قبل شراء الكتب الجامعية والملخصات

قبل شراء الكتب الجامعية والملخصات
التعليم العالي و الجامعي

على الطالب أو الطالبة ان يعتمد على الله اولاً ثم على مفردات المادة لمعرفة الكتاب وليس على البائع في المكتبة فلن يكون أحرص منك على مصلحتك أضافة
الى أن تصفح المواضيع سيفيدك كثيراً ويعطيك تصور أكثر عن طبيعة المادة

ولكن بالنسبة للملخصات فأحب أن أوضح التالي :-
1- الملخصات تأتي في الدرجة الثانية بعد الكتاب خصوصاً لمن كان حريص على الوصول الى درجة عالية في الامتحان وبالتالي المحافظة على معدله التراكمي .

2- الملخصات الموجودة في المكتبات أو حتى على ال نت لا تغني عن الكتاب فاحياناً الاختصار يخل كثيراً بمحتوى المادة وقد يكون على حساب المضمون .

3- الملخصات قد تكون قديمه وغير متوافقه مع المفردات الحديثة للمادة وطبعاً البائع في المكتبة حريص على الربحية أكثر من حرصه على فائدة الطالب الا من رحم ربي .

4- في الغالب الملخصات المتوفرة على مواقع الانترنت هي نفسها التى تقوم المكتبات ببيعها على الطلاب بعد طباعتها وتغليفها واحتساب قيمتها وقيمة ارسالها للطالب .

6- عند حصولك على ملخص لمادة قم بعمل مقارنه بينه وبين كتاب المادة وايضاَ مفردات المادة لمعرفة الخلل والزيادة والنقص وذلك قبل اعتماد الملخص للمذاكرة حتى اذا بدأت المذاكرة

تكون مستعد ولايضيع وقتك في التنقل بين الكتاب والملخص .

7 – من فوائد و مطالعة الملخص بعد قراءة الكتاب هو ترتيب الافكار والتركيز على النقاط المهمة .

8- بعض الملخصات تشمل نماذج للاختبارات النهائية وعليك أن تسال البائع في المكتبة عن هذه النقطه حتى يضيف لك النماذج مع ملخص المادة .

10- يجب أن نفرق بين الملخص والمذكرة فالملخص هو مايقوم بعمله الطالب لاختصار مادة معينة ولكن المذكرة هي بديل عن الكتاب وتكون من اختيار وعمل دكتور أو دكتورة المادة .

الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق