كيف احفظ الخضار في الثلاجة

هذا السؤال قد يخطر في بال العديد منا و في بال العديد من ربات البيوت اللواتي يرغبن في حفظ الخضروات لأطول فترة ممكنة و حفظا من التلف إذ تتعرض الخضروات لتلف سريع فيجب أن نراعي بعض الأمور و نتبع بعض الخطوات عند تخزين الخضروات في الثلاجة.

دعونا أعزائي القراء نتعرف معا في هذا المقال عن بعض المعلومات عن الخضار و عن كيفية حفظها بطريقة صحيحة و صحية في الثلاجة حتى لا تتعرض إلى التلف السريع.
الخضروات: إن الخضروت هو مصطلح يتم إطلاقه على النباتات العشبية و التي يتم تناولها إما بشكل جزئي أو بشكل كامل من قبل الإنسان كما و يعتبر الفطر ( المشروم) من ضمن الخضروات على الرغم من أنه يتبع للفطريات إلا أنه يتم تصنيفه من ضمن قائمة الخضروات. تتميز الخضروات بفوائدها المدهشة كما تتميز باحتوائها على كميات قليلة من السعرات الحرارية و كميات قليلة من الدهون و تتميز بإحتوائها على كمية عالية من الألياف.

طرق حفظ الخضروات في الثلاجة

  1. يسعدنا عزيزي القاريء أن نقدم لك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها لتخزين مختلف أنواع الخضروات والفاكهة:
  2. يجب حفظ الخضروات و الفاكهة في الادراج الموجودة في أسفل الثلاجة حتى تكون بعيدة عن بقية الأطعمة الموجودة في الثلاجة و بالنسبة للخضروات و الفواكه التي يتم حفظها خارج الثلاجة يجب أن يتم حفظها في مكان بارد وجاف بعيدا عن درجات الحرارة العالية حتى لا تتلف.
  3. يجب أن يتم حفظ الخضروات في أكياس بلاستيكية حتى يتم امتصاص الرطوبة الزائدة.

نصائح مختلفة لطرق تخزين الخضروات و الفاكهة المختلفة داخل الثلاجة

  • بالنسبة للجزر والكرفس واللّفت فيتم تخزينهم بواسطة أكياس بلاستيكية مع عمل بعض الثقوب الصغيرة داخل الكيس حتى يتم دخول القليل من الهواء حتى يتم تبديل الهواء ولكن مع الإحتفاظ بالرطوبة.
  • بالنسبة للحمضيات مثل البرتقال و الليمون فيفضل تخزينها بواسطة أكياس بلاستيكة و حفظها في أبعد مكان ممكن عن بقية الأطعمة الأخرى الموجودة داخل الثلاجة لأن الحمضيات تمتص الروائح بشكل سريع.
  • بالنسبة إلى الطماطم يجب حفظها في مكان بارد و رطب ولكن ليس داخل الثلاجة لأن حفظها داخل الثلاجة يؤدي إلى جعلها طرية القوام و يؤدي إلى تلفها بشكل أسرع.
  • الكرفس والبصل الأخضر يجب أن يتم لفهم بواسطة ورق المطبخ أو ورق القصدير قبل وضعهم و تخزينهم داخل الثلاجة.
  • بالنسبة إلى الخضروات الورقية مثل السبانخ والنعناع و الخس والجرجير والبقدونس فيجب أن يتم غسلها و تقيع سيقانها و من ثم تجفيفيها بشكل جيد حتى تزول المياه بشكل نهائي ثم يتم لفهم بواسطة ورق المطبخ أو ورق القصدير ( الأمونيوم) و يجب أن يتم وضعهم في أكثر منطقة برودة داخل الثلاجة.
  • بالنسبة إلى الخيار و الباذنجان فيجب وضعهم لمدة قصيرة في الثلاجة لأن حفظهم داخل الثلاجة يسرع من عملية إتلافهم فيجب حفظه لمدة يومين على الأكثر داخل الثلاجة و من ثم إستهلاكه بشكل سريع قبل ان يتلف.
  • بالنسبة للمشروم يجب حفظه في علبة محكمة الإغلاق أو حفظه كما هو في علبته و يفضل غسله و مسحه بورق المطبخ بعد فتح العلبة و قبل استخدامه.
  • بالنسبة للقرنبيط فيتم حفظه داخل أكياس بلاستيكية في الثلاجة و حفظها لمدة أسبوع.
  • بالنسبة للملفوف فيتم لفه بأواق النايلون ووضعه لمدة أسبوغ في الثلاجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *