فوائد الشاي مع الليمون

الشاي

يعدّ الشاي من المشروبات الشعبية المرغوبة والمحبّبة للناس؛ لأنّه من المشروبات اللذيذة والمتوفرة دائماً، إذ يتوفّر بنوعيه: الشاي الأخضر الذي اكتسب شهرته من كونه شاي التخسيس المثالي لقدرته على تنشيط عمليّات الأيض في الجسم، بالإضافه لكونه مهدئاً للأعصاب، والشاي الأسود شائع الاستخدام والذي يتمتّع فوائد كبيرة للجسم، لذلك فهو من المشروبات المفضلة عند الكثير من الشعوب، ويشرب الشاي الأسود بإضافة بعض الأعشاب أو المنكّهات الأخرة، مثل الميرمية، أو الزعتر، أو الهيل، أو القرفة، أو حتى الليمون، واليوم سنتحدث عن فوائد الشاي مع الليمون:

فوائد الشاي مع الليمون

  • نبدأ بالشاي المضاف إليه قشور الليمون فقد اكدت دراسات أنّه يحمي من سرطان الجلد بنسبة 70% بينما الشاي وحده يحمي من سرطان الجلد بنسبة 40%.
  • لاحظ العلماء في جامعة بوردو أنّ كمية المواد المضادة للأكسدة عند إضافة الليمون للشاي كانت أضعافاً بالمقارنة مع نفس الكمية من الشاي بدون الليمون، والنتائج كانت مماثلة تقريباً عند إضافة عصير الجريب فروت والبرتقال، وهذا يعني أنّ مضادات الأكسدة تكسب مزيداً من المناعة ضدّ أمراض السرطان، وأمراض القلب، والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية.
  • يجعل الأمعاء تهضم الطعام بشكل أسرع، مع قدرته على إذابة الدهون المتكوّنة بالجسم والوقاية من الغثيان.
  • إنّ تناول كوب من الشاي مع الليمون والزنجبيل يعمل على تهدئة الأعصاب، والتخلّص من البلغم، فهو العلاج البديل لأمراض الشتاء. كما أنّ له قدرة فائقة على تطهير الجسم من السموم والتي تسبّب العديد من الأمراض، كما أنّه يحارب الخمول والصداع والإعياء العام ويعمل على تحسين الحالة النفسية.
  • ازدادت شهرة الشاي الأخضر مع الليمون المثلج في الآوانه الأخيرة وذلك بوصفه كمشروب الطاقة للرياضين، ولمتّبعين الحميات الغذائية وكورسات تخسيس الوزن، لما له من نتائج ملموسة في زيادة القدرة على ممارسة التمارين الرياضية وتعديل المزاج، مع قدرته على تحفيز الجسم على حرق الدهون وخسارة المزيد من الغرامات عند تناوله بشكل مستمر.
  • لا يقتصر شرب الشاي بالليمون على الفوائد التي أسلفنا فقط، فله فوائد سحرية على البشرة، إذ يعمل على تنقيتها من البثور وحبّ الشباب، وذلك من خلال تناوله فيعمل على طرد السموم من الجسم، ويخلصك أيضاً من سواد منطقة تحت العين ويزيل الانتفاخات التي يسبّبها الإجهاد.

تحضير الشاي بالليمون

الطريقة الصحيحة في تحضير الشاي هي: نقعه في مياه مغليّة وليس غليه، حتى نتمكّن من الاستفادة القصوى من كافة عناصره دون خسارتها بالغلي المستمر، مع إضافة قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل للتحلية -حسب الرغبة-.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع