الإثنين , ديسمبر 11 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف اكون فتاة مهذبة

كيف اكون فتاة مهذبة

يحب جميع الناس التعامل مع الشخص المهذب  و المحترم و خصوصاً الفتيات ، فزينة الفتاة في أدبها و أخلاقها  ، فشخصيتك المحترمة و أخلاقك الرفيعة تجبر الآخرين علي معاملتك باحترام و تقدير ، و تجعلك تتجنبين أي إحراجات قد تقعين فيها أو أي كلام غير مرغوب فيه من أي شخص .
و لكي تكوني دائماً فتاة مهذبة و يحترمك الجميع إليك بعض النصائح :
أولاً : لا ترفعي صوتك و أنتي تتحدثين مع الاخرين ، بل تحدثي بصوت منخفض حتي لا ينتقدك الناس و يعتبرونك  فتاة غير مهذبة  .
ثانياً : لا تنتقدي الاخرين بأسلوب جارح و تتحدثي عن عيوبهم أمام الجميع و تستهزئي بهم فهذا أسلوب غير لائق و لا أحد يحب ذلك و سوف ينفر منك الجميع و لن يحب أحد الجلوس معك أو الحديث إليك .
ثالثاً : أطيعي والديك ولا تغضبيهم حتي يرضوا عنكِ ، واحترمي من يكبرك سناً حتي يحبك الجميع .
رابعاً : ابتعدي عن الألفاظ البذيئة و الكلام السيء و لا تقومي بشتم أحد و التفوه بألفاظ سيئة و كلمات قبيحة ، بل اجعلي كلامك دائما جميل و مهذب و تحدثي باحترام مع غيرك ، حتي يحترمك الجميع و لا يُهينك أحد .
خامساً : تحدثي دائما بأسلوب محترم و كلام جميل و مهذب مع الآخرين ، و الزمي اداب الحديث مع الآخرين .
سادساً : كوني دائماً متواضعة و ابتعدي عن الغرور و التفاخر بنفسك دائماً أمام غيرك ، لأن الإنسان الذي يتفاخر بنفسه كثيراً يعتبره الناس أن لديه نقص في شخصيته و أنه شخص غير متزن .
سابعاً : كوني دائماً مرتبة و نظيفة ، و حافظي علي نظافتك و ترتيب غرفتك و أي شيء يخصك .
ثامنا : لا تتكلمي علي أحد بكلام سيء و خصوصاً في غيابه ، فهذه تسمي نميمة و لا أحد يحب ذلك و سوف تجلبي لنفسك مشاكل من الجميع و يكرهك الجميع .
تاسعاً : كوني دائماً مصدر فرح لغيرك و حاولي أن  تتبسمي في وجه الجميع و لا تقابلي أي شخص و أنتي مكتئبة و حزينة و في حالة عصبية  حتي لا تتفوهي بأي كلام  غير لائق أو تجرحي أحد بكلمة سيئة ، لأنه في حالة الغضب لا يعرف الإنسان ماذا يقول و ماذا يفعل .
عاشراً : لا تتدخلي فيما لا يعنيكي و تسألي أسئلة خاصة فهناك أشخاص لا يحبون أن يفصحوا عن كل شي في حياتهم و لا يحبون أن يتدخل أحد في حياتهم و يعرف كل شيء عنهم فهذه تبقي حرية شخصية ، و كل شخص له الحرية  في حياته الشخصية . و هذه كانت أهم النصائح لكي تكوني فتاة مهذبة يحبها الجميع و لا أحد يكرهك أو يكره التحدث إليك أو الجلوس معك .