كيفية إقناع الزوج بما تريدينه 2019, طرق إقناع الزوج بما تريدين,خطوات اقناع الزوج

تعرف السنوات الأولى من الزواج بأنها فترة مليئة بالمشاكل والخلافات الزوجية ، ويعاني الأزواج نتيجة لذلك من التوتر والحالة المزاجية والنفسية السيئة ، وربما تنتج هذه الخلافات عن تضارب الآراء حول موضوع ما ، ويمكن أن يكون الزوج غير قادر على تقبل رأي زوجته والإقتناع بوجهة نظرها بسهولة ، والسبب أنه يكون غالبا شخصية لا تتقبل آراء الآخرين ، ولا يتراجع عن قراراته بسهولة، لذلك تبحث بعض الزوجات عن السبل والوسائل التي تمكنها من إقناعه والحصول على ما تريد دون حدوث أي صدام .
وإذا كانت المرأة تريد شيء محدد من الزوج يجب أن ترفع شعار “إذا أردت أن تطاع ، فأمر بما يستطاع ” ، فيجب أولا التفكير المجرد والموضوعي ، وتوقع إذا كان الزوج قادرا على تحقيق مطلبك أم حتى تستطيعي الحكم على ذلك بإنصاف ، ففاقد الشيء لا يعطيه ، فلا يجب أن يندرج طلبك تحت بند المستحيل بالنسبة له.
يمر الزوج أحيانا ببعض الأوقات التي يصبح فيها عنيدا ، ولا يقبل تنفيذ أي طلب لك ، على الرغم أنه يمكن أن يكون قادرا على ذلك ، لذا يجب النقاش معه ومحاولة معرفة أسباب رفضه ، وإقناعه به ، ولكن ينبغي أن تكون لديك قناعة داخلية بأهمية ما تطلبيه حتى تستطيعي إقناعه .
على الجانب الآخر ، يجب تقديم حقوق الزوج الواجبة عليك ، حتى يقدرك ويحقق كل ما تريدين ، كما أن الإلحاح والتكرار يعد من أكثر عوامل إقتاع الزوج بطلباتك .
طرق إقناع الزوج بما تريدين :
– ينبغي اختيار الوقت الصحيح والمكان المناسب ، لتخبريه بما تريدين ، فلا يفضل أبدا أن تطلبي منه شيء وأنت تعلمين جيدا أنه يمر بمشكلة ما أو في حالة من الإنفعال ، كما لا يجب التحدث في هذه الأمور في الأماكن العامة على سبيل المثال .
– يريد الرجل أن يرى زوجته أضعف منه دائما ، لذلك حاولي اللجوء إلى بعض الحب والضعف عندما تريدين أن يحقق لك مطالبك .
– حاولي دائما أن تختاري الحديث الجيد والحفاظ على الإبتسامة ، حتى تتمكني من طلب ما ترغبين فيه ، ومحاولة استغلال الفرصية عندما تلاحظي أنه مرتاج وسعيد .
– اختيار أسلوب الهدوء واللين ، ومناقشته في جميع الأمور والنواحي المحتمل حدوثها بعد مواقفته على طلبك ، ومحاولة إيجاد أسباب منطقية لإقناعه بوجهة نظرك .
– استخدام الإقناع الغير مباشر ، حيث تجعليه يشعر أن ما ترغبين فيه هو نفسه ما يريده ، والبدء بأسئلة تمهيدية لا يحتمل رفضها ، وبالتالي عند الدخول في الموضوع يكون الزوج مستعد نفسيا للموافقة على طلبك .
– عدم استخدام صيغة الأمر أو الصراخ عن الطلب ، بل يجب التعامل مع الزوج بمنتهى الهدوء والود ، مع ضرورة التأقلم مع طبيعة الرجل وفهم مما يكره وما يحب .
– يجب أن تتقبل المراة رأي الزوح حتى إذا كانت مخالفة لها ، وأن تقوم بتوضيح سلبيات وإيجابيات الموضوع باستخدام دلائل ، حتى تتمكن من تقوية موقفها وتسهل عملية إقناع الزوج .
– عدم اللجوء للأقارب لحل المشاكل الزوجية أو إقناعه بطلبات الزوجة ، كما يجب عدم إظهار إستغلال مادي أو معنوي من الزوجة للزوج ، لأنه لن يكون متجاوبا مع ذلك .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى