علامات دالة على نجاح الزواج من الممكن ملاحظتها قبل الزواج 2019

علامات دالة على نجاح الزواج من الممكن ملاحظتها قبل الزواج :

1- الأعتراف بالخطأ:
من الملاحظ ان الأعتراف بالخطأ من اكثر العلامات الدالة على حسن النوايا والدالة ايضا على التمسك بالطرف الأخر وبالتالى الحرص على العلاقة , لذا يعتبر الأعتراف بالخطأ والأعتذار بشتى الوانه اثناء فترة الخطوبة من اكثر العلامات الدالة على نجاح الزواج فيما بعد .

2- الأستعداد التام لتقديم تنازلات من اجل نجاح العلاقة :
من المعروف ان فترة الخطوبة فترة اختبار للطرفين , فمن المعروف ان هناك تنازلات سيقدمها كل طرف من اجل الأستمرار مع الطرف الأخر وبناء حياة جديدة سعيدة والأستعداد للعطاء والتنازل عن بعض الأشياء فى مقابل ارضاء الطرف الأخر, فأذا حدثت هذه التنازلات والرغبة فى ارضاء الطرف الأخر بفترة الخطوبة فلابد ان ندرك حقيقة هامة وهى ان من يكون لديه القدره على العطاء وتقديم تنازلات من اجل تقريب وجهات النظر من الأشخاص الذين يدركون جيدا معنى الزواج ومتطلبات الشريك .

3- تخصيص وقت للتحدث :
هناك بعض العلامات تظهر وبوضوح اثناء فترة الخطوبة تدل على شخصية كل شريك لا يجب اغفالها وتصور انها سوف تتعدل بعد الزواج, فالطرف الذى يحرص كل الحرص على تقوية اواصر العلاقة اثناء الخطوبة وتغذيتها بالحب والأهتمام واشعار الطرف الأخر بالرضا والأمتنان للعلاقة من خلال تخصيص اوقات للتحدث والمقابلة ودراسة شخصية الطرف الأخر تعتبر من اكثر الشخصيات التى تقدس الحياة الزوجية وتعرف واجباتها بعد الزواج .

4- الصدق والوضوح :
الصدق والوضوح اذا توافر بين الخطيبان اثناء فترة الخطوبة من اكثر المؤشرات الدالة على ان الزواج سيكلل بالنجاح وسيكون هناك الفة وتفاهم وانسجام بين الطرفين .

5- الصداقة الوثيقة بين الخطيبان :
من اسرار الزواج السعيد ان يكون الزوجان صديقان يثقان ببعضهم البعض ويحترمان الفروق الفردية فيما بينهم , ولكننا لابد ان نعلم ان الصداقة القائمة على اسس قوية وثابتة لابد ان يتم ارساء قواعدها اثناء فترة الخطوبة , فأذا حدث وكانت هناك صداقة قوية بين الخطيبان اثناء فترة الخطوبة قائمة على المحبة والألفة ونكران الذات والأيثار فهذا دليل ومؤشر واضح على ان هناك نجاح ينتظر حياة الخطيبان بعد الزواج .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع الزواج ” علامات دالة على نجاح الزواج من الممكن ملاحظتها قبل الزواج نطرح عليكم بعض الأسئلة :
– هل تعرفت على العلامات الدالة على الزواج الناجح فى فترة الخطوبة ؟
– هل لديك علامات اخرى تدل على الزواج الناجح من الممكن ملاحظتها قبل الزواج ؟ ما هى ؟

توقيع : لولو حبيب روحي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى