرأس أو الأقدام .

يميل لون العرق إلى اللون الحليبي أو الأصفر الفاتح ، لذلك نجد البقع الصفراء على الملابس بأماكن التعرق، و للمعلومة المهمة أن العرق ليس له رائحة و إنما الرائحة تظهر نتيجة تفاعل الأملاح و المواد الدهنية التي يفروها الجسم مع البكتيريا الموجودة على الجلد أو الشعر و تكون هذه البكتيريا عادةً نافعة إللاُ بحالة التفاعل تصبح مضرة و تكون الفطريات نتيجة التفاعل و تحدث الرائحة من أماكن التعرق، و تختلف نسبة التعرق من شخص لآخر و هذا يعود لطبيعة الجسم ، و للتخلص أو التقليل من إفرازات العرق هناك بعض الطرق التي تخفف عنك الإحراج و ترجع لك الثقة لإتمام يوم مليء بالنشاط و الحوية .

الطرق لعلاج التعرق و التخلص منه

  • استخدام الكريمات المضادة للتعرق ، حيث أنه أصبح يوجد هناك العديد من الانواع لكلا الجنسين من مزيلات العرق التي تحتوي على مادة الأمونيوم و هي المسؤولة عن تخفيف التعرق ، وتتواجد هذه المستحضرات بروائح متعددة لتنال إعجاب المشتري .
  • الأستعانة بالطبيب الجلدي إذا كانت كمية التعرق مبالغ فيها و بذلك يلجأ بعض الأطباء لأجراء عملية للغدد العرقية للتخفبف منها و بذلك يقل إفراز العرق و ليس إنهائه تماماً لأن الجسم بحاجة لإفراز الأملاح الزائدة بالجسم .
  • إزالة الشعر من الزائد من الجسم و ذلك للتخفيف من نمو البكتيريا التي تساعد على ظهور الرائحة المزعجة من الجسم .
  • العناية بنظافة الجسم و الإستحمام يومياً باستخدام الصابون المعقم .
  • استخدام الشبة المطحونة و يمكن إضافة بعض من انواع البودرة المعطر لها لتعطيك رائحة منعشة، حيث أن الشبة تقلل من نشاط الغدد العرقية .
  • تعديل نظام الحياة الخاص بك ، وذلك بالتخفيف من حدة التوتر و القلق حيث أن هذه الغدد من الغدد الحساسة تنشط أثناء التوتر ، لذلك ينصح من الأشخاص الذن يعانون من التوتر بوضع مضادات التعرق قبل النوم حتى تستطيع الغدد إمتصاصها و الإستفادة من حمض الامونيوم الموجود بالمضاد .
  • لضمان نتيجة فعالة أيضاً لمضادات التعرق و ضعها بعد الاستحمام و تجفيف البشرة تماماً من الماء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى