كلمات أناشيد حمود الخضر

تعرف الاناشيد بأنها قطع شعرية كما انها تصلح للإلقاء الجماعي بالاضافة الى ان الاناشيد يتحرى في تأليفها السهولة ، والمميز بالاناشيد ايضاً انها تستهدف غرض خاص ، كما انها سهلة التلحين ويفضلها الاطفال بشكل كبير جداً ، لإحتوائها على بعض العناصر الشائقة والمحببة لدى نفوس التلاميذ ، كما يعرف بأن الانشايد هي نوع من أنواع الادب ، كما ان للأناشيد فوائد عديدة ومتنوعة فهي تعد احد بواحث السرور لدى التلاميذ بالاضافة الى ان لها اثر قوي في اغراء الافراد المستمعين بالصفات النبيلة ، كما ان الافراد او التلاميذ الذين يقومون بالانشاد وخصوصاً امام الاخرين فإنها تعود عليهم بفوائد عديدة اهمها تقوية الشخصية بالاضافة الى زرع واثارة الحماس في نفوس الافراد .
أناشيد حمود الخضر

حمود الخضر هو منشد كويتي ولد سنة 1989 م في ديسمبر في الكويت وانتقل الى بريطانيا في عمر السنه وقضى فيها جزءا من طفولته وعاد بعدها الى الكويت وما زال فيها ، وهو متزوج من ابنة الشيخ طارق السويدان .

دخل حمود الخضر في مجال الفن في سن صغيره فقد كان في سن العاشره حين ضمه خاله المنشد في فرقته وشارك في كورالها خال الخفلات وكان يصحبه أثناء تسجيل اعماله الفنيه في الاستوديو .وفي هذه الفتره احتك حمود الخضر مع الشعراء والملحنيين ومهندسي الصوت مما ساعده في تكوين خبره فنيه تعتبر كبيره بالنسبه لسنه الصغير .

كانت بداية انطلاقته سنة 2002 م فقد أصدر سلسة ألبومات باسم ” يا رجائي ” وعرف بنشيدة ” أمي فلسطين ” وقد أداها مع المنشد مشاري العراده وقد حققن نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا في الكويت وعلى مستوى والوطن العربي .

قام حمود الخضر بتقديم عشرات الاناشيد المنفرده ونالت شهره واسعه وقدم أغنية الشاره للبرنامج الشهير التلفزيوني ” خواطر ” ومقدمه الرائع أحمد الشقيري على قناة MBC ، وقدم أيضا أنشودة ” على طاري الفرح ” الذي وصل عدد مشاهديها على اليوتيوب المليوني مشاهد . اختارته شركة الاتصالات زين لأداء أغنيه لاحد حملاتها الاعلانيه والتي عرضت على الفضائيات العربيه وقد ساهم ذلك بوصوله لشريحه أكبر من الناس .

أحيا حمود الخضر حفلات في جميع دول الخليج وبعض الدول العربية مثل  : اليمن والأردن بالإضافة إلى ذلك في مدن عالمية مثل لندن واسطنبول.

مقالات ذات صلة

يصرح حمود الخضر ويقول ان الصوت الجميل هو نعمه من عند الله ويجب ان يستثمرها بما يرضي الله وبأن الفن أداه فعاله في التأثير على الناس بالسلب أو الايجاب ولذلك كان اختياره للاغاني الهادفه ذات المواضيع الانسانيه والروحانيه والاجتماعيه وغيها والتي تحمل قيمه راقيه تلهم المستمع اليها .

الصفحات الرسمية لحمود الخضر

– صفحة حمود الخضر في فيس بوك

– صفحة حمود الخضر في تويتر

– قناة حمود الخضر في يوتيوب
ومن أجمل ما أنشد حمود الخضر :

– أضأنا

– أمعلمي

– يا ليل

– شمس الوداع

– أمي فلسطين

– الصبر .

– أشرق النور المبين .

– أشكو الى الله .

– قف في الحياة .

– حلوة الاحساس .

أنشودة يا ليل :

يا ليل يا بحر السكون ماذا طويت من القرون

كم أمة ودعتها صارت حكايا او ظنون

لم يبقى منها شاهد وبقيت الاف السنين

تتلو كتاب وجودنا في طيه سرٌ دفين

في طيه عبر وآيات تردد كل حين

طورا تلاقي معرضاً او يهتدي فيها الفطين

ابقاك ربك شاهداً للناظرين للناظرين المهتدين

ياليل من يثني عنانك كيفما اه كيفما يبغي تكون

ياليل من يوليك بالاصباح في حق مبين

انشأك ربك راحة يا مسكناً كل العيون

يا مؤنس العباد في سحرٍ وقد رفعوا الانين

كم رتل الاياتِ عبدٌ حاذر ريب المنون

جاروا الى ربي ورب الخلائق اجمعين

سالت دموعهمُ على الخدين من خوف مكين

ما اعجب الليل الذي خضعت لسطوته الجفون

مازال يؤنسوني فما يهتز من حس قديم

اوحى الي بألف معنىً لم أكن فيها ضنين

فحديثه الصمت العميق وصخبه هذا السكون

كم فتق الافكار صمتُ موغلٌ عبر السنين

كم فجر الابداع في قلب ثوى فيه حزين

ياليل يا مستودع الاسرار يا موج الظنون

كم مقلة خافت دياجير الظلام المستكين

حسبته اشباحا وراحت ترتجي فيه المعين

لم تدري ان الفجر يطرده امامالناظرين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى