الأربعاء , ديسمبر 13 2017
الرئيسية / سؤال وجواب / كيف ابعد الملل عني

كيف ابعد الملل عني

تمر بعض الأوقات علي الإنسان يشعر بها بملل كبير و خصوصاً عند قيام الإنسان بنفس الأعمال يومياً مما يولد الروتين و الملل ، و يسعي كل شخص إلي التغلب علي هذا الشعور و الإبتعاد عن الملل حتي لا يولد الإكتئاب و الإحباط و الدخول في حالة نفسية صعبة .

و لكي تستطيع الإبتعاد عن الروتين اليومي و الملل تستيطع القيام ببعض التغيرات البسيطة في حياتك  حتي تشعر بالفرح و السعادة .

1- حاول التغيير من عاداتك اليومية و خصوصاً لو كنت تعمل ، فعندما تذهب للعمل كل يوم و تعود للمنزل و تبقي فيه ثم  تعيد في اليوم التالي نفس الروتين سوف تشعر بالملل و الإكتئاب ، فيمكنك أن تذهب في إجازة نهاية الأسبوع للمطعم أو المنتزة أو البحر أو أي مكان تشعر بالراحة فيه و تغيير من روتينك اليومي و تجدد طاقتك ، أو بإمكانك أيضاً الجلوس مع العائلة في حديقة المنزل أو الذهاب لحضور فيلم معاً  فتشعر بالتحسن و ترتفع معنوياتك .

2- قم بممارسة الرياضة كل يوم  فهمي تنشط ذهنك و تحسن مزاجك و اذا كان وقتك و عملك لا يسمحان لك بممارسة الرياضة يومياً ، بإمكانك أن تقوم بممارسة رياضة المشي يومياً فتعطي جسمك النشاط و تخرجك من جو الملل و التعب .

3- قم بتناول الشوكولاته و المكسرات فهي تعدل المزاج و تجعلك أكثر سعادة و فرحاً .

4- إهتم بممارسة هواياتك و لا تهملها مثل ممارسة الرياضة أو الرسم أو أي شيء أن تحب أن تقوم بعمله و تشعر بالراحة أثناء قيامك بذلك ، حتي تفرغ طاقتك المكبوتة بداخلك و لا تشعر بالملل .

5- قم بالإهتمام بعائلتك و مشاركتهم أفراحهم و أحزانهم و لا تكن منعزلاً و منطوياً و تبقي دائماً وحيداً حتي لا يمتلكك شعور الحزن و الملل و الإكتئاب .

6- لا تنتظر حتي تشعر بالإحباط و الملل بل إجعل حياتك دائماً متجددة و يملؤها الفرح و كن دائماً إجتماعياً  و لا تبقي وحيداً حتي تقع في فخ الملل و الروتين .

7- احرص دائماً علي قضاء عطلة كل فترة في مكان تشعر بالراحة به و اذهب أنت و عائلتك أو أصدقائك حتي تكسر الروتين اليومي و تشعر بالفرح و تتغلب علي الملل .

8- ابتعد عن أي شيء يجعلك تشعر بالملل أو الحزن مثل بقائك و حيداً  و لفترات طويلة و تفكيرك في أي شيء محزن ، فهذا يجلب لك الملل و المرض النفسي و الحزن .

و كن دائماً مصدر فرح لنفسك و لغيرك و ابتعد قدر الإمكان عن أي شي يحزنك أو يجلب لك الإكتئاب ، و اجعل حياتك دائما في تجديد  حتي لا يسيطر عليك الملل و الروتين القاتل الذي يجلب لك الأمراض و يجعلك لا تبدع في حياتك و لا في أي عمل ترغب القيام به .