فينزويلا البوليفارية

فينزويلا

هي جمهورية فينزويلا البوليفارية،وهي إحدى الجمهوريات الاتحادية التي تقع على الساحل الشمالي لقارة أمريكا الجنوبية، وتحدها من الجهة الغربية كولومبيا، ومن الجهة الجنوبية البرازيل، ومن الجهة الشرقية غيانا، ومن الجهة الشمالية الغربية جزر ترينيداد وتوباغو.

تصل مساحة البلاد إلى 936445 كيلومتر مربع، ويزيد تعدادها السكّاني عن أكثر من 33.22 مليون نسمة، وتنحصر البلاد بين خطي عرض 0 درجة و13 درجة باتجاه الشمال، وبين خطي طول 59 درجة و74 درجة باتجاه الغرب.

السياحة في فينزويلا

بدأت السياحة في فنزويلا خلال العقود الأخيرة، وذلك لما تتمتع البلاد به من موقع جغرافي مميز، ومناظر طبيعية خلابة، وتنويع حيوي من نباتات، وحيوانات برية، وتعتبر السياحة واحدة من أهم القطاعات التي تعتمد البلاد عليها في اقتصادها، ومن أشهر المواقع السياحية فيها، هي:

ايسلا دي كوشي (جزيرة كوشي)

هي واحدة من ثلاث جزر تشكل منطقة سبارتا في فنزويلا، وتقع في البحر الكاريبي بين جزيرة مارغريتا والبر الرئيسي، وتصل مساحة الجزيرة إلى 55 كيلومتر مربع، وتحتوي على الكثير من الشواطئ، والمنتجعات، والخدمات السياحية، وأكثر ما يجذب الزائر إليها منظرها الطبيعي.

بيكو بوليفار

هو أعلى جبل في فنزويلا، إذ يصل ارتفاعه إلى 4978 متر، وأهم ما يُميزه بأنّ قمة الجبل مغطاة بالثلوج مع ثلاثة أنهار جليدية صغيرة، ويمكن الوصول إلى قمة الجبل مشياً على الأقدام، ويعتبر وجهة سياحية لممارسة الألعاب الثلجية، والجليدية عليه.

المدينة الجامعية من كراكاس

هو الحرم الجامعي الرئيسي لجامعة فنزويلا المركزية، تم تصميمه من قبل الفنزويلي المهندس كارلوس فيلانويفا راؤول، وتعتبر المدينة حالياً أحد المواقع التراثية العالمية التابعة لمنظمة اليونسكو منذ عام 2000 م.

تحتوي على أربعين مبنى، حيث ساهم العديد من الفنانين بوضع الكثير من أعمالهم في هذه المباني، ومن أشهر هؤلاء الفنانين هم؛ هانز آرب، وألكسندر كالدر، وهنري لورنس، وفرناند ليجيه، ومن أشهر الأعمال الفنية هي؛ سحابة الراعي، والغيوم، والزجاج الملون.

حديقة كانيما الوطنية

هي واحدة من الحدائق الموجودة في الجزء الجنوبي الشرقي من البلاد، وتأسست الحديقة في 12 حزيران عام 1962م، وتعد الآن ثاني أكبر حديقة في المدينة، وسادس أكبر حديقة في البلاد، ويتكوّن 65% منها من الهضاب الصخرية، وتتميز بتنوع بيئتها البيولوجية الفريدة من نوعها، وبوجود العديد من المنحدرات والشلالات، وتعد شلالات أنجيل أشهرها، حيث يصل ارتفاعها إلى ما يزيد عن ألف متر.

معالم أخرى

تحتوي البلاد على سلسلة كبيرة من المعالم المتنوعة ولعل أشهرها هي:

  • جبل رورايما.
  • نهر أورينوكو.
  • ذروة اسبيخو.
  • ذروة هومبولت.
الوسوم
إغلاق
إغلاق