كل شئ عن الخيانه الزوجيه 2019

اسباب قد تدفع الى خيانة الزوج ! عنوان قد يبدو صادما، ولكنها بالفعل اسباب مبرره من وجهة نظر قطاع كبير من الرجال. حقيقي انه توجد إمرأة على وجة الارض ترضى بأن يخونها زوجها وتفعل ما بوسعها كي تحافظ على رجلها لها وحدها… لكن مشغوليات الحياة والاهتمامات المتراكمة على كاهل المرأة قد تصيب الحياة الزوجية والعاطفة الخاصة بينها وبين زوجها بشرخ كبير يدفع الزوج بقصد او بضعف الى الخيانة الزوجية وهنا اذكر لك بعض من الاسباب التي قد تدفع الزوج الى النظر الى إمرأة اخري، وبالتالي خيانة الزوجة.
1- كل الدراسات الخاصة بالعلاقات الزوجية اوضحت ان الفتور العاطفي وروتينية العلاقات الزوجية هي اقوي الاسباب التي تدفع الزوج الى البحث عن التعويض وبالتالي يلجأ الى امرأة اخرى يجد معها ما قد فقده في بيته مع زوجته.

الفتور العاطفي وروتينية العلاقات الزوجية سبب اساسي في خيانة الزوج لكي

2 – الامر الثاني الذي يعد سببا مؤثرا هو قدوم الاطفال, فبعد ان كان الزوج يرى زوجته منذ او ل يوم زواج وهي له هو فقط، لا اهتمام لها سوي شخصه. بقدوم الطفل الاول, يرى الاهتمامات قد تبدلت، وها هي الزوجة تعطي كل الاهتمام لمولودهما بصورة تجعل من احتياجاته كرجل لا اهتمام بها. وعندها يصل اليه انطباعا نفسيا سيئا يدفعه الى البحث عن التعويض وسد حاجته كرجل مع أمرأة اخري خارج المنزل.
3 – طبيعة الرجل تجعله راغب دائما في ان يشعر انه شابا جذابا ومرغوبا من كثيرين وعندما يقابل هذا الشعور انصراف الزوجة بمشغوليات الحياة من عمل واطفال ومنزل يجد نفسه (من وجهة نظره) مضطرا الى البحث عن اثبات جاذبيته وكونه مرغوبا بالبحث خارج المنزل عن امرأة اخري تمتدح وتتغزل في وسامته ورجولته.
4 – بعض الرجال يميلون الى الحنين الى ايام ما قبل الزواج والشعور بالحرية وعدم المسئولية فتجده يبحث عن اصدقاء ما قبل الزواج ويحاول ان يكون رفيقا لهم في السهر والمغامرات العاطفية المتعددة.
5 – ربما مشاكل العمل وإخفاقاته فيها سواء بقصد او دون قصد قد تدفعه الى الرغبة في اثبات مزيد من الثقة والتقدير بنفسه وبصورة استثنائية فيبحث عن أمرأة اخري تضع كلمات الاعجاب والثناء في اذنيه ليعوض اخفاقاته.
6 – قطعاً كون الزوجة لا تحترم زوجها ولا تستطيع فهم متطلباته الشخصية والعاطفية او اهمالها له بقصد او دون قصد سوف يدفعه يوما ما الى الخروج خارج دائرة البيت ليجد من تعوضه عن اهمال وتقصير زوجته.

رجعي زوجك الى حنين ايام ما قبل الزواج لتتجنبي خيانة الزوج .

7 – النقد المستمر لتصرفات الرجل وجعله احياناً محل انتقاد من اهلها او اهله من خلال نقل الزوجه لمشاكلهما خارج اطار البيت يجعل الرجل ضيق الصدر بكل ما هو في البيت، وبالتالي يبحث عن تلك المرأة التي تحترمه ولا تنتقد تصرفاته دون المطالبه بكثير من الالتزامات.
8 – تحول المرأة عن الزوح بإهتمامات الحياة، كأن تهمل في الاحساس بمشاكله، او تتجاهل مشاعره، او تطالبه بما هو فوق طاقته على كافة مستويات حياتهما، يدفعه الى إمرأة اخري تجدي الاصغاء اليه وبأقل الالتزامات.
9 – الاهمال في متعلقات الرجل الشخصية من ملابس وطعام ومواعيد نوم وغير ذلك من الامور الحياتيه البسيطة، تدفعه احيانا الى البحث عن بديل يوفر له ما قد فقده في بيته.
10 – كثرة الخلافات الزوجية والاحساس الزائد بالكرامة وعدم التسامح او النسيان لما قد بدر منه في بعض المواقف يزيد الحياة تعقيدا ويبني جدارات من البعد بين الازواج، تنتهي به الى الخروج خارج البيت بحثا عن مكان يشعر فيه بالراحة والبعد عن الضغط النفسي الموجود بمنزله.

إقراء أيضا  لتحسين العلاقة مع شريك حياتك 2019

هل توقعتي يوما ان زوجك يخونك؟ كيف تعرفين ان زوجك يخونك ام لا؟ كل زوجين يريدان ان يحيا بسعاده وحب دائم ويسعيان الى الاستقرار الدائم معا. لكن قد تتبدل الظروف ويهمل احدهما الاخر فمثلا اذا اهملت المرأه فى نفسها وزوجها ومتطلباته وانهماكها بمشاغل الحياه التى لا تنتهى ودفع كل مشاعرها لاولادها هذا قد يدفع الرجل احيانا للبحث عن من يعوضه عن كل هذا الاهمال…. ولان علاقة المرأه بزوجها من اقوى العلاقات الانسانيه لذلك فضلت ان اقدم لكى بعض العلامات التى تساعدك على معرفة ما اذا كان زوجك يخونك ام لا ليس من اجل ابتداع المشاكل بل من اجل اعادة نفسك واعادة العلاقة الجميله بينك وبين زوجك الى سابق عهدها، واليك بعض هذه العلامات:-
كيف تعرفين ان زوجك يخونك بإشارات محدد

اهتمام الزوج بمظهره بشكل غير معتاد: قد تجدى ان زوجك يقف كثيرا امام المرآه ويهتم بكى الملابس بزيادة على غير العاده . شراء افضل ماركات البرفانات والاهتمام بوضعها قبل الخروج بشكل مبالغ فيه والاهتمام بقصه شعره اذا كانت مضبوطه ام لا حتى اذا خرج من المنزل تشعرى وكانه خارج ليوم زفافه. هناك بعض الرجال من يهدون زوجاتهم هدايا رومانسيه لتغطية اخطاؤهم وقد يكون ذلك بعيد جدا عن اهتمامه.

كيف تعرفين ان زوجك يخونك – لايهتم بأبنائه وكثير المشاكل معكي .

الوحدة: قد تلاحظى ان زوجك يجلس كثيرا بمفرده ويبتعد عن ضوضاء المنزل والاولاد وتجدى انه كثير السرحان منكى على غير عادته ايضا تجدى انه قد يبتسم حينما يكون وحده وتجدى ان له مزاج رائع احيانا يغنى اغانى رومانسيه لكن ليس لارضاء قلبك وتشعرى انه فى عالم اخر ومع اناس اخرين .
الانشغال والتهرب من مسئوليات بيته: قد تجدى ان زوجك يعود للمنزل فى اوقات متاخره عن المعاتد و تبرير ذلك بحجججججججججججج غير مقبوله وانه قد يقرر الخروج من المنزل فجأة بدون اعلامك سابقا بهذا الخروج ويلجأ الى ابتداع الاعذار كى يبعد عن منزله اكبر فتره ممكنه وانه يتهرب من مسؤلية الاولاد و مسؤلية المنزل لذلك يحاول اعطاءك كل ما ترديه من مال بحيث لا تتحدثى معه كثيرا عن المنزل ومتطلباته . ايضا قد يكون من عادته الجلوس مع اولاده واللعب معهم او الخروج معهم قد تقل هذه العادات كثيرا.
اسرار مخفيه: فى العالم الذى تغزوه التكنولوجيا ينتشر الاميلات والحديث على غرف الشات يصعب عليكى معرفة من الذين يحدثهم. لكن تستطيعى ان تعرفى انه يجلس كثيرا للتحدث على غرف الشات وانتى نائمه وعندما تساليه يحاول اخفاء ما يفعله بانه صديقه ويزداد كذبه عليكى بشكل ملحوظ ويقوم بعمل اميل شخصى لا تعرفيه انتى. ايضا قد تجدى انه يتحدث فى التليفون بعيدا عنكم جميعا والتحدث بصوت منخفض وايضا يصطحب معه التليفون فى كل مكان يذهب اليه ولا يسمح لكى بالبحث كثيرا فى تليفونه الخاص وتجدى دائما تليفونه صامت او هزاز.

إقراء أيضا  أشياء يجب أن تتجنبيها بعد الزواج 2019

كيف تعرفين ان زوجك يخونك – يتحدث بهاتفه وانتِ نائمة

اشياء تخصك: قد تجدى زوجك يبتعد عن اقامة اى علاقه حميمه بينكم بحجة انه متعب وايضا قد تلاحظى بعض الخدوش على جسده وايضا لم يعد ينظر لجمالك ولايهتم كثيرا مهما فعلتى من اجله فى مظهرك الخارجى ايضا قد تلاحظى انه يشترى ملابسه الداخليه بنفسه على رغم اعتياده على شراءك مثل هذه الاغراض. وقد يتطور الامر الى نومه بعيدا عنك فى اى غرفه اخرى. وذلك لانه يوجد من يعوضه عن حبك.
هناك الكثير والكثير من العلامات لكن لا تلجأ الى الشك فيه اذا اتخذ احدى الخطوات دون الاخرى فقد يكون فعلا هو فى حالة نفسيه متعبه ويحاول الخروج منها بل حاولى التقرب منه ومعرفه ما سبب التغير بدون الشك.

هل تساءلت بينك وبين نفسك بمثل هذا السؤال؟ ووجدتي حالك يقول زوجي يخونني ماذا افعل ؟ إن كان قد تبادر الى ذهنك يوما ما إنه خانك فهل تعرفى كيف تتصرفين فى مثل هذه المواقف؟ من اصعب الامور على المرأة ان تعرف بخيانة زوجها لها حيث تمر هذه الامور على المرأة كما ولو ان سيف يخترق قلبها لكن وجود روابط اسرية وعشرة دامت لسنين عديده ووجود اولاد قد يضيع مستقبلهم بسبب اخطاءكما هذا قد يدفع المرأه ان تهدا قليلا حتى تستطيع اخذ القرار المناسب لذلك اليكى بعض الخطوات التى من الممكن اتخاذها اذا وقعتى فى مثل هذه الامور وهى:
زوجي يخونني .. هل اواجهه ؟

المواجهه الاولى: بعد ان تعلمى جيدا وتتأكدى من خيانته لكى اختارى المكان والوقت المناسب التى تفتحى موضوع مثل هذا فلا يفضل ان يكون اما اولادكم و احتفظى بالدلائل وواجهيه بها ودعيه يجيب على كل دليل واعلميه جيدا بمعرفتك عن هذا الامر من كذا مصدر.. لكن لا تحتدى عليه وتدعيه يخرج من بيتك فقد يخرج بلا عودة لكن طالما زوجك فى بيتك قد يكون هناك فرص كثيره لاعادة العلاقه بينكم وتذكرى دائما اسرتك واولادك حتى لا يتدمروا بسبب تهوركم.

إقراء أيضا  أحرقى جوزك ........ 2019

زوجي يخونني ماذا افعل ؟ – واجهيه بخيانته واختارى المكان والوقت المناسبين.

اخبار الاخرين : نعلم جيدا بكم الحزن والغضب الذى بداخلك وانه هذا الحدث فى حياتك غايه فى الاسى وانك تريدين التحدث عن مشكلتك التى لا تحتملينها لكن لا تلجاى الى التشهير بزوجك واخبار صديقتك المقربه فقد تكون صديقتك غير امينه للاحتفاظ بالسر ولا تخبرى اهلك لان ذلك يزيد المشكله تفاقما ويقطع على زوجك طرق العوده اليكى لذلك كونى حذه جدا فى اختيار من تقومى بالتحدث معه فى هذه المشكله.
لاتتجاهلى الخيانة: قد تلجأ بعض السيدات الى التجاهل والسكوت عما يحدث امام عينيها تجنبا لخطرالمواجهه على سلامة الاسره لكن هذا الامر فى غاية الخطوره لانكى بذلك تعطيه رساله واضحه عن قبولك لهذه الخيانه لذلك لا تتجاهلى الامر بل واجهيه فورا لان كلما زادت مدة تجاهلك لخيانته زادت قوة العلاقه الاثمه بهذه المرأة لانه من المعروف ان الخيانه الزوجية تزدهر وتنمو طالما ظلت فى الظلام والسر.
لا تخيريه بينك وبين هذه المرأة: احذى من ان تضعى زوجك فى حيرة الاختيار بينك وبينها فتذكرى جيدا ان بينكم الكثير والكثير من الروابط الاسرية.
اعطيه مساحه من الحوار: بعد مواجهته بالدلاءل التى حصلتى عليها اسمحى له بفرصة التكلم ولا تنهالى عليه بالاتهامات فقد يكون هناك التباس فى الموضوع او سوء فهم واسأليه عن طبيعة العلاقه بينهما؟ ومنذ متى قد بدأت هذه العلاقه؟ وماذا ينوى بعد معرفتك بخيانته؟ بعد الحوار ضعوا قرار بشأن طبيعة العلاقه بينكما سواء كانت ستنتهى ام سيترك المرأة الاخرى لاجلك.
لا تفكرى فى المرأه الاخرى: فضولك وحب استطلاعك يجعلك تبحثين كثيرا عن من تكون هذه المرأة؟ لكن هذا خطا فلا تدعى فضولك يجعلك تذهبين وراء هذه المرأة لمواجهتها او لاجبارها على تترك زوجك فقد يكون هذا ليس فى صالحك بل يزيد من تعاطف زوجك مع هذه السيدة بل ركزى جيدا فى اعادة العلاقه بينك وبينه واعادة زوجك الى حضن اسرتك.

فى النهايه لا تدعى اسرتك تتفكك وهى بين يديكى فقد تكونى انتى الذى تركتى زوجك لهذه المرأه باهمالك بدون ان تعلمى وان لم تكونى انتى السبب فكلنا معرضون للخطأ لذلك لاتلجأى الى الانفصال لانه اذا تفككت اسرتك لا تستطيعى ربطها مره اخرى.

مقالات ذات صلة