عشبة دالية آلهة الرعد , استخدامات عشبة دالية آلهة الرعد الطبية , فوائد عشبة دالية آلهة الرعد

لم يسمع الكثيرين باسم تلك العشبه العجيب اسمها العلمي Tripterygium wilfordii من الاعشاب الصينية التقليدية و اليابانية تم استخدمها بالطب التقليدي الصيني ثم انتقلت للعالم الغربي بعد فترة من الزمن نظرًا لفوائدها الصحية الهامة ، بات استخدام العشبه على هيئة مسحوق بالآونة الاخيرة بفضل العديد من المركبات النشطة الموجودة بها المعروف بمضادات الالتهاب و مكافحة التكاثر البكتيري و العناصر المناعية التي تؤثر على صحة الانسان من اهم المركبات النشطة تريبتوليد و لكن العشبه قد تكون خطيرة في بعض الحالات و لها عدد من التأثيرات الجانبية بما فيها الطفح الجلدي و الغثيان و الصداع و فقدان الشعر و التغيرات الشهرية في حالة الجرعة الزائدة فقط لذلك لابد من التشاور مع المعالجين قبل تناول تلك العشبه للمحافظة على الصحة ، سوف نلقي نظرة فاحصة على الفوائد الصحية للعشبه بالأسطر المقبلة .
الفوائد الصحية للعشب الصينى دالية آلهة الرعد ” Thunder God Vine ” :
هناك العديد من الفوائد الصحية لتلك العشبه الغريبة منها قدرتها الفريدة على تنظيم عمل الجهاز المناعي في حالة وجود الاضطرابات و تقليل الالتهابات و ينمن استخدمها كوسيلة لمنع الحمل و تساعد على انقاص الوزن الزائد و حماية البشرة و منع انتشار السرطان و ادارة المخلفات الهرمونية و علاج بعض امراض القولون و المستقيم.
1- تعزيز الصحة المناعية : واحدة من اهم فوائد تلك العشبه هو تأثيرها على الجهاز المناعي خصوصًا للأشخاص الذين يعانون من امراض المناعة الذاتية و التهاب المفاصل الروماتويدي و الذئبة و التصلب المتعدد و لابد من مراعاة الجرعة التي يحددها المعالج لتلافي الاثار الجانبية للعشبه.
2- التنظيم الهرموني: الاختلال الهرموني يمكن ان يؤثر سلبًا على المرء تعمل العشه على تنظيم الهرمونات داخل جسم الانسان مما يقلل من كثافة الحيض و المحافظة على الجسم بشكل طبيعي يمكن لعشبه التخفيف من ذلك مع مراجعة الطبيب الخاص بك او المعالج الذي يحدد الجرعة المناسبة.
3- مضاد لمنع انتشار السرطان: تحتوي العشبه على مركبات Triptolide ، celastrol من المركبات النشطة التي لها تأثيرات على الورم بالجسم تم عمل اختبارات واسعة على العشبه لإمكانية علاج كلًا من سرطان المبيض و البنكرياس و القولون و المستقيم و كانت النتائج الاولية ناجحة و مازالت الابحاث مستمرة في تلك الصدد .
4- مضاد للالتهابات : يأتي الالتهاب بأشكال كثيرة لها اثار جانبية خطيرة على الجسم تعمل العشبه كمضاد طبيعي للالتهابات خصوصًا التهاب المفاصل و النقرس و امراض الجهاز التنفسي و التهاب المعدة و الامعاء ، الالتهاب هو السبب الرئيس للأكسدة مما يتسبب بتراكم الجذور الحرة و يعطى فرصه اكبر للأمراض المزمنة ، كل التهاب له جرعة محددة من العشب لذلك لابد من مراجعة خبير الاعشاب.
5- علاج متلازمة كرون Crohn’s Disease : هو التهاب المعدة المدمر تقلل العشبه من التأثيرات الجانبية الخطيرة للمرض و تعمل على تهدئة المعدة .
6- وسيلة لمنع الحمل : يتم اخذ العشبه عن طريق الفم كوسيلة من وسائل منع الحمل و لكن بشكل و جرعة محددة يحددها المعالج فقط .
7- تجفيف الوزن : لو كنت تعاني من امراض السمنة و البدانة فبان العشبه تحتوي على عدد من المكونات النشطة منها celastrol التي اظهرت النتاج المعملية ان لها تأثير كبير على حرق السعرات الحرارية و معالجة فرط الدهون و السمنة خصوصًا لو كانت السمنة ناتجة عن الاجهاد التأكسدي الذي يرتبط بمضاعفات صحية اخرى التي تؤثر على صحة القلب و الاوعية الدموية و الشرايين و تسبب السكري .
ملاحظة : لتجنب المضاعفات و الاثار الجانبية لعشبه لابد من استشارة خبير الاعشاب على الجرعة المسموح بها في حين ظهور اي من الاعراض الجانبية لابد من التوقف عن تناول العشبه في الحال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى