كيف أنسى حبي الأول

كيف أنسى حبي الأول

هل تتألم من الحب ؟هل ماتزال تتذكر اللحظات الجميلة التي قضيتها مع حبيبك؟والسؤال الأهم هل نسيت حبك الأول؟

لا تستطيع نسيانه وحتى لو قلت ذلك بصوت عالي فأنت كاذب ،تكذب على نفسك قبل أن تكذب على الآخرين ،لا أحد يستطيع أن ينسى حبه الأول لأنها التجربة الأولى في الحب ،وقد شعر فيها بالحب الصادق البريء، فلذة الشعور فيهِ لأول مرةٍ مستحيل أن تتكرر مرةً أخرى ، فهي كبذرةٍ زرعت في صحراءٍ قاحلة وأنبتت أحلى الورود بأحلى الألوان .

فكما قال الشاعر أبو تمام :

قل فؤادك حيث شئت من الهوى     ما الحب إلا للحبيب الأول

كم منزل فى الأرض يألفه الفتى     وحنينه أبداً لأول منزل.

وأنا هنا أقدم لك ستة أسرار لنسيان الحب الأول :

السر الأول:

لا تتحدث عنه ولا تذكره، حاول أن تنساه وتنسى ذكرياتك معه ، ستكون بغاية الصعوبة في البداية، تخلص من كل الصور والهدايا والرسائل والعناوين أيضاً ،وقبل هذا كله يجب أن تقطع علاقتك معه حتى لاتسمح بأن تتجدد علاقتك معه ،وحاول أن لا تتواجد بالأماكن التى يتواجد بها.

السر الثاني:

حاول أن لا تفكر فيه بأن تشغل نفسك بكل الأوقات ، بالقراءة والمطالعة أو تسافر إلى بلدان عدة مع أصدقائك وتتعرف على أصدقاء جدد،أو حتى تستطيع أن تعمل لوقت إضافي في عملك أو تتسوق وتغير من قصة شعرك ولباسك .

السر الثالث:

مارس الرياضة بكثرة ، أركض في الصباح الباكر تنفس هواء البحر ،ساعد غيرك في أعمالهم ،إشتغل في الأعمال التطوعية .

السر الرابع:

حاول أن تبدأ علاقة ثانية مع شخص آخر ،ولكن ليس أي شخص ، لأنك لن تسطيع أن تتحمل ألم الفراق لمرتين فكر جيداً قبل أن تخوض هذه العلاقة ،ولكنها مفيدة وتساعد كثيراً في نسيان الحب القديم ، من خلال ذكريات جديدة وصور جديدة وهدايا أيضاً جديدة.

السر الخامس:

فكر أنك لو استمريت معه سيحصل معك ومعه مشاكل ومصاعب عدة ،وأقداركما مستحيل أن تتوافق مع بعضها ،وأنكما ستتألمان من الحب لأنكما مستحيل أن تكونا مع بعضكما.

السر السادس : بسم الله الرحمن الرحيم(وَعسَى أن تَكرَهُوا شَيْئًا وَهُو خيرٌ لَكُمْ وعَسى أن تُحبُّوا شَيْئًا وهُو شَرٌّ لَكُمْ وَاللهُ يَعلمُ وأَنتُم لا تَعلَمونَ) صدق الله العظيم

إقتنع أن الله ابعدكماعن بعضكما بحكمته تعالى فهو أدرى بعباده لأنه رؤوفٌ رحيم ، وقد جعل الله سعادتك مع شخص آخر .

سيكون صعب عليك في أول الأمر لكن مع الوقت وبعد أن تمر السنين، ستنسى كل شيء وتكون حينها قد بدأت حياةً جديدةً وستذكره كأنه يوم جميل أمضيته بفرح وسرور وبعدها ذهب وولى،ادعوا له بالخير أينما كان إن كنت تحبه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع