فوائد الشاي الأخضر مع الليمون

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر هو نوع من أنواع الشاي، الذي تُستخدم أوراقه لصنع مشروب لذيذ، ويزرع بشكل أساسي في بلاد الهند والصين وسيلان، ويقال بأن أفضل أنواعه هو الصيني.
ورقة الشاي الأخضر هي نفسها ورقة الشاي الأسود، ولكن الأخير ينتج من طرق تخمير وتجفيف معينة، ولذلك للشاي الأخضر فوائد أكبر وأغنى من الأسود (أو الأحمر كما يسميه البعض).

الشاي الأخضر مع الليمون

يسمع جميعنا عن أهمية مضادات الأكسدة لصحة الجسم، ومضادات الأكسدة (وتسمى أيضاً كاتيكين) هي مركبات تتواجد في أطعمة معينة، وأبرز فوائدها هي قُدرتها على القضاء على الخلايا السرطانية والحدّ من مظاهر الشيخوخة، والشاي الأخضر بطبيعته يحتوي على نسبة جيدة من مضادات الأكسدة، ولكنه يفقد جزءاً كبيراً منها خلال عملية الهضم دون استفادة الجسم منها.
توصلت الأبحاث إلى أن إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر يزيد نسبة امتصاص الجسم من مضادات الأكسدة والاستفادة منها، وبذلك تكتمل فوائد الشاي الأخضر إلى أقصى حد.

فوائد الشاي الأخضر مع الليمون

  • محاربة السرطانات بأنواعها: تساهم مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر بقتل الخلايا السرطانية والحد من انتشارها، وكما قلنا فإن إضافة الليمون تعزز هذه الفائدة.
كما يحتوي هذا المشروب على البوليفينول مثل EGCG و ECG و EGCو EC وهي مضادات أكسدة نشطة في علاج السرطان.
  • الوقاية من أمراض القلب: يعمل مشروب الشاي الأخضر والليمون على الوقاية من أمراض القلب من خلال تخفيض نسبة الدهون الثلاثية في الدم والكوليسترول الضار (LDL).
  • مساعدة الجسم في امتصاص الحديد: من المعروف أن الشاي بأنواعه بما فيه الأخضر يحتوي على مواد تمنع امتصاص الحديد، ولكن إضافة الليمون تمكنك من المحافظة على فوائد الشاي الأخضر دون أن تخسر الحديد الموجود في نظامك الغذائي.
  • تخفيف الوزن: حيث يعمل هذا المشروب على حرق دهون الجسم بشكل كبير وسريع، ويُفضل تناوله قبل الوجبات الدسمة، حيث يعطي شعوراً بالشبع إلى جانب مساعدته على الهضم والحرق.
  • المساعدة في عملية هضم سليمة: يُزوِّد الشاي الأخضر مع الليمون الجسمَ بالأحماض اللازمة لهضم سليم، كما أن الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه تخلص الجسم من السموم التي تتراكم فيه مع الزمن من جراء تناول الأطعمة المصنعة والمضرة.
  • إدرار البول: يساعد هذا المشروب على إدرار البول، يعني تخليص الجسم من السموم بطريقة سليمة.
  • تعزيز مناعة الجسم: وهذه فائدة أخرى من فوائد مضادات الأكسدة الموجودة في مشروب الشاي الأخضر مع الليمون.
  • إضفاء مظهر حيوي على الجلد: بمساعدة فيتامين ج المتواجد في عصير الليمون يقوم الجسم بدعم إنتاج الكولاجين، وهي المادة المسؤولة عن مظهر الجلد المشدود والصحي.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع