كيفية التخلص من النمل من البيت

معاناة معظم البيوت من مشكلة النمل

تعاني معظم البيوت من تواجد النمل بداخلها وتستصعب معظم السيدات و ربات المنازل التخلص منه نهائياً ، و من المعروف عن النمل أنه يتكاثر بسرعة فائقة و يتواجد على شكل جماعات ليست بالقليلة و كل جماعة من عاملات النمل مرتبطة بالملكة التي تتكاثر و تزيد من حجم الكارثة داخل المنزل ، يظهر النمل في فصل الصيف بعد البيات الشتوي ليعود و يجمع حاجاته من الطعام للبيات القادم ، هذه هي دورة حياته و تلبية غذاء الملكة .

لكن النمل يصبح مصدر إزعاج غير محتمل لأصحاب البيت و خصوصاً الأطفال حيث أن هناك بعض من النمل يقرص و يسبب الحساية للأطفال على الجلد ، مع العلم أن وجود النمل بالمنزل لا يعني عدم النظافة هو يتواجد بكل منزل خصوصاً إذا كان هذا المنزل من البناء القديم حيث انه تتواجد فيه ثقوب كثيرة و هي بيئة مناسبة للنمل و التعايش .

لكن هناك العديد من الطرق للتخلص من النمل نهائياً من المنزل

  1. يجب معرفة الأماكن التي يخرج منها النمل و قومي بإغلاقها تماما بقطع من الصابون و خصوصا صابون الغار لانه يحمل رائحة قوية لا يتحمله النمل .
  2. تنظيف المنزل جيداً بالمعقمات و الكاز المخلوط بالماء كل أسبوع مرة مع تهوية المنزل جيداً لمدة ساعتين على الأقل مع الغنتباه للأطفال أن وجد و يفضل إخراجهم من المنزل أو و ضعهم بغرفة بعيدة عن مكان التنظيف مع فتح تهوية مناسبة لهم .
  3. إذا تواجد النمل بالمطبخ عيك باستخدام قشور الخيار عند أماكن ظهور النمل و تبديل القشور كلما ذبلت هذه الطريقة تقضي على النمل تماماً و لكن أحرصي على الأطفال أن يلعبوا أو يأكلوا هذه القشور .
  4. تباع بالصيدليات أدوية خاصة للقضاء على ملكة النمل و هو عبارة عن غذاء مفضل للملكة و يتواجد بعلب خاصة حيث انه يجب وضعها بمكان بعيداً عن أيدي الأطفال و بعيداً عن الماء أيضاً و يتم و ضعها عند المكان الذي يخرج منه النمل ، لكن بعد مرور ساعة من تناوله يتحول إلى سم و يقتل الملكة و كل من تناول منه داخل الجحر و بهذا تنقرض الملكات و لا يوجد تكاثر فيصبح من السهل القضاء على العاملات بالطرق السابقة .
  5. الإنتباه للأطفال و طعامهم بأن لا يرموه على الأرض حتى لا يتزايد النمل داخل المنزل و يصبح من الصعب التخلص منه بشكل نهائي و تتضاعف المدة التي تحتاجينها للقضاء عليه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى