عوامل جذب السياحة في قبرص

قبرص

هي جزيرةٌ وعبارةٌ عن دولةٍ تقع في شرق البحر الأبيض المتوسّط قبالة سواحل تركيا وسوريا، وهي ثالث أكبر جزيرة في العالم، وثالث جزيرة أيضاً اكتظاظاً بالسكّان في البحر الأبيض، وهي عضوٌ في الاتّحاد الأوروبي. تحدّها من الشّمال تركيا، وسوريا ولبنان من الشّرق، وفلسطين من الغرب، ومصر من الجنوب.

توجد آثار للسكّان الذين كانوا يعيشون في تلك الجزيرة يرجع تاريخها إلى حوالي ألف سنة قبل الميلاد، وهي عبارةٌ عن قريةٍ كانت موجودة منذ العصر الحجري وهي بحالةٍ جيّدةٍ حتّى وقتنا الحالي، وتُعدُّ هذه القرية واحدةً من عوامل جذب السياحة في قبرص.

المواقع السياحيّة في قبرص

  • قرية Aetokremnos: وهي قرية وجدت وبُنيت قبل ثمانية آلافٍ ومئتي سنة، كان يعيش فيها الصّيادون الذين امتهنوا صيد الأسماك، ووجدت فيها آبار للمياه العذبة يعود تاريخها إلى أكثر من عشرة آلاف عام، وتُعتبر هذه الآبار من أقدم الآبار الموجودة في العالم. وجدت في مكانٍ منفصلٍ للقرية قطّةٌ عمرها ثمانية شهور محنّطة في قبر صاحبها المتوفّى، وقُدّر عمر الميّت بتسعة آلافٍ وخمسمئة عام، أي سبعة آلاف وخمسمئة عامٍ قبل الميلاد وهي أقدم من الحضارة الفرعونيّة.
  • قلعة كيرينيا Kyrenia Castle: تقع هذه القلعة في الطّرف الشّرقي من الميناء القديم الواقع في منطقة كيرينيا، بنيت في القرن السّادس عشر من قبل أهل البندقيّة، وتقع ضمن أسواره كنيسة تعود إلى القرن الثّاني عشر، وكانت تُستخدم كقائدةٍ للعواصم الصّليبيّة قديماً.
  • بروتاراس Protaras: وهي عبارة عن منطقةٍ سياحيّة تقع تحت الولاية القضائيّة لبلديّة باراليمني في قبرص، تتمتّع المنطقة بصفو الجو والشواطئ ذات الرّمال الذهبيّة، وهي معروفة باسم ساحل شجرة التين، وتطوّرت إلى أن تُصبح منتجعاً سياحياً كبيراً مليئاً بالكثير من الفنادق والشقق الفندقيّة والمطاعم، وأصبحت مقصداً للسياح القادمين مع عائلاتهم، وتبعُد عشر دقائق بالسيارة عن منطقة بروتاراس، وتعتبر من أجمل المناطق السياحيّة في قبرص.
  • مقابر الملوك Tombs of the Kings: وهي مقابر موجودة تحت الأرض، وهي تعود للقرن الرّابع، وهي منحوتة في الصخور الصلبة ويُعتقد أنّها كانت مواقع لدفن الأرستقراطيين وكبار المسؤولين.
  • بافوس Paphos: هي مدينةٌ سياحيّة في جنوب غرب قبرص، وهي عاصمة منطقة بافوس، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط، ويوجد فيها أكبر ميناء على الجزيرة، وتُعتبر هذه المنطقة مهد الشخصيّة الأسطوريّة أفروديت، لذا كانت من أشهر مناطق العبادة في العصور القديمة، وقد ضُمّت مدينة بافوس إلى قائمة اليونيسكو الرسميّة والتي تعتبر من الكنوز الثقافيّة والطّبيعية للتراث.
الوسوم
إغلاق
إغلاق