فوائد عشبة الضرو , استخدامات عشبة الضرو فى الطب البديل , عشبة الضرو

  • أولاً تعدد أسماء عشبة الضرو .. تمتاز عشبة الضرو بتعدد أسمائها و من أشهر تلك الأسماء المسكتة ،و المصطكى ،و تعد تلك العشبة من الأعشاب دائمة الخضرة و تنمو بشكل مستمر في دول حوض البحر المتوسط و تكمن أهمية عشبة الضرور في أنها تعد من الأعشاب الهامة بالنسبة لما يعرف بالطب البديل الذي يسهم في علاج الكثير من الأمراض الخطيرة و يكون للعلاج بالأعشاب و النبات الطبيعية فوائد ،و نتائج صحية تفوق العلاج بالأدوية ،و العقاقير ،و يعود السبب الرئيسي في ذلك الأمر أن العلاج بعشبة الضرو وغيرها من الأعشاب ليس له أعراض جانبية و في أوقات كثيرة تدعم عشبة الضرو فاعلية الأدوية و العاقير و يصبح كل منهما مكمل للآخر للتخلص من المرض ،و مضاعفاته و يستخرج من جذور عشبة الضرو مادة هامة راتينجية هذه المادة يتم استخراجها من الشجرة على مدار ثلاث مرات جزء من تلك الماء يبقى عالقاً بالشجرة متخذاً شكل الخطوط أو أكياس تمتاز بلونها الأصفر ،و شكلها الكروي ،و في كل مرة تستخرج فيها تلك المادة يكون لها لون مختلف فالمرة الأولى يكون لونها أبيض ،و المرة الثانية يكون لونها أصفر ،و المرة الثالثة يكون لونها وردي .
  • الفوائد الصحية ،و العلاجية لعشبة الضرو .. يستفاد من تلك العشبة في علاج الأمراض الخطيرة مثل الإصابة بالأورام السرطانية الخبيثة ،و أمراض الجهاز الهضمي ،و أمراض الفم والأسنان حيث أن تقوم بما يلي :
  • * أولاً عشبة الضرو تحارب السرطان .. تمكن مجموعة من الباحثين من اليونان من اكتشاف أن عشبة الضرو لها قدرة هائلة على وقف نمو الخلايا الخبيثة ،و تثبيط آثار تلك الخلايا و كذلك جميع العلامات التي تصحبها ،و يبدو ذلك جلياً في سرطان القولون حيث تمكنت عشبة الضرو من مقاومة الخلايا الخبيثة .
  • * ثانياً عشبة الضرو تحد من الإصابة بأمراض الفم ،و الأسنان .. تستطيع عشبة الضرو أن تحارب البكتيريا الضارة التي تنشط في الفم وتسبب الإصابة بالقرح ،و الالتهابات ،و تسوس الأسنان ،و تحول رائحة الفم لرائحة كريهة و منها تذهب هذه البكتيريا إلى المعدة لتكون سبب في الإصابة بالأمراض المعدية و كانت قد أشار إلى ذلك عدد من الأبحاث الطبية التي أوضحت أن العشبة تحد من انتشار بكتيريا الفم بنسبة تصل إلى 42% بالإضافة إلى وجود مجموعة من المواد الهامة جداً المقوية للثة ،و الأسنان .
  • * ثالثاً عشبة الضرو مفيدة للجهاز الهضمي .. تتمكن عشبة الضرو من التخلص من البكتيريا الحلزونية التي تسبب الإصابة بالعديد من أمراض الجهاز الهضمي كالتالي :
    – تكافح عشبة الضرو الامساك ،لأنها تعمل كملين طبيعي .
    – يستفاد من عشبة الضرو في تحسين وظائف الجهاز الهضمي فهي تحد من عسر الهضم .
    – يستفاد من عشبة الضرو في حماية الكبد ،و الطحال من الإصابة بالأمراض .
  • * رابعاً فوائد عشبة الضرو للجهاز التنفس و علاج أمراض أخرى .. تعمل عشبة الضرو على التخلص من البلغم فمن الممكن شرابها كغيرها من الأعشاب الأخرى كاليانسون حيث أن لها نكهة مميزة ،و كذلك تعالج الأمراض الروماتيزمية الخطيرة ،و التخلص من الحساسية ،و زيادة قوة العين ،و تهدئة حكة الجلد ،و علاج أمراضه الخطيرة مثل الأكزيما .
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق