فوائد الشاي الأبيض

يعتبر الشاي من المشروبات ذات الشعبيّة العالية عند الناس، وهناك أنواع من الشاي الّتي يُعتمد على طريقة تخزينها؛ فلدينا الشاي الأخضر الذي تجفّف أوراقه بسرعة على البخار فلا تتخمّر وتبقى محافظةً على المواد فيها، والشاي الأبيض الذي يعتبر من أندر الأنواع بسبب اعتماد المزارعين على قطف البراعم الصغيرة والأوراق الصغيرة وترك الأوراق العادية والكبيرة ومن ثمّ يتم تجفيفها على البخار بأقل طرق المعالجة، والشاي الأسود وهو أكثر أنواع الشاي انتشاراً فتتمّ أكسدة الأوراق الخضراء التي يتمّ قطفها. وما يهمّنا في مقالنا اليوم هو الشاي الأبيض، وسنتحدّث عن فوائده المتعدّدة التي بسببها أصبح ينتشر بين فئات العالم المختلفة.

فوائد الشاي الأبيض

يحتوي الشاي الأبيض على نسبة عالية من المواد المضادّة للأكسدة، وطعمه أخف من طعم الشاي الأسود والأخضر، ومن فوائدة لجسم الإنسان:

  • التخلّص من الوزن الزائد والسمنة؛ فهو يعمل على منع تكوّن خلايا دهنيّة ويحفّز الجسم في حرق الدهون المتراكمة، وبسبب احتوائه على المواد المضادّة للأكسدة، فإنّه يعمل على تحفيز عمليّة التمثيل الغذائي المسؤولة عن عمليّات الهضم وحرق السعرات الحراريّة بصورة أكبر، وبالتالي فقدان الوزن بشكل أكبر، ويعتبر أفضل أنواع الشاي للتنحيف.
  • الوقاية من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطانات، كما أنّه يعمل على وقف انتشار الخلايا السرطانيّة في حال الإصابة، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من المواد المضادّة للأكسدة.
  • المحافظة على صحّة البشرة والجلد وحمايتها من التلف وظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة، كما أنّه يقوم بحماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس الضارة.
  • القدرة على معالجة الالتهابات في الجسم، والتخفيف من حدّتها مثل: التهابات المفاصل.
  • يعمل على خفض نسبة الكولسترول الضار في الدم، وخفض ضغط الدم، كما أنّه يعمل كمميّع للدم، وبالتالي الوقاية من الإصابة بالجلطات، وهذا كلّه يؤدّي إلى حماية القلب من الأمراض والمحافظة على صحّته.
  • يحتوي على مواد مقاومة للجراثيم الّتي تتكاثر في الفم، ولذلك فهو مفيد لوقاية الأسنان من الإصابة بالتسوّس، وحماية اللثة من الالتهابات والأمراض، ويعمل على تقوية العظام وحماية الجسم من هشاشة العظام
  • زيادة قوّة جهاز المناعة في الجسم، وزيادة كفاءته في محاربة الأمراض والجراثيم.
  • يساعد في تطهير الجسم من السموم والفضلات.

ولكن يجب الحذر من استخدام الشاي الأخضر بكميّات كبيرة؛ فهو يحتوي على مادّة الكافيين التي تضرّ الجسم إذا زادت نسبتها بشكلٍ كبير في الجسم، كما أنّه يعمل على خفض ضغط الدم وبالتالي يجب على من يعانون من انخفاض الضغط التقليل من شربه.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

عزيزي الزائر وقف اضافة حجب الاعلانات واتصفح الموقع