كيفية نشأة الشهوة الجنسية 2019

كيف تنشأ الشهوة الجنسية؟

تنشأ الشهوة الجنسية عن التطورات الفسيولوجية والاجتماعية والبدنية التي نمر بها. فهي نقطة التقاء أجسامنا مع تربيتنا وعاداتنا وغرائزنا وهي أيضا ما تعلمناه من أهلنا ومجتمعاتنا. جميع مواضيع الشـهوة هذه تشغل الأخصائيين النفسانيين وأخصائي الاجتماع طيلة الوقت ولكن ماذا عن علماء الأحياء؟

كيفية نشأة الشهوة الجنسية 12956972679.gif

تبدأ دوافعنا الجنسية في المراكز الخاصة من الدماغ التي تشكل القاعدة الأساسية لتكاثر الجنس البشري. ويختفي في ثنايا جهاز الدوافع الجنسية اللا مرئي أعضاء حسية لاستقبال الهرمونات التي تتحد مع مختلف هرمونات الأنوثة وهرمونات الذكورة وتهيّجها.

كيفية نشأة الشهوة الجنسية 12956972679.gif

لا تتلقى هذه الخلايا وخلايا الدماغ الأخرى المعلومات من الهرمونات فقط ولكن تتلقاها أيضا من مواد كيماوية تسمى الموصلات العصبية التي تشكل حلقة اتصالنا مع العالم الخارجي حاجتنا الجنسية ليست ببساطة حاجتنا إلى الحلوى “ولو أن الحلوى أحيانا لا تقل أهمية بالنسبة لمزاجنا وشعورنا بالرفاهية والسعادة”.

كيفية نشأة الشهوة الجنسية 12956972679.gif

يجب أن لا ننسى أن شهيّتنا الجنسية تتأثر بتقلبات مستوى الهرمونات في جسمنا مثلما تدفعنا تلك الهرمونات إلى أن نشتهي الكاكاو. مثلا، قبل مجيء الدورة الشهرية وإذا لم تتقلب هذه الهرمونات أو إذا لم تكن موجودة فإن مراكز الدماغ المسئولة عن الجنس تموت وتثبط شهوتنا الجنسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى