كيفية التخلص من تقصف الشعر

قصف الشعر من المشاكل المعتادة و المتكررة عند العديد من الأشخاص ، و يصيب التقصف جميع أنواع الشعر و لا يوجد أي مانع من الإصابة سوى الإهتمام بتغذية الشعر و الجسم . و توجد العديد من الأسباب التي تؤدي غلى تقصف الشعر ، من أهم تلك الأسباب إصابة الجسم بأمراض تؤدي إلى ضعف إيصال الغذاء إلى الشعر ، مثل الإصابة بفقر الدم المزمن أو فقر الدم الناتج عن الحمل ، كذلك التعرض للتعب و الإرهاق المستمرين و عدم الإنتظام في النوم من الأسباب التي تؤدي إلى إرهاق الشعر و ضعفه و تقصفه ، و استخدام الصبغات و المستحضرات الكيميائية التي تؤي إلى جفاف الشعر و تقصفه ، كذلك كثرة غسل الشعر بشكل يؤدي غلى فقدانه لدهنيته و زيوته الطبيعية من أهم أسباب تقصف الشعر ، و التعرض لأشعة الشمس المباشرة من الأسباب المؤدية إلى جفاف الشعر و تقصفه بشكل كبير . و توجد العديد من المستحضرات التجارية التي تستخدم لعلاج تقصف الشعر ، و هي فعالة بشكل ما في بعض الحالات ، و لكن أغلب تلك المستحضرات تحتوي على مكونات كيميائية و يؤدي استخدامها على المدى المتوسط و الطويل إلى نتائج عكسية و ربما تلف الشعر .
إن أهم الوسائل التي يمكن من خلالها التخلص من تقصف الشعر هي أولاً عن طريق التخلص من المنطقة المصابة بالتقصف عن طريق القص ، و يكون القص بمسافة سنتيمتر بعد الأطراف المتقصفة مع مراعاة مساواة طول الشعر ببعضه ، و يسمح قص الأطراف بإيصال الغذاء إلى أطراف الشعر الجديدة و عدم اصابتها بالجفاف .
كذلك فإنّ تصفيف الشعر بشكل خاطئ يؤدّي إلى التقصف ، و يجب التعامل مع الشعر بحذر أثناء عملية التصفيف و عدم تمشيط الشعر و هو مبلل ، و استخدام أمشاط ذات أسنان خشبية غير حادة حتى لا تؤدي إلى اصابة فروة الرأس و تهيجها ، و استخدام البلسم الطبيعي المغذي للشعر مع كل غسيل للشعر ، و استخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر و حفاظه على دهنيته ، و من أهم الزيوت التي تستخدم لتغذية الشعر و علاج التقصف زيوت الزيتون و السمسم و اللوز و جوز الهند . و يكون استخدامها بطريقين ، أحدهما هو الإستخدام العادي بعد الغسيل ، و الآخر هو استخدام أسبوعي أو نصف أسبوعي عن طريق عمل حمامات زيت دافئة لتغذية الشعر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع