الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف اوسع الحذاء الضيق

كيف اوسع الحذاء الضيق

قد تضطر أحياناً لشراء حذاء لا تشعر بالراحة و أنت تلبسه و تتجول فيه ، و قد تشعر أنه ضيق و غير مناسب لحجم قدمك . و لكن تشتريه بسبب إعجابك بشكله أو لونه أو أنه مناسب لملابسك الجديدة ، فهناك أسباب كثيرة قد تضطرك لشراء حذاء ضيق ، و قد تشتريه و أنت تعتقد أنه سوف يصبح مريحاً مع الوقت و يأخذ شكل قدمك .

و في بعض الأحيان هناك أنواع من الأحذية تصبح أوسع من قبل و لا تشعر بعد ارتدائها لعدة مرات بالضيق ، و لكن هناك أحذية تبقي كما هي و قد تشعر بالتعب و أنت ترتديها و عدم الراحة و ترغب في جعلها أوسع حتي تصبح مريحة لقدمك .

و يوجد طرق و اقتراحات متعددة لكي تقوم بتوسيع الحذاء الضيق مثل :في البداية قد يكون الحذاء ضيق في لبس المرة الأولي فقط و بعد ذلك يصبح مناسباً ، لذلك ننصحك بلبس الحذاء عدة مرات في المنزل حتي يصبح أوسع و أكثر راحة من السابق . و إذا لم يتسع الحذاء بعد ارتداءه لعدة مرات فيمكنك أن تقومي بتجربة طريقة أخرى مثل : ( أن تقومي بارتداء جوارب سميكة و بعد ذلك ارتدي الحذاء الضيق و ثم أحضري سشوار الشعر و ضعيه فوق الحذاء و سوف تلاحظين أنه أصبح أوسع من السابق و خصوصاً اذا كان الحذاء مصنوع من الجلد ، فهذه الطريقة مناسبة جداً ).

اذا لم تفلح الطرق السابقة يمكنك اللجوء إلي استخدام اسبري توسيع الحذاء و هذا عبارة عن اسبري يباع في المحلات التجارية و يساعد علي توسيع الحذاء و جعله أكثر راحة .

و هناك طريقة أخرى قد تكون غريبة بعض الشيء و لكنها تعطي نتيجة ، و هي استخدام الثلج في توسيع الحذاء و ذلك من خلال القيام بإحضار كيس مملوء بالماء و نغلقه بإحكام و نضعه بداخل الحذاء ، بحيث يكون الكيس يتسع داخل الحذاء ، و بعد ذلك ندخل الحذاء للثلاجة و نتركه حتي يجمد الماء ، و بعد أن يجمد نخرج الحذاء من الثلاجة و نتركه حتي يذوب الثلج و نخرج الكيس و سوف تلاحظين نتيجة جيدة .

و بإمكانك أيضاً أن تستخدمي البطاطا لتوسيع الحذاء ، و ذلك من خلال تقشير حبة بطاطا كبيرة و القيام بوضعها بداخل الحذاء لمدة يوم و بعد ذلك قومي بإزالتها من الحذاء و سوف تلاحظين اتساعه بشكل ملحوظ و أيضاً البطاطا لا تترك روائح كريهة بل بالعكس تمتص أي روائح أخرى . و هذه كانت عدة طرق لتوسيع الحذاء الضيق و جعله أكثر راحة و هي بسيطة ويمكنك أن تقومي بتجربتها في المنزل و من دون تكلفة غالية الثمن أو جهد كبير .