فيينا عاصمة النمسا

فيينا

تعتبر فيينا عاصمة النمسا، حيث تعتبر من أكبر الدول الموجودة فيها، ويعود اسمها إلى اسمها اللاتيني فيندوبونا الذي معناه الهواء الجميل، كما يبلغ عدد سكانها حوالي مليون نسمة، وتعتبر من أفضل الدول للمعيشة حسب إحصائيات عام 2010م، وتشتهر أيضاً بالمراكز العالمية المخصصة لتعليم الآداب، والفنون، والموسيقا، بالإضافة إلى ذلك يتواجد فيها العديد من الأماكن السياحية التي تزيد من جمالها، وفي هذا المقال سنتحدث عن أهم الأماكن السياحية الموجودة فيها.

الأماكن السياحية في فيينا

  • كاتدرائية القديس ستيفان، حيث تقع في وسط مدينة فيينا، وتعتبر من أعلى المناطق الموجودة في البرج الجنوبي.
  • يعتبر متحف الفن الموجود في فيينا من أهم المتاحف الموجودة في العالم، حيث تم تأسيسه في عام 1891م، ويتم عرض العديد من الرسومات التي تعود إلى القرون الوسطى، كما يحتوي على العديد من الآلات الموسيقية القديمة، ويعتبر من المعارض التراثية لفيينا.
  • فيينا بارتر، وتعتبر من الملاهي الكبيرة والمسلية، حيث يجد الفرد جميع الألعاب التي يريدها وبالأخص لدى الأطفال، مثل دوامة الخيل، ومسرح العرائس، بالإضافة إلى قطار الكهف القديم، كما تحتوي على العديد من المطاعم المدهشة والكبيرة التي يمكن الاسترخاء فيها، حيث تقدم المثلجات، والمأكولات السريعة، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة.
  • قصر شونبرون، ويعتبر من أهم المعالم الموجودة في فيينا، حيث أنه يحتوي على 1.441غرفة، وقد تم بناؤه في عام 1696م بناءً على طلب الإمبراطور ليوبولد الأول، كما تحتوي حديقة القصر على حديقة الملكة التي تعد من أهم وأقدم الحدائق الموجودة.
  • جبل شنيبيرغ، حيث إنه يقع في مقاطعة النمسا السفلي، ويحتوي على مظاهر طبيعية خلابة ومدهشة، وحدائق كبيرة تحتوي على عدد كبير من الفواكه، كما يتواجد فيها الغابات الصنوبرية التي يتواجد فيها الأنهار، بالإضافة إلى ذلك يتواجد بداخله وادي الدانوب الذي صُنف بأنه من أجمل الوديان في عام 2008م.
  • مجمع المتاحف، ويحتل المركز الثامن من المساحات الثقافية في العالم، ويحتوي على العديد من المنشآت والمتاحف الفنية الكبيرة، بالإضافة إلى ذلك يمكن الاستمتاع بالموسيقى الكلاسيكية وتناول الطعام والشراب في أحضان الطبيعة.
  • ري ارتي غالري، وهو متحف مخصص للتقارب بين الشعب النمساوي والفنانين العرب، حيث يستطيع من خلاله الفنانين العرب عرض أعمالهم الخاصة على العالم الغربي، كما يعتبر من أهم المتاحف التي يُنصح بزيارتها لعشاق الثقافة والفنون.
  • سواروفسكي فيينا، ويعتبر من أهم الأسواق الموجودة في فيينا، حيث يحتوي على الكريستال والألوان المتنوعة الملتفة والجميلة، ويقع السوق في وسط المدينة، ويفتح أبوابه في كل أيام الأسبوع عدا يوم الأحد.
الوسوم
إغلاق
إغلاق