قواعد الخلاف 2019

لا تمر الحياة الزوجية بسلام أبدي، فهناك الكثير من نقاط الخلاف التي لابد وأن تنشب بين الزوجين، والمشكلة ليست في الخلاف في حد ذاته، بقدر ما تكمن المشكلة في كيفية التعامل مع الخلاف وتجاوزه، ولذلك تعالي عزيزتي الزوجة لنتعلم سوياً بديهيات الاختلاف والمشاجرة، فبحكم التقاء شخصيتان في بيت واحد مهما اقتربتا من بعضهما، بينهما اختلافات كثيرة.
فخلال المشاجرة، حاولي أن تبقي في إطار الحديث عن الموضوع، وليس أن تعمدي إلى مواضيع الماضي لاستيراد مواضيع تقوّي موقفك لأنّك لست في حلبة مصارعة يحتّم عليك الفوز فيها، بل أنت في حديث مع حبيبك أولاً وزوجك أولاً وأخيراً.
من ثمَّ، لا تغتنمي فرصة المشاجرة لتفرغي كلّ ما في داخلك من آهات، وعذابات مكتومة، ولا تعايّريه بوقوفك إلى جانبه في مشاكله كي لا تنسفي صورتك الجميلة في رأسه.
أمّا أنت أيها الزوج، فإياك أن تعمد الى مقارنة زوجتك بأخرى كي تثير غضبها حتّى لو كنت في أقصى درجات غضبك، كي لا تزعزع لها ثقتها في نفسها.
من جهة أخرى إياك أن تهزأ منها، خصوصاً إذا زاد وزنها؛ لأنّه أصلاً ليس موضوعكما!
وكي لا تُجهز على صورتك في رأسها، وكي لا تدمّر حبّها لك، ايّاك أن تلجأ للعنف وتحطّم لها أغراضها، لأنّك هكذا ستترك في داخلها دماراً يضاعف حطاماً لن تتمكّن من اصلاحه

إقراء أيضا  10حلول لعلاج الغيره الزوجيه 2019

مقالات ذات صلة