فوائد زهرة الربيع

زهرة الربيع

يسمّيها البعض بزهرة الربيع المسائية، تنمو في جميع المناطق التابعة للقارة الأمريكيّة الشمالية وكذلك الأوروبية، ويساعد الزيت الموجود فيها على التخلص من الكثير من المشاكل والاضطربات الصحيّة، علماً بأنّه يُستخرج من بذورها، ويحتوي على مجموعة من المكمّلات الغذائية الغنية بالحمض الدهني أوميغا-6 وحمض اللينوليك، وحمض التنيك، وفيتامين ج، وفلافونيات، إضافةً إلى مجموعة من الأملاح المعدنية والإنزيمات؛ بناء على دراسات أجراها المركز الوطني لجامعة ميريلاند، ويمكن الحصول على ذلك بشراء كبسولات أو عبوات زجاجية غنيّة بالزيت.

فوائد زهرة الربيع

تمدّ الجسم بمجموعة كبيرة من الفوائد المتنوعة، وتتضمن ما يلي:

  • مضادة للالتهابات: نتيجة احتوائها على الحمض الدهني أوميغا-6، وبالتالي تخفف من كثير من الالتهابات التي تصيب الجسم، كالمفصلية والعضلية.
  • التخلص من أمراض الجلد: تخفف من الاختلالات والاضطرابات الجلدية، كالطفح والتقرح الجلدي، كما تقضي على الحكة والاحمرار والتقشر، كما تساعد في علاج الأكزيما والالتهابات الجلديّة.
  • التخفيف من الاعتلال العصبي السكري: وهي عبارة عن حالة عصبية تسبب الخدران أو الوخز وألم في الرجلين، وتحتوي زهرة الربيع على مواد تخفف من هذه الحالة.
  • مفيدة للمرأة: تتعرض المرأة للكثير من المشاكل الصحيّة؛ لأنّها الأكثر عرضةً للاختلالات والاضطرابات الهرمونية، تحديداً التي تتعرض لها قبل وأثناء الدورة الشهريّة، بحيث تساعد على التخفيف من الأعراض الجانبيّة المصاحبة لها كالانتفاخات وألم البطن والثديين.
  • علاج سرطان الثدي: أثبتت دراسة نشرت في الأول من آذار للعام 200، أنّ مادة التاموكسيفين تساعد على القضاء على الورم السرطاني الذي يصيب الثدي.
  • علاج اضطراب نقص الانتباه: فأثببت إحدى الدراسات أنّ ثلثي الأطفال يعانون من اضطرابات تتعلق بالنشاط المفرط وعدم القدرة على الانتباه، بحيث تساعد المواد الموجودة في زيت زهرة الربيع على التخفيف والتخلص من هذه الاضطرابات.
  • متلازمة التعب المزمن: بحيث أثبتت مجموعة من الدراسات أنّ استخدام زيت زهرة الربيع مع كميّة مناسبة من زيت السمك، تساعد على التخلص من التعب والإرهاق الشديدين.
  • مكافحة العجز الجنسي والعقم: بحيث يساعد على تدفق كمية كبيرة من الدم إلى القضيب، وهذا بدوره يزيد من قدرة الرجل الجنسية، وغالباً ما يتمّ تناول خليط من الزيت وفيتامين C، كما تساعد هذه الزهرة على التخلص من الترسّبات المتراكمة في الدم، وهذا بدوره يحسن من قدرة الرحم عند المرأة على القيام بوظائفه.
  • فوائد أخرى: وتتضمن علاج الربو والصدفية وحب الشباب، والالتهابات التي تصيب الشعب الهوائيّة، والتصلبات العضلية، إضافةً إلى التهاب الذئبة والقولون العصبي.
إقراء أيضا  رمزيات واتس اب عن الام والاب, صور مكتوب عليها كلام عن الاب, رمزيات واتس اب ابي امي
الوسوم
عزيزي الزائر اذا كان لديك اي سؤال او اي استفسار يمكنك مراسلتنا عبر رقم الواتساب 0993817568
إغلاق
إغلاق