كونى متميزه… 2019

بعض الفتيات ترى انها افضل عن غيرها ، حتى من والديها الذين لم ياخذا حقهما من التعليم كما اتيح لها
.
كونى متميزه……. 13402833222.gif

• تميزك في طاعتك لله
بعض الفتيات ترى انها افضل عن غيرها ، حتى من والديها الذين لم ياخذا حقهما من التعليم كما اتيح لها ، فهذه الفتاة تجد صعوبة في الاستفادة من تجارب والديها في الحياة ، و وتنظر اليها على انهما يمثلان نمطا قديما قد تجاوزه الزمن ، و لذلك فانهما لا تلقى لهما بالا ، ولا تعطيهما حقهما من التقدي و الاحترام ، وهو من اعظم الجحور و العقوق و الكبر و اذا كان ذلك هو تعامل تلك الفتاة مع والديها ، فكيف تعاملها مع الآخرين ؟؟؟ ان هذه الفتاة لابد ان تتعلم انها مهما بلغت في العلم و المعرفة و المكانة الرفيعة فان ذلك بفضا الله اولا ثم بفضل الوالدين الذين قاما على صيانتها ورعايتها و تعليمها و الانفاق عليها ، فهل جزار الاحسان الا الاحسان . قال النبي صللى الله عليه وسلم ( لا يدخل الجنة عاقا ً) اما الفتاة المتميزة فانها تطيع والديها بالمعروف تحترمهما غاية الاحترام وتقدرهما غاية التقدير ، وتخفض لهما جناح الذل من الرحمة و تجعل رضاهما غايتها في هذه الحياة لان رضا الله تعاى من رضا الوالدين وسخطه من سخطهما .

كونى متميزه……. 13402833222.gif

• تميزك في اهدافك
ان هدف كل انسان هو الذي يبين عقله و يفصح عن آماله و أحلامه في هذه الحياة ، والله تعالى يقول ( ان سعيكم لشتى ) فهذه هدفهما في الحياة ان تدخل الجامعة وتصبح فتاة جامعية !!!! وهذه هدفها ان تصبح طبيبة وهذه هدفها ان تصبح مُدرسة وهذه هدفها ان تتزوج وهكذا ولكن ما بعد ذلك ؟؟؟ ماذا بعد تكوني طبيبو او زوجة او إعلامية او مديرة او مشهورة ؟؟ هل هذا هو غاية امانيك ؟ وهنا يظهر التميز .. فالفتاة المتميزة لها هدف أساسي و أهداف أخرىمسعدة ، فهدفها الاساسي : رضا الله تعالى ، و الفوز بالجنة و النجاة من النار و الاهداف الاخرى فرعية هي التي تساعدها على الوصول إ‘لى غايتها ومثل ذلك أن تكون الفتاة طيبة لخدمة نساء المسلمين او معلمة لتعلم بنات المسلمين وهكذا . فان الحياة كلها ينبغي ان تكون مرتيطة بالهدف الرئيسي و الغاية العظمى وهي رضا الله عزوجل و الفوز بالجنه والنجاة من النار قال تعالى ( قل إن صلاتي و نسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين . لا شريك له وبذلك أمرت و أنا اول المسلمين .

كونى متميزه……. 13402833222.gif

• تميزك في أخلاقك و آدابك
الفتاة المتميزة لا زالت تحتفظ باخلاقها الاسلامية و آدابها القرآنية لا تفرط في ذلك أبدا .. فما اجمل ان نرى فتاة متميزة متمسكة بأخلاق الاسلام وتعاليمه ، فتمسكها بأخلاق الاسلام يجعل منها فتاة سعيدة ومتميزة ، فيشعر جميع من حولها بتميزها عن غيرها من الاخوات اللاتي تركن الاخلاق الاسلامية و آدابها ، حينما ينظر لها الجميع نظرة الاحترام والتقدير .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق