كلمات شعر حامد زيد

للي يبغي كلمات القصايد

1: الذهب

يا كثر مـا رافقـت خـلان واحبـاب
ويا كثـر مـا فـي شدتـي هملونـي

على كثر ما أعدهـم ستـر وحجـاب
على كثـر مـا احتجتهـم واتركونـي

من صارت الخوه ثمن حفنـة تـراب
نفس الوجيه اللي نصوني… نسونـي

من غير ذكر فروق، وعروق، وأنساب
كانـوا ثلاثـة …والثلاثـة جفونـي

علمتهم وشلـون الأهـداف تنصـاب
ولما سواعدهـم قـوت… صوبونـي

عشاني أصغرهم عمر صاروا أحـزاب
عشانـي اصدقهـم قصيـد اظلمونـي

اللي نجاح اسمي زرع فيهـم أنيـاب
حتى النصيحة مـا بغـوا ينصحونـي

دام العطايـا عندهـم ديـن وأتعـاب
والله لو أطلـب ذنبهـم مـا عطونـي

طالب نصيحة، كنـي طالـب أرقـاب
وهي نصيحة؟!كيـف لـو زوجونـي؟

كنت أكتب لنفسـي مشاريـه وعتـاب
ولا ادري إن اللي قروني… قرونـي

تضاربت من دونـي عقـول وألبـاب
واجد بغوا غيري… وواجـد بغونـي

أقفل هدب… تسهر على شعري أهداب
كني حبسـت إرقادهـم فـي جفونـي

لو شفتهم واحد… يشوفوني اسـراب
مـن ويـن مالـدوا نظرهـم لقونـي

أثري وجودي بينهم محرق أعصـاب
ومزعل بعضهم من بعض لو طرونـي

يا كبري بعينـي وأنـا تونـي شـاب
واهـم كتـاب الشـعـر حاربـونـي

حتى ولو يهوي على نجمـي شهـاب
يكفينـي إن إسمـي كبيـر بعيونـي

كد قال ابوي: ان هبتهم قول: ما هاب
لو يقدرونـك قـول: مـا تقدرونـي

مادام قبـري محتضـن راس مرقـاب
علـى كثـر مـا تقـدرون ادفنونـي

لو ماني بذيب إنهشت عظمـي ذيـاب
لو ما عرفت اثبـت وجـودي لغونـي

لو ما سكنت وجيههـم مـت بغيـاب
لو ما قدرت أمحـي ورقهـم محونـي

أصبحت الأصعب لأنهم كانوا اصعـاب
جننتـهـم مـثـل مــا جننـونـي

ماجيت أبدبل كبدهـم شعـر وخطـاب
ليـن أدبلـوا كبـد الـذي خلفونـي

يا ويل وجهـي كـن للدمـع مخـلاب
ما جف ماه ولا استحى مـن طعونـي

كل ما طرالـي منظرمريـب وأرتـاب
كان الوحيـد اللـي يحـرك شجونـي

قبلة صلاة،وذكر، وخشـوع، وكتـاب
وأمي علـى سجـادة النـور دونـي

تدعي لي الله يفتـح بوجهـي أبـواب
تتوسلـه بالشـده يـكـون عـونـي

من كثـر مـا خفاقهـا بالدعـاء ذاب
صارت تحس إن زمـلاي اكرهونـي

بشرتها: يمه معـي ربـع وأصحـاب
مانـي لحالـي واجـد اللـي يبونـي

من يوم ما حاز قلمـي كـل الالقـاب
قلطتهـم فـي دفتـري واحفظـونـي

الله وهبنيهـم بنـي عـم وأجـنـاب
من يوم جيت اعجبتهـم واعجبونـي

واعجابهم فيني ما هو بأيـه اعجـاب
باسلوبي، بشرحي، بطرحـي، بلونـي

لوقلت عن نفسي( بشر)..صرت كذاب
لو قلت : ( دمي من ذهب) صدقونـي

لو بكيفهم كان ازرعوا دربي أعشـاب
لوبيـدهـم يتشبـهـون اشبهـونـي

من كثر ما صاروا من طبوعي اقـراب
حتـى بلبسـة شمغـهـم قلـدونـي

واجد دعوني واغلقوا دونـي البـاب
واكثار ناس أبكـي لهـم مـا بكونـي

لوطالـوا لهدمـي مناسيـب وأطنـاب
كان وغلاتك مـن زمـان اهدمونـي

مدام حطـوا فينـي عيـوب وسبـاب
جنبـت عنهـم مـثـل ماجنبـونـي

أصلا لـو أن بخوتـي شـي ينعـاب
ذبحـت نفسـي قـبـل لايذبحـونـي

أنا يدي لـو ماكسـت متنـي ثيـاب
نذر ٍ على لقطع يـدي مـن متونـي

موعيب أجي مدعو ولا أشوف ترحاب
العيب لـو إنـي رجعـت إن دعونـي

مادمت اجي ولا يحسبون لى حسـاب
حرمـت اروح اذا يبونـي يجـونـي

بعد ماقابلتني عاتبوها

على شوف الحبايب حاسبوها

خذوها وأبعدوها غصب عني

وعن وجهة طريقي جنّبوها

وشالوها عن عيوني غصيبه

عواذل وأغصبوني وأغصبوها

خذوها من يديني شوف عيني

وعن عيني تعدّوا وأحجبوها

كلام وصدّقوا بالبنت كذبه

وهم اللي من أول كذّبوها

وهم وشدخلهم في مال بيّن

لبوها والخلايق طالبوها

وفيّه لاتخون ولاتعاند

جسوره والمواعيد أرعبوها

ملاكٍ كامله والكامل الله

ولكن العواذل عذربوها

وهي كلما دعتني تشتكي لي

عن اللي سالفتنا سرّبوها

تخاف وتلتفت مع كل كلمه

تظن أن العواذل راقبوها

تلفّت من عقب ماهي جريئه

شجاعه ماتهاب وهيّبوها

وأهدّيها وأنا حاير وثاير

مصيبه ياعذابٍ عذبوها

وهم كلما خذوها عن طريقي

تراهم صوب قلبي قرّبوها

وأنا ماتعّبت قلبي خيانه

خيانه رتّبوها وأحسبوها

ولا يعجز خفوقي لايقابل

جفا من حاربوه وحاربوها

وأنا لي عزّة ٍ تفرض عليّه

أخاطب بالجفا من خاطبوها

وأكسر لوحة الماضي وأزيله

وأخرّبها مثل ماخرّبوها

وأذوّقهم ندم ماصار فيها

وأشرّبهم من اللي شرّبوها

وأدلّعها وأولّعها بنفسي

وأشرٌّقها بعد ماغرّبوها

وأعوّضها عن اللي راح كله

وعن ذيك الليالي كلّبوها

غلاها بالحشى لازال ثابت

ولو حتى بغيري حبّبوها

وغلاي بقلبها مرّ وتعدى

غلاها لأمها ولا لأبوها

——————————————-

وأعيني اللي كل ما ذعذع من الغربي هبوب
يحلا لها لون الغروب اللي يذوب قبالها
وياويل حالي كل مايحلا لها لون الغروب
تطري لي الريم اللعوب وسالفة ترحالها
وياجرِِّ قلبي كل ماتطري لي الريم اللعوب
حرمت أمد ايدي على حاجه وأنا ماأقوى لها
من سافرت ريم الغلا صدّيت عن كل الدروب
ماهو قصورٍ بالعذارى ، بس ذيك لحالها
من فارقتني ماخطف قلبي من الحور محَبوب
ولا لقيت الجادل اللي تستحق أحيا لها
لأن القلوب إن ماوفَت لأحبابها ماهي قلوب
والعشره اللي ماترد الروح ما نسعى لها
أما الوفاء اللي يستر الرجال من كل العيوب
والا الجفاء اللي يستر عيوب العرب فرجالها
ماأقسى من فراق الجنوب إلا فراق أهل الجنوب
ويلي على اللي كل ماتزعل تشد رحالها
اللي مذيَرها العتب .. لا شبَت بصدري شبوب
عيَيت أراضيها وهي عيت تطوّل بالها
كانت معي مثل النصيب يحدّني من كل صوب
كانت دروبي من متاهات الضلل .. لظلالها
كانت هروبي لاشعرت أني بحاجة للهروب
كانت سماي اللي ليا ضاقت عليّ ألجا .. لها
ليه اتحّداني وأنا في كل الأحوال مغلوب؟
ليه احرمتني من قهر عذالي وعذالها
ليه اتجاهلني وانا ماني جبان ولا كذوب
ليه ارخصت دمعي وأنا اللي ما بكيت إلا لها
ماترحم اللي له سنه كنّه على النار محطوب
ماهزها دمع الفقيد اللي بكته اطلالها
ماخافت تهدم السنين اللي بنتنا طوب طوب
مافكرت تشفق على حالي وترحم حالها
قولوا لها لو ماتذوب أنا بخليها تذوب
قولوا لها لو ماعنت لي مستعد اعنالها
اليا ادمحت لي هالخطا بدمح لها كل الذنوب
وإن جابت الحسنه معي تبشر بعشر أمثالها
افرش لها صدري وطن واجمع من ضلوعي شعوب
وارقى لها مكانة محدٍ قدر يرقى لها
إن كانّي مخطي فأنا ماني خليّ من العيوب
الذنب يغفر والبشر تجزا بقدر اعمالها
البعد قاسي والفراق يضيّق الصدر الرحوب
وأنا تعبت أدوّر الحيله وارد احتالها
قولوا لها ترجع ترى ماني على البعد مغصوب
وإلا ترى نذرٍ عليّ أنه ماهوب اشوالها
أما تجنب هالهبال وتترك البعد وتتوب
وإلا بتبشر بالهبال اللي ماهوب اهبالها
كافي زعل ترى الظروف مقفّله من كل صوب
وأنا حملت من الهموم أنواعها وأشكالها
يكفيني إني كل ماهبت على صدري هبوب
تحنّ عيني للجنوب وتلتفت بلحالها
والمشكله إني كل ما حنّت عيوني للجنوب
تطري لي الريم اللعوب وسالفة ترحالها
ماصعب من فراق الجنوب الا فراق اهل الجنوب

——————————–

لعنبوك ان مت بيدك وش يفكك من أخواني … لحزنو ربعي علي وش اللي تستفيده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
أبك أنا لاشفت خلي حط غيري في مكاني…والله اني لأتركه وان صد لاعشق سيد سيده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
طموحي بس اجي واظفر بشي تستحقينه**تدينته , تسلفته , سرقته, مو مهم منين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تخونين وتبين ارضى واحد يرضى تخونينه.. انا لاجيت اخونك مع حبيبه ثانيه ترضين!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
واذا قصدك تهين اسمي عشان اتشمت العذال .. حشى لنته ولا غيرك ولا عشرة من اشكالك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ما هقيت أن الهوى عذب قلوب الرجال .. لين ضاع القلب مني وتفكيري سوى
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ملعون ابو العشق دام العشق دلعها .. لاصارت البنت تامر وتنهينا
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اذا عندك بعادي عيد ترى عندي جفاك أعياد..وعسى طول الجفا مني يلين قلبك الجامد
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
انا خايف ليا طاح الجمل تكثر سكاكينه..وانا ما عادت اضلوعي تحمل طعنة السكين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
كل عاذل ردني عنك يالطرف الكحيل** ياعسى الله يقلعه يا عسى الله يقلعه
يامعرض قلب الاحباب للدرب الطويل** السعه لا بارك الله بالضيق السعه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

——===========================——————- ثانياً قصائد حامد زيد : شعر حامد زيد الحلم : بـوقـت مــن الـبطا،وبليل تـترقص شـياطينه” “بـعد شـفت الـضيا يـنزع مـن ثياب المسا ثلثين تـحـايلت الـمـنام الـلي مـثل بـيتك تـمرينه ” “وانـا الـلي مـن تـفارقنا وأنـا ماغمضت لي عين غـريـبة!!كل حـلـم يـمـر بـرقادي تـزورينه” “والاغـرب..كيف أحـلم الحلم،وارجع واحلمه بعدين؟ قـبـل يـومين،شفتك بـالمنام..وقمت مـن حـينه!” “ونـمت أمـس،ورجع نـفس الـمنام اللي قبل يومين أنـا الـلي قـبل اسـافر شـلت قـلبي من شرايينه” “تـركـته فــي يــدك الأمـانه،واحفظيها زيـن تــرى حـفـظ الأمـانه ديـن..مجبورة تـردينه” ” أجـل ، مـافيه أحـد قال لك((حفظ الأمانة دين))؟! مــرد الـمـقفي بـيـلفي..ويستوفي ،وتـوفـينه” “بـعـدلـيـلـه،ثـلاثـه،أربعه،عشره،شهر،شهرين إذا انـتـي ،مـاانتي بـقد الـكلام الـلي تـقولينه” “حـرام…استامنك حـاجة،وإذا جـيت اطلبك تنسين تـخونين،وتبين أرضـى!..واحد يـرضى تخونينه!” “أنـا لاجـيت أخـونك،مع حبيبة ثانيه،((ترضين))! مـن أول مـارجعت مـن الـسفر ماشفت لك بينه؟” “وأنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار..تجين تـكونين أنـتي أول شـخص عـيني تحتضن عينه” “وكـنت أتـخيلك مـن زود فـرحة رجـعتي..تبكين وأشـوف بـدمعتك حـكيك..وأعرفه قـبل تـحكينه” “واجـيب أحـلى مـن الـلي بتحكينه،وأتركك تحكين تـقـولـيـن:الوطن نـور..وأقـول:بـنورمضوينه” “تـقولي لـي:غديت أحـلى،وأقول:عيونك الـحلوين كـــلام نــام بـشـفاهك..وخفتي لاتـصـحينه” “ذخـرتـيه لـغـرام لـلي يـنام…ويترك تـصحين تـغـانمتي غـيـابي..لين رجـحـتي مـوازيـنه” “تـعلم مـن يـدك لـمس الـكفوف وعـلمك تجفين ولـيـتك لاقـيـه بــه شـي…فيني مـاتلاقينه!” “مـهو بـغرور..لكن خـابرك مـالك أمـل تـلقين تـغـافلك بـغلا..والإ الـحلا مـهو بـمن زيـنه!!” “تزينه الصور ..بس الصحيح ابن الحلال((زوين))!! وأنــا مـاني بـنقاص عـنه يـوم أنـك تـبدينه” “نـصيبي..هو نـصيبي لـو يـسددها من الصوبين قـنـوع بـمـظهري،والسم مـايـذبح ثـعـابينه ” “عـلى قـول الـمثل((ماني حلو..لكني ماني شين))! إذا أهــداك الـزهر مـره،فأنا اهـديتك بـساتينه” ” وإذا ألـهاك بـفرح لـيله، فـانا تـهت لبكاك سنين وإذا اسـتـضعفتك أمـلاكـه…وشتتك مـلايـينه ” ” أنـا حـتى فـتات الـخبزة أقـسمها مـعك نصين طـموحي ،بـس أجـي وأظـفر بـشي تـستحقينه” “تـديـنـتـه،تـسلفته،سرقته،مومهم مــنــيـن؟ كـأني مـن كـثر مـاارضى بـكل الـلي تـمنينه ” ” لـو انـك تـطلبين الله ..يـعنيني، بـقول آمـين أنـا مـاالعب عـلى الـحبلين،وقت الطيش وسنينه” “تـبين الـحين يـوم أني كبرت العب على الحبلين؟! تـرى عـند الـبدو بـالذات((عيب اللي تسوينه))!!” “حـلاتـك لاعـشـقتي..تعشقيني لـيـوم الـديـن غـرامٍ نـسكن ضـلوعه…حشيمه مـن مـجانينه ” “جـفـا،يجمع مـعـزتنا…ولاعشق يــذل أثـنين كـثـار الـلـي تـحـدوني وقـالـولي :تـحبينه” “امـانـه..لاتخليني صـغـير بـعينهم ((تـكفين))!! لانـــي كــل مـاقـالوا((تخون))..اقول:مسكينه” “عـلـيك الله وأمـانـه..علميهم مـنـهو الـمسكين أنــا خـايف((لياطاح الـجمل تـكثر سـكاكينه))” “وأنـا مـاعاد بـضلوعي مـكان لـطعنة الـسكين مـثل مـاقالوا(المكتوب واضـح مـن عـناوينه))” “لـو ارحـل مـنك للغربه..بسافر من ظلامك وين؟! كـفـايه..كل حـلـم يـمـر بـرقـادي تـزورينه” “كـفاية…من تـفارقنا..وأنا مـاغمضت لـي عـين قـبل يـومين شـفتك بـالمنام وقـمت مـن حـينه” “ونـمت أمـس،ورجع نـفس الـمنام اللي قبل يومين————————————–الجمهره ,,,, مشكلتي إني ماعرفت أحسب لصدتهم حساب ** قلطتهم صدري علـى ذكـري قصيـد وحنجـره صوت ٍ يصول بمنبره واخطاب مامثله خطاب ** والطيبه اللي زعزعت صوت الخطيب ومنبـره مافيه دمع ٍ صوبوه أحبابي بوجهي وخـاب ** ولازرق حزنـي علـى غالـي ولافـج انحـره كل الزهاب اللي معي ذكرى من أصحاب الزهاب ** واللي بقالي من عذاب اشرس طريقي وأخطره لأني تجنبت الغرق.. عديت من فوق السحاب ** لأن أكثر أصحابي ورق..ماشفت للطيـب إثمـره والله ماحطيت بين الحقد والخوه حجاب ** حتى غدوا ربعـي يحدونـي علـى الضيـق أشكـره أثر المصايب ماتجيك إلا من الناس القراب ** وبهالزمن حتى الخـوي اللـي تثـق فيـه أحـذره لابارك الله في رفيـق ٍ تزعلـه كلمـة عتـاب ** ولاجمـع الله الرجـال اللـي تفرقهـم مـره الصاحب اللي مايجي من صحبته غير العذاب ** نذر ٍ علي إن ماهجرني وإلا أنا اللـي بأهجـره من يفتح لفرقـاي بـاب أفـك لـه عشريـن بـاب ** وأذا خويـي مايقـدر خوتـي ماأقـدره عقب أكتئاب البارحه ماعاد انا حمل إكتئاب ** الطيب جرجرني وانـا مانـي بناقـص جرجـره اللي يخاف من الظما يترك لنا طرد السراب ** واللي ماهـو بقـد الظـلام ووحشتـه لايسهـره انا تجرعت الظما لين أحترق وجهي وذاب ** انـا كسـرت بخاطـري قبـل الصداقـه تكسـره انا أكثر (أنسان) تعلم من كثر ماأخطأ وصاب ** انا أخر (لسـان) يتكلـم فـي زمـان الثرثـره جفني وجرّحه السهر ، حيلي وهدّت الصعاب ** دمعي هدر،ضحكي ندر،عمري وضيعت أكثـره شيبت بعقول العرب..هيبت روس ٍ ماتهاب ** جمهـرت نـاس ٍ عمرهـم مايعرفـون الجمهـره ماصرت ذيب إلا لأن اللي تحدوني ذيـاب ** مـا كنـت أغيـب إلا لأن العفـو عنـد المقـدره ترى حلاتك لاحملت لصاحبـك كلمـة عتـاب ** أن مانطقـت بهـا بوجهـه ماتذمـه بظهـره ودك اليامن جاتك الغلطه من الناس القـراب ** الصاحـب اللـي ماكسبـت محبتـه ماتخسـره———————————————————القصيده :انتي ولا شيّ والله وصرتي تستهينين فيني وانا الذي سويت لك قدر بيديّ تدرين وش كنتي قبل تعرفيني ؟ ان قلت لك كنتي ولا حاجة شويّ انا الذي فرشت لك رمش عيني وعملت منك شي وانتي ولا شيّ جيت اعشقك ما جيتك لك تحقريني جيت اسكنك بسمة ما هو بسكنك غيّ لا صرت عامل لك قدر قدريني ترا الكرامة صفحة ما لها طيّ ما دام ما جيتي غلا لا تجيني نار الجفا عندي ولا الذل بالفيّ والله لاهجرك قبل لا تهجريني اجل تبيعيني واجيلك برجليّ يا تتركين الكبر يا تتركيني لأن المحبة شي والمهزله شيّ إن كانت الدعوة غلاي وحنيني يمكن يزول الحقد ويشعشع الضيّ لكن حكاية ينحني لك جبيني في ذمتي ما ينحني لك وانا حيّ========================القصيده :أهل الجنوب وعيني اللي كل ما ذعذع من الغرب هبوب يحلا لها لون الغروب اللي يذوب قبالها ويا ويل حالي كل ما يحلالها لون الغروب تطري لي الريم اللعوب وسالفة ترحالها وعز الله اني كل ما تطري لي الريم اللعوب حرمت امد ايدي على حاجة وانا ما اقوالها من سافرت ريم الفلا صديت عن كل الدروب ما هو قصور بالعذارى بس ذيك لحالها من فارقتني ما خطف قلبي من الحور محبوب ولا لقيت الجادل اللي تستحق احيالها لأن القلوب ان ما وفت لأحبابها ما هي قلوب والعشره اللي ما ترد الروح ما نسعى لها إما الوفى اللي يستر الرجّال من كل العيوب والا الجفى اللي يستر عيوب العرب في رجالها ما اقسى من فراق الجنوب الا فراق اهل الجنوب ويلي على اللي كل ما تزعل تشد رحالها اللي مذيره العتب لا شبت بصدري شبوب عييت اراضيها وهي عيت تطول بالها كانت معي مثل النصيب يحدني من كل صوب كانت دروبي من متاهات الظلل لظلالها كانت هروبي لا شعرت اني بحاجه للهروب كانت سماي اللي ليا ضاقت علي ألجالها ليه اتحداني وانا في كل الاحوال مغلوب ليه حرمتني من قهر عذالي وعذالها ليه اتجاهلني وانا لاني جبان ولا كذوب ليه ارخصت دمعي وانا اللي ما بكيت الا لها ما ترحم اللي له سنه كأنه على النار محطوب ما هزها دمع الفقيد اللي بكته أطلالها ما خافت تهدم السنين اللي بنتنا طوب..طوب ما فكرت تشفق على حالي وترحم حالها قولوا لها لو ما تذوب انا بخليها تذوب قولوا لها لو ما عنت لي مستعد اعنالها إليا ادمحت لي هالخطا بدمح لها كل الذنوب وإن جابت الحسنى معي تبشر بعشر أمثالها أفرش لها صدري وطن وأجمع لها ضلوعي شعوب وأرقى لها المكانه اللي ما حد(ن) يرقى لها إن كاني مخطي فأنا ماني خليّ من العيوب الذنب يغفر والبشر تجزى بقدر أعمالها البعد قاسي والفراق يضيق الصدر الرحوب وانا تعبت ادور الحيله وارد احتالها قولولها ترجع ترا ماني على الحزن مغصوب وإلا ترا نذر(ن) علي انه ماهو ب أشوالها إما تجنب هالهبال وتترك البعد وتتوب والا بتبشر بالهبال اللي ما هو بهبالها كافي زعل ترا الظروف مقفله من كل صوب وأنا حملت من الهموم انواعها واشكالها يكفيني اني كل ما هبت على صدري هبوب تحن عيني للجنوب وتلتفت بلحالها والمشكلة اني كل ما حنت عيوني للجنوب تطري لي الريم اللعوب وسالفة ترحالها وعز الله اني كل ما تطري لي الريم اللعوب حرمت امد ايدي على حاجة وانا ما اقوالها المباني جابك الله من غياب ٍ ضيّق صدور المباني قبل لا الوحشه تزعزع بيتك الصلب وتبيده بيتك اللي من رحلت وكل جدرانه تعاني ماتحمل ينتظر شهرين وعيونك بعيده الله العالم لو إنك جيت متأخر ثواني ماتشوف إلا بقايا من حصاه ومن حديده من عرفتك وأنت تايه من مواني لي مواني وتارك ٍ قلبي مولّع من وقيده في وقيده ضاعت سنيني أحد بهاليالي وتحداني وأنت ماتشبع غياب ولاتخاف من النقيده ودي أتحمد لك الله بالسلامه , مامداني كل ماتوصل برحله ترجع برحله جديده دام تدري كل وجه ٍ غير وجه الله فاني ياخي أكسبلك ثواب وخاف ربك في عبيده كان فيني عيب قلي:فيني العيب الفلاني كان هرجي مزعلك في شي قلي:لاتعيده عيب تصغر في عيوني وأنت برقاب الغواني كيف تستسهل طعوني وأنت خابرني وليده ؟ لعنبوك أن مت بيدك من يفكك من أخواني ؟ لحزنوا ربعي على فرقاي شاللي تستفيده ؟ أنت منت اللي عشقته أنت أكيد انسان ثاني ليه صرت بهالبرود وبهالاحاسيس البليده ؟ وين حبك للزعل .وين العناد الأولاني ؟ وين حنّية زمان وفرحة العمر الرغيده ؟ وين ذاك اللي اليا أقبل مايبات إلا بمأني ؟ وين راح اللي اليا أقفى مايروح ألا فقيده ؟ واحد ٍ من جابه الله بس يامر ويعصاني الوحيد اللي أخافه غصب وأمشي معه سيده (مابغيت أطيح بيده) لين ماربي بلاني ولا أنا لو هي بكيفي (مابغيت أطيح بيده) ذاك بس اللي يامن جيته يلخبط كياني اللي بنظره ينشف دم قلبي في وريده قبل أشوفه أجمع اله أحلى القصايد والمعاني وأن لقيته ماعرفت أقول لي جمله مفيده الف مره قبله أعد القصيده من لساني ولعنبوه أن جيت عنده قمت أخربط بالقصيده أمدحه وأنا أدري أنه لو تباطاني نساني أنطحه وانا أعرفه مجنون وأفكاره عنيده من يسوي بي سواتك يالرهيف الاسمراني ؟ منهو من الناس غيرك غلطته ترفع رصيده ؟ من يقص(جناح طيرك)وأنت أعز أنسان جاني ؟ ليه أخاف(رماح غيرك)وأنت ضرباتك سديده ؟ ان تبعتك .أتبعك من طيبي وواسع بطاني ولا أنا لاجيت أكيد انسان عزالله بكيده أقدر أنزع لك ثيابي وألبس ثياب الأناني وأقدر أطلع من عذابي والعب بدورك وأجيده ومستعد أكسب رهاني لو بغيت أكسب رهاني وأخدعك بحساس كاذب وأتحدى من يصيده أبك أنا لي شفت خلّي حط غيري في مكاني والله إني لتركه وأن صد لعشق سيد سيده جيت مابيك تحقرني جيت أبيك تعز شاني جيت أبي فزعة ظلوعك من مشاعرك البليده خلني داخل (حدودك) وأجبر بخاطر زماني أكذب بباقي (وعودك) وأصدق بلحظه سعيده أنتشلني من (برودك) لو تولّع بالمحاني عطني أحساس (بوجودك) وأخذ كل اللي تريد تكفى واليا قلت :تكفى بيع خلق الله عشاني لاتضيّع من يديني فرصة العمر الوحيده يعلم الله شفت منك ومن غيابك ماكفاني كان ماتقدر تخفف هم قلبي !! لاتزيده شف غيابك وش يسوي بالصدور وبالمباني وأنت تدري كيف كانت صدمت غيابك شديده والله أنك لو وصلت البيت متأخر ثواني مالقيت إلا بقايا===============================

اشـتـكيته لـلرفوف ولـلبراويز iiالـهزيله وانذعرت من النياح اللي سمعته في صورها
رحت اسولف للجبال الصم عن قصة iiرحيله مـاتركت متونها الا ينحت الدمع iiبصخرها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ولا اناقررت اسافر وامتطي ظهر السفينه***لان مابه شي واحد يستحق اقعد عشانه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
يـاكبري بـعيني وانـا توني شاب..وأهم كتاب الشعر حاربوني
حتى ولو يهوي على نجمي شهاب..يكفيني إن اسمي iiكبيربعيوني
كد قال ابوي ان هبتهم قول ماهاب..ولو يقدرونك قول ماتقدروني
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مشكله لا جات حاجتك بيدين البخيل..ما يفكك لين تدفع كثر ما يدفعه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
والـعذاب اللي يذوب بعين من يفقد خليله عندي أكبر من عذاب العين لوتفقد نظرها
والـحبيب اللي صدوده مثل مداته iiجزيله صدعني..واعرفه لاصدعن حاجة iiهجرها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ليه تطعني وانا ميت بليا ؟..ماكفاك اللي حصلي قبل ساعه ii؟..
كن بين همومي وبينك حميا ..جيتكم واحد وجيتوني جماعه ii!..
انت منا والمصايب من هنيا ..كلكم ضدي ترى ماهي شجاعه !!
لا جـميل شـفت قـبله ولا بعده جميل العذارى رهن رمشه وانا رهن اصبعه..
والله انـه لـوطلبني طـلوع iiالمستحيل لاطـلعه مـني مـنا يـعني لاطلعه ii!!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مـوت فـيني وانـدفن فيك بثياب iiالحداد وان حييت اموت لرضاك واحيابك بهون ..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ان روحـوو فانا بري منهم ليوم iiالحساب وان جرحوو قولو لهم ماحركو فيني شعره
شفهم لهم حول السنه ولاخذو مني iiجواب احـسن دوا للي يحاول يستفزك تحقره ..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
حـناكذا بـمعارض الراي شطار لين استوى بالمجد عالي ومطمون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مـاتـقبلت الـفراق ولالـيدي فـيه iiحـيلة آه لـوان الـظروف الـمقبلة تـكشف iiقدرها
لـويعرف الشخص مناوش مع الغيب iiبيجيله كـان جـنبناالمشاكل مـن قبل يوقع ضررها
مـاهقيت الـليله الـلي جـابت الفرقا iiطويلة لين صارت ليلة امس بعيني اطول من شهرها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
دايم إعرف كل شاعر يهيم بكل واد وانـهم دايـم يقولون مالا iiيفعلون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مـن يـسوي بي سواتك يالرهيف iiالاسمراني منهو من الناس غيرك غلطته ترفع رصيده !!
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
جـادل كن الجمال قبالها كتف iiايدينه والقمر لو شاورتله ينزح وتقعد مكانه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ابدوي ما يقود أهل الردا شد iiالاحبال يعسف اليد الشحيحه للعطا حتى اتلين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لوتحن المشاكل عقب حب الخشوم كان حبيّت خشم المشكلة iiوإستحت
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
غـريبة كـل حـلم يـمر بـرقادي iiتزورينه والاغرب كيف احلم الحلم وارجع واحلمة بعدين
قـبل يـومين شـفتك بـالمنام وقمت من حينه ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل iiيومين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ما بقي إلا سود الايام تحرمك الرقاد كيف الاوهام إتجراء تسريك مغبون
شف غيابك وش يسوي بالصدور iiوبالمباني وانت تدري كيف كانت صدمة غيابك شديدة
والله انـك لـو وصلت البيت متأخر iiثواني مـاتشوف الا بـقايا من حصاه ومن iiحديده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الي يخاف من الظما يترك لنا طرد السرااب والـلي مـاهو بقد الظلام ووحشته iiلايسهره
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
في هالزمن مايملي عيون الحسود الا التراب ولا االـحظيظ الـطلقه الي ماتصيبه iiتذعره
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لـو ماني ذيب .. نهشت عظمي iiذياب لو ما قدرت اثبت وجودي .. لغوني ..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
حد علمي بالبكا يوم لي قلب وضمير قبل اشوف المسلم يموت بيد المسلمه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اذا استضعفتك املاكة وشتتك iiملايينه انا حتى فتات الخبزة اقسمها معك نصين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تمسيني على الهم وتصبحني على الغربال تقلطني فناجينك ونقصر عني iiدلالك
لا بارك الله في رفيق تزعله كلمة عتاب ولا جمع الله الرجال اللي تفرقهم مره
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
سطى ذيب على المرعى وسلمت بخافقن مفزوع وفدوه لويموت القطيع ويسلمiiالراعي
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اذكر اني كنت عايش بالليالي iiالاولية واذكر اني وقتها كنت عايش باحضان غابة
ماعرفت الا عبارة مثلها مثل الوصية عيش عمرك ذيب تسلم من مخاليب iiالذيابة
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مشكلة لا صار عاذلك ما يبرد غليل لا ترده طيب كلمه , ولا أحد iiيمنعه
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
تخيل من كثر ماأخاف تلقى للزعل iiمدخال أخاف أخطي على طيفك وادوس برجلي ظلالك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
دايم أعرف كل شاعر يهيم بكل iiواد وانهم دايم يقولون مالا iiيفعلون
حتى انا الي قلت أعشقك وما اطيق البعاد يمكن اطلع ما عشقتك ولا هم يحزنون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
بلمك وانثرك واجمعك وارجع وانثرك iiبهمال بخونك وازعلك وارضيك وازعل منك وارضالك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لا باس أنا يالغالية قلتها iiلك من قلب يخلص لك يودك iiويغليك
ياليتني كنت المنوم iiبدالك وليت المرض يابنت فيني ولا فيك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
زعلك وارهن حياتي تحت رحمة زناد تهبا لا والله الا انت والموت iiتهبون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ما هقيت ان السعاده خيال في خيال تروي قلوب الحبايب وقلبي ما روى
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ما هقيت ان السعاده خيال في خيال تروي قلوب الحبايب وقلبي ما روى
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ترى حلاتك لاحملت لصاحبك كلمة عتاب أن مانطقت بها بوجهه ماتذمه بظهره
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
مابغيتى أطيح بيده لين ماربي iiبلاني ولا أنا لو هي بكيفي مابغيت أطيح بيده
عقالنا معهم من العلم مقدار ومجنونا ينطح ثمنين مجنون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
ارض تدوس امي بالاقدام رملها اموت فيها واندفن في iiارمالها
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
وش بغيت أمر تمنى لايغرك صغر iiسني شايف نجوم الثريا 00جبتها لك لو بغيت 00
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
أنت مثل البحر تعطي والعطا ثقل iiوتأني بس هو يعطي و يأخذ وأنت ما عمرك خذيت
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
علمتهم واشلوب الاهداف تنصاب ولما سواعدهم قوة iiصوبوني
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
عاشقن والعشق بلوه واشهد ان الحال حال ولاتركتي رحمة الله ولاعرفتي iiترحمين
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
اذا حبك هبال اطفال لك عندي هبال iiاطفال ولا وابشر بعد بهبال حب ٍما هو بهبالك
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لو تزيد الشوق جمرة تحولني iiرماد لو يزيد العشق شعرة بوصل للجنون
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
انت منت اللي عشقته انت اكييد انساان ثااني كيف صرت بهالبروود وهالاحااسيس iiالبلييده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
الله العالم لو انك جيت متأخر iiثواني ماتشوف الا بقايا من حصااه ومن حديده
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،زايديات تشكيلة قصائد اشعار حامد

شعر حامد زيد شعر و اجمل قصائد و شعر حامد
اجمل ابيات و شعر حامد زيد

قائل البيت هو:حامد زيد
لعنبوك ان مت بيدك وش يفكك من أخواني … لحزنو ربعي علي وش اللي تستفيده

قائل البيت هو:حامد زيد
أبك أنا لاشفت خلي حط غيري في مكاني…والله اني لأتركه وان صد لاعشق سيد سيده

قائل البيت هو:حامد زيد
قنوع بمظهري والسم مايذبح ثعابينه**على قول المثل صحيح ماني حلو لكن ماني شين
 
قائل البيت هو:حامد زيد
طموحي بس اجي واظفر بشي تستحقينه**تدينته , تسلفته , سرقته, مو مهم منين
 
قائل البيت هو:حامد زيد
تخونين وتبين ارضى واحد يرضى تخونينه.. انا لاجيت اخونك مع حبيبه ثانيه ترضين!!

قائل البيت هو:حامد زيد
واذا قصدك تهين اسمي عشان اتشمت العذال .. حشى لنته ولا غيرك ولا عشرة من اشكالك
 
قائل البيت هو:حامد زيد
ما هقيت أن الهوى عذب قلوب الرجال .. لين ضاع القلب مني وتفكيري سوى

قائل البيت هو:حامد زيد
ملعون ابو العشق دام العشق دلعها .. لاصارت البنت تامر وتنهينا
 
قائل البيت هو:حامد زيد
اذا عندك بعادي عيد ترى عندي جفاك أعياد..وعسى طول الجفا مني يلين قلبك الجامد

قائل البيت هو:حامد زيد
انا خايف ليا طاح الجمل تكثر سكاكينه..وانا ما عادت اضلوعي تحمل طعنة السكين

قائل البيت هو:حامد زيد شاعري انا وبس
كل عاذل ردني عنك يالطرف الكحيل** ياعسى الله يقلعه يا عسى الله يقلعه
يامعرض قلب الاحباب للدرب الطويل** السعه لا بارك الله بالضيق السعه

قائل البيت هو:حامد زيد
اشـتـكيته لـلرفوف ولـلبراويز iiالـهزيله وانذعرت من النياح اللي سمعته في صورها
رحت اسولف للجبال الصم عن قصة iiرحيله مـاتركت متونها الا ينحت الدمع iiبصخرها
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
ولا اناقررت اسافر وامتطي ظهر السفينه***لان مابه شي واحد يستحق اقعد عشانه

قائل البيت هو:حامد زيد
يـاكبري بـعيني وانـا توني شاب..وأهم كتاب الشعر حاربوني
حتى ولو يهوي على نجمي شهاب..يكفيني إن اسمي iiكبيربعيوني
كد قال ابوي ان هبتهم قول ماهاب..ولو يقدرونك قول ماتقدروني

قائل البيت هو:حامد زيد
مشكله لا جات حاجتك بيدين البخيل..ما يفكك لين تدفع كثر ما يدفعه

قائل البيت هو:حامد زيد
والـعذاب اللي يذوب بعين من يفقد خليله عندي أكبر من عذاب العين لوتفقد نظرها
والـحبيب اللي صدوده مثل مداته iiجزيله صدعني..واعرفه لاصدعن حاجة iiهجرها

قائل البيت هو:اعذب شاعر .. حامد زيد
ليه تطعني وانا ميت بليا ؟..ماكفاك اللي حصلي قبل ساعه ii؟..
كن بين همومي وبينك حميا ..جيتكم واحد وجيتوني جماعه ii!..
انت منا والمصايب من هنيا ..كلكم ضدي ترى ماهي شجاعه !!

قائل البيت هو:احلى شاعر .. حامد زيد
لا جـميل شـفت قـبله ولا بعده جميل العذارى رهن رمشه وانا رهن اصبعه..
والله انـه لـوطلبني طـلوع iiالمستحيل لاطـلعه مـني مـنا يـعني لاطلعه ii!!
 ]

قائل البيت هو:حاااااامد
مـوت فـيني وانـدفن فيك بثياب iiالحداد وان حييت اموت لرضاك واحيابك بهون ..

قائل البيت هو:حااامدددد
ان روحـوو فانا بري منهم ليوم iiالحساب وان جرحوو قولو لهم ماحركو فيني شعره
شفهم لهم حول السنه ولاخذو مني iiجواب احـسن دوا للي يحاول يستفزك تحقره ..

قائل البيت هو:حامد زيد
حـناكذا بـمعارض الراي شطار لين استوى بالمجد عالي ومطمون

قائل البيت هو:حـــامد زيــــــد
مـاتـقبلت الـفراق ولالـيدي فـيه iiحـيلة آه لـوان الـظروف الـمقبلة تـكشف iiقدرها
لـويعرف الشخص مناوش مع الغيب iiبيجيله كـان جـنبناالمشاكل مـن قبل يوقع ضررها
مـاهقيت الـليله الـلي جـابت الفرقا iiطويلة لين صارت ليلة امس بعيني اطول من شهرها

قائل البيت هو:حامد زيد
دايم إعرف كل شاعر يهيم بكل واد وانـهم دايـم يقولون مالا iiيفعلون

قائل البيت هو:حامد زيد
مـن يـسوي بي سواتك يالرهيف iiالاسمراني منهو من الناس غيرك غلطته ترفع رصيده !!

قائل البيت هو:حامد زيد
جـادل كن الجمال قبالها كتف iiايدينه والقمر لو شاورتله ينزح وتقعد مكانه

قائل البيت هو:حامد زيد
ابدوي ما يقود أهل الردا شد iiالاحبال يعسف اليد الشحيحه للعطا حتى اتلين

قائل البيت هو:حامد زيد
لوتحن المشاكل عقب حب الخشوم كان حبيّت خشم المشكلة iiوإستحت
 ]

قائل البيت هو:حامد زيد
غـريبة كـل حـلم يـمر بـرقادي iiتزورينه والاغرب كيف احلم الحلم وارجع واحلمة بعدين
قـبل يـومين شـفتك بـالمنام وقمت من حينه ونمت امس ورجع نفس المنام اللي قبل iiيومين
 ]

قائل البيت هو:حامد زيد
ما بقي إلا سود الايام تحرمك الرقاد كيف الاوهام إتجراء تسريك مغبون
 ]

قائل البيت هو:حامدد زيد
شف غيابك وش يسوي بالصدور iiوبالمباني وانت تدري كيف كانت صدمة غيابك شديدة
والله انـك لـو وصلت البيت متأخر iiثواني مـاتشوف الا بـقايا من حصاه ومن iiحديده

قائل البيت هو:حامد زيد
الي يخاف من الظما يترك لنا طرد السرااب والـلي مـاهو بقد الظلام ووحشته iiلايسهره

قائل البيت هو:حامد زيد
في هالزمن مايملي عيون الحسود الا التراب ولا االـحظيظ الـطلقه الي ماتصيبه iiتذعره

قائل البيت هو:حامد زيد
لـو ماني ذيب .. نهشت عظمي iiذياب لو ما قدرت اثبت وجودي .. لغوني ..
 []

قائل البيت هو:حامد زيد
حد علمي بالبكا يوم لي قلب وضمير قبل اشوف المسلم يموت بيد المسلمه
 [

قائل البيت هو:شاعر الخناجر .. حامد زيد
اذا استضعفتك املاكة وشتتك iiملايينه انا حتى فتات الخبزة اقسمها معك نصين !!

قائل البيت هو:حامد زيد
تمسيني على الهم وتصبحني على الغربال تقلطني فناجينك ونقصر عني iiدلالك
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
لا بارك الله في رفيق تزعله كلمة عتاب ولا جمع الله الرجال اللي تفرقهم مره
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
سطى ذيب على المرعى وسلمت بخافقن مفزوع وفدوه لويموت القطيع ويسلم iiالراعي
 [

قائل البيت هو:قنبلة الشعر حامد زيد
اذكر اني كنت عايش بالليالي iiالاولية واذكر اني وقتها كنت عايش باحضان غابة
ماعرفت الا عبارة مثلها مثل الوصية عيش عمرك ذيب تسلم من مخاليب iiالذيابة
 [

قائل البيت هو: [ القنبلة] حامد زيد
مشكلة لا صار عاذلك ما يبرد غليل لا ترده طيب كلمه , ولا أحد iiيمنعه
 قائل البيت هو:حامد زيد
تخيل من كثرماأخاف تلقى للزعل iiمدخال أخاف أخطي على طيفك وادوس برجلي ظلالك
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
دايم أعرف كل شاعر يهيم بكل iiواد وانهم دايم يقولون مالا iiيفعلون
حتى انا الي قلت أعشقك وما اطيق البعاد يمكن اطلع ما عشقتك ولا هم يحزنون

قائل البيت هو:حامد زيد
بلمك وانثرك واجمعك وارجع وانثرك iiبهمال بخونك وازعلك وارضيك وازعل منك وارضالك..

قائل البيت هو:حامد زيد
لا باس أنا يالغالية قلتها iiلك من قلب يخلص لك يودك iiويغليك
ياليتني كنت المنوم iiبدالك وليت المرض يابنت فيني ولا فيك

قائل البيت هو:حامد زيد
زعلك وارهن حياتي تحت رحمة زناد تهبا لا والله الا انت والموت iiتهبون
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
ما هقيت ان السعاده خيال في خيال تروي قلوب الحبايب وقلبي ما روى
 قائل البيت هو:حامد زيد من جده
ما هقيت ان السعاده خيال في خيال تروي قلوب الحبايب وقلبي ما روى
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
ترى حلاتك لاحملت لصاحبك كلمة عتاب أن مانطقت بها بوجهه ماتذمه بظهره
 ]

قائل البيت هو:حامد زيد
مابغيتى أطيح بيده لين ماربي iiبلاني ولا أنا لو هي بكيفي مابغيت أطيح بيده
 ]

قائل البيت هو: حامد زيد
عقالنا معهم من العلم مقدار ومجنونا ينطح ثمنين مجنون
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
ارض تدوس امي بالاقدام رملها اموت فيها واندفن في iiارمالها
 [

قائل البيت هو(شاعر الكويت الأول حامد زيد))
وش بغيت أمر تمنى لايغرك صغر iiسني شايف نجوم الثريا 00جبتها لك لو بغيت 00
 [

قائل البيت هو(شاعر الكويت الأول حامد زيد))
أنت مثل البحر تعطي والعطا ثقل iiوتأني بس هو يعطي و يأخذ وأنت ما عمرك خذيت

قائل البيت هو:حامد زيد
علمتهم واشلوب الاهداف تنصاب ولما سواعدهم قوة iiصوبوني
 [

قائل البيت هو:حامد زيد
عاشقن والعشق بلوه واشهد ان الحال حال ولاتركتي رحمة الله ولاعرفتي iiترحمين

قائل البيت هو:حامد زيد
اذا حبك هبال اطفال لك عندي هبال iiاطفال ولا — وابشر بعد بهبال حب ٍما هو بهبالك

قائل البيت هو:الرائع حامد زيد
لو تزيد الشوق جمرة تحولني iiرماد لو يزيد العشق شعرة بوصل للجنون

قائل البيت هو:حامد زيد
انت منت اللي عشقته انت اكييد انساان ثااني كيف صرت بهالبروود وهالاحااسيس iiالبلييده
 [

قائل البيت هو:حاامد زيد
الله العالم لو انك جيت متأخر iiثواني ماتشوف الا بقايا من حصااه ومن حديده

قائل البيت هو:حامد زيد
لوكان بقلوب العرب صبر واصرار ماكان سووا فيكم اللي iiيسوون

-========================—-

الوسوم
إغلاق
إغلاق