الخميس , ديسمبر 14 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف اعمل حديقة صغيرة

كيف اعمل حديقة صغيرة

جميعنا نحب الجلوس في الحدائق و الاستمتاع بجمال الطبيعة و اللون الأخضر و نشعر بالراحة و هدوء الأعصاب عند مشاهدة حديقة جميلة و مشاهدة ألوان الزهور الرائعة .
و لكننا قد نجهل كيف نقوم بعمل حديقة و الاهتمام بها و تنظيم شكلها كي يصبح جميل و جذاب . و إليكم بعض النصائح لكي تستطيعوا عمل حديقة صغيرة و جميلة :
أولاً : نظف المكان الذي تريد أن تزرع فيه و اسقيه بالماء حتي يبقي الرمل رطب و تستطيع أن تزرع ما تريد بدون عناء .

ثانياً : عليك بتخيل شكل جميل و منسق للحديقة حتي تكن جميلة و غير عشوائية أو قم برسمه عي ورقة ، مثلاً قم بوضع الزهور الطويلة أو أشجار الزينة قريبة من الحائط ، و قم بعمل ممرات داخل حديقتك بين الزهور حتي تستطيع الوصول لها بسهولة و الاعتناء بها ، و ابقي مكان فارغ للجلوس و قم بزراعته بالعشب الأخضر حتي تبقي الحديقة نظيفة و جميلة .

ثالثاً : اختر شكل لأحواض التي سوف تقوم بزرع الزهور بها مثلاًَ ، المكان الذي سوف تزرع فيه الورد اعمل ليه حوض علي شكل مثلث ، المكان الذي سوف تزرع فيه زهور متنوعة اختر له شكل بيضاوي ، و اجعل ألوان الزهور متناسقة مع بعضها حتي تشعر بالارتياح عند النظر إليها .

رابعاً : قم بعمل أشكال في أوراق شجر الزينة مثلاً شكل قلب أو شكل مربع ، بحيث يكن متناسب مع شكل الحديقة .

خامساً : ضع طاولة و كراسي في مكان الاستراحة الذي تم زراعته بالعشب حتي تجلس و ترتاح فيه ، و بإمكانك أيضا أن تزرع العنب أو أي نوع نبات كي تسلقه فوق مكان الاستراحة و ذلك بعمل شبك مناسب لتسلق النباتات فوق مكان الاستراحة و زرع النبات فيه و تركه يتسلق علي الشبك المناسب كي يعطيك منظراً جميلاً و خيمة رائعة من أوراق الأشجار .

سادساً : قم بعمل رشاشات ماء و قم بوصلها لتصل لجميع الزهور المزروعة في حديقتك حتي تستطيع أن تسقيها بالماء بسهولة و تحافظ عليها من أن تذبل .

سابعاً : بإمكانك أن تزرع العشب في الممرات التي بالحديقة أو أن تضع بعض الأحجار لكي تعطيك شكل أجمل للحديقة و تناسق أكثر و تجعل الحديقة تبقي نظيفة من الرمال .

ثامناً : قم دائماً بري الحديقة بالماء لكي تحافظ عليها جميلة و لا تموت الزهور و تذبل . تاسعاً : تفقد الزهور و الشجر إن وجد دائماً و إذا احتاج إلي تقليم أو قص أو ترتيب قم بذلك حتي تبقي الحديقة منسقة و مرتبة .

فأنت بإمكانك أن تتفنّن بتنسق حديقتك الخاصة و جعلها مميزة بوضع لمساتك الخاصة فيها أو استشارة أحد منسقين الحدائق حتي يعطيك النصائح التي تساعدك في أن تقم بعمل حديقة جميلة .