كيف تأخذين بيد زوجك إلى بر الأمان ؟ 2019

المرأة هي صمام الأمان الخلفي بالنسبة للرجل .. لذلك فإن بصماتها ستكون واضحة في حياة شريكها إذا استطاعت آداء دورها بإتقان .. وفيما يلي بعض الإشارات في كيفية تعامل المرأة مع زوجها :
1- خذي بيد زوجك إلى الجنة، فأخبريه أنك تحبين سماع القرآن بصوته، وضعي الكتب الدينية أمامه، واطلبي منه أن يعلمك الدين، وإذا وجدتى منه معصية فوجهيه بطريق غير مباشر، فإنه أوقع في النفس.
2- احذري أن تكوني أنت السبب في انشغال زوجك بالدنيا ونسيان الآخرة، فإن الله تعالى يقول(يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم وأولادكم عدوًا لكم فاحذروهم)[التغابن:14].
3- ارض بالقليل واذكري كيف كانت زوجة أحد السلف تقول له في الصباح: اتق الله ولا تطعمنا إلا حلالاً، فإنا نصبر على جوع الدنيا ولا نصبر على عذاب الآخرة. وصدق القائل:
فلو كل النساء كمن ذكرنا …. لفضلت النساء على الرجال
وما التأنيث لاسم الشمس عيب….وما التذكير فخر للهلال
4- حاولي أن تكتشفي صفات الخير في زوجك وتعملي على تنميتها، فلا يوجد رجل فيه شر محض، بل لابد أن يكون فيه شيء من الخير، وبشيء من الذكاء تستطيع المرأة أن تضع يدها على منابع الخير في زوجها، فتفجر منها أنهارًا من الخير، ولو تدبرت لرأت فيه ما لم تره في غيره من الرجال.
5- حاولي أن تعرفي شيئًا عن مهنة زوجك، فسيكون ذلك مفتاحًا للمناقشة والحوار بينكما، ويبين لزوجك أنك مهتمة به، وبما يمتهن، فيقرب ذلك بينكما في الفكر والاهتمام.
6- كوني أكثر تسامحًا مع زوجك، فاغفري له غضبه ووقوعه في الخطأ، فإن هذا يشعره بأدبك، ويدفعه لإصلاح نفسه، وحسن معاملتك.

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق