كلمات عاء عهد

دعاء العهد
إن أفضل وأنسب وقت من النهار لقراءة دعاء العهد هو في الصباح ، ويعد دعاء العهد من الأدعية الطويلة، وهذا هو نصه:
بسم الله الرحمن الرحيم “اللّهم ربّ النور العظيم وربّ الكرسي الرفيع وربّ البحر المسجور ومنزّل التوراة والإنجيل والزّبور وربّ الظّل والحَرور ومنزّل القرآن العظيم وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.
اللّهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت به السّموات والأراضون وبإسمك الذي يصلح به الأولون والآخرون. يا حيّاً قبل كل حيّ ويا حيّاً بعد كل حيّ يا محيِ الموتى ومميت الأحياء لا إله إلا أنت، بلِّغ مولاي صاحب الزمان صلواتك عليه عنّي وعن والديّ وأولادي وجميع المؤمنين والمؤمنات في مشارق الأرض ومغاربها وبرِّها وبحرها سهلها وجبلها من الصّلوات والتحيّات زِنة عرشك و مداد كلماتك ومنتهى رضاك وعدد ما أحصاه كتابك وأحاط به علمك. اللّهم إني أجدّد له في هذا اليوم وفي كل يوم عهداً و عقداً وبيعةً له في عنقي لا أحول عنها ولا أزول.
اللّهم كما شرّفتني بهذا التشريف وفضّلتني بهذه الفضيلة وخصصتني بهذه النعمة صلّ على مولاي وسيّدي صاحب الزمان واجعلني من أنصاره وأعوانه والذّابين عنه والمستشهدين بين يديه على طاعتك وطاعة رسولك وطاعة آله عليهم السلام وهذه بيعة له في عنقي إلى يوم القيامة.. وعجّل لنا ظهوره فإنّهم يرونه بعيداً ونراه قريباً… برحمتك يا أرحم الراحمينالعجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان، العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان، العجل العجل يا مولاي يا صاحب الزمان.. وصلّى الله على سيّدنا محمد وعلى آله الطيّبين الطاهرين.”
يقال أن من يقرأ دعاء العهد كل صباح لمدة أربعين يوماً سوف يكون –بإذن الله تعالى- من أنصار المهدي عليه السلام ، فما أجمل من أن يبدأ المسلم صباحه بالوقوف في حضرة الله سبحانه وتعالى وأن يدعو له بقلب يملؤه التضرُّع والخشية. ومن الأذكار التي تُدعى في الصباح (أذكار الصباح):

  • أصبحنا وأصبح الملك لله والحمدلله لا اله الا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *